الأهلي يصدر 7 قرارات في أزمة مباراة كرة الماء ويتحفظ على عقوبات اتحاد السباحة


متابعة: اسلام أسامه

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء عن عدد من القرارات الخاصة بواقعة مباراة كرة الماء بعد أحداث مباراة نهائي الدوري العمومي والتي جمعت بين الفريق الأحمر ونظيره الجزيرة بنادي الصيد.

كان محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد طالب رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي بإعداد تقريرا شاملا وعاجلا عن كافة الأحداث غير اللائقة التي تزامنت مع نهاية المباراة.

وجاءت قرارات الأهلي على النحو التالي:

1-شطب اللاعب مهند جمال.

2- إيقاف اللاعب محمد مروان لمدة موسم رياضي (رغم عدم معاقبته من جانب اتحاد السباحة).

3- إيقاف اللاعب أحمد رياض موسمًا رياضيًا.

4- إيقاف اللاعب محمد نبيه موسمًا رياضيًا (رغم عدم معاقبته من جانب اتحاد السباحة).

5- إيقاف اللاعب محمود طارق موسمًا رياضيًا.

6- إيقاف كل من محمد أسامة؛ ويحيى علاء توفيق؛ ومحمود ايهاب؛ لمدة ثلاثة أشهر.

7- إيقاف اللاعب كريم جمال ستة أشهر.

وتحفظ الأهلي على بعض قرارات اتحاد السباحة التي أصدرها اليوم الثلاثاء، من بينها رفع الإيقاف عن أحمد بركات لاعب هليوبوليس بعد تعديه بالضرب على مازن قاسم لاعب الأهلي.

- رفع الإيقاف عن لاعب نادي هليوبوليس السابق، أحمد بركات، الموقوف لمدة موسمين، واستغنى عنه نادي هليوبوليس لأسباب أخلاقية، والاكتفاء بإيقافه لمدة ثمانية أشهر فقط، بل وضمّه إلى نادي الجزيرة. وكان الإيقاف بسبب تعديه على لاعب النادي الأهلي، مازن قاسم، بالضرب، وإصابته بكسر بالفكّ؛ الأمر الذي استدعى تدخلا جراحيًا، وترك أثرًا يصل إلى العاهة المستديمة، وعوقب بحكم جنائي لمدة ستة أشهر. وهو أمر يدعو للدهشة والاستغراب.

- الموافقة على تسجيل اللاعب ضمن قائمة لاعبي نادي الجزيرة يوم 17 أكتوبر 2018، وهو آخر موعد لتسجيل اللاعبين في بطولة الجمهورية.. علمًا بأن نادي الجزيرة أرسل خطاب تسجيل اللاعب إلى اتحاد السباحة يوم 21 أكتوبر 2018، بعد غلق باب القيْد، واستقبل الاتحاد الخطاب يوم 23 من نفس الشهر، الأمر الذي يعد خللًا إداريًا واضحًا، ويستوجب استبعاد اللاعب، وإلغاء نتيجة المباريات التي شارك بها.

- اتخاذ اتحاد السباحة قراراته وإبلاغها للنادي الأهلي دون إجراء التحقيقات اللازمة والشاملة مع كافة الأطراف المشاركة في أحداث هذه المباراة، وهو أمر كان ينبغي اتخاذه تحقيقًا للعدالة في هذه القضية، وبالتالي سلامة القرار.

واختتم النادي الأهلي قراراته بتقديم اعتراض على قرارات الاتحاد بسبب عدم قيامه بفتح تحقيقًا مع نادي الجزيرة، ومن المقرر أن يرسل الأهلي خطاب بهذه العقوبات للاتحاد وسيطلب إعادة النظر في تلك القرارات.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019