حكم مباراة الأهلي وبيراميدز.. متمرس في الدوري السعودي ومغضوب عليه في تركيا


أعلنت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم عن حكم مباراة الأهلي وبيراميدز والتي يقودها الحكم الكرواتي ايفان بيبيك ويعاونه مواطناه ايفيكا مودريتش وجوران بيريكا، وتوهومين بيجيان حكماً رابعاً.

ويلتقي الأهلي بنظيره بيراميدز في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تقام بإستاد السلام، وسط رغبة قوية من اللاعبين بالاحتفاظ بصدارة جدول ترتيب البطولة المحلية.

الحكم الكرواتي إيفان بيبيك، أصبح متمرسًا في الدوري السعودي بعدما شارك في تحكيم 13 مباراة في السعودية خلال الـ 3 مواسم الأخيرة.

وخلال الـ 13 مباراة أشهر 69 بطاقة صفراء ولم يطرد أي لاعب خلالهم، واكتفى باحتساب ركلتي جزاء فقط طوال مشواره في السعودية.

وشارك الحكم الكرواتي خلال هذا الموسم في تحكيم 3 مباريات بالدوري الأوروبي، ولقائين بالتصفيات المؤهلة لنفس البطولة، وحكَم مواجهة وحيدة بالتصفيات الأوروبية وأخرى بكأس الأمم الأوروبية.

 

أزمة فنربخشه

في عام 2016، التقى فريق سبورتنج براجا البرتغالي مع فنربخشة التركي في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من عمر بطولة الدوري الأوروبي، بقيادة بيبيك للمباراة كحكمًا للساحة.

وكان فنربخشة قد حقق فوزًا في لقاء الذهاب بهدف وحيد دون رد، ليتمكن براجا من العودة في لقاء الإياب بتسجيل 4 أهداف والتأهل.

وشن الإعلام التركي هجومًا على الحكم إيفان بيبيك عقب المباراة، واتهمه بسرقة التأهل من فنربخشة، وسرقة عملهم الشاق في ليلة واحدة.

ووفقًا لموقع شانج دوت أورج فأن حكم المباراة كان غير عادلًا، فتغاضى عن احتساب تسلل في هد براجا الأول، ثم أِار إلى ركلة جزاء غير صحيحة على مدافع فنربخشة وعلى إثرها قام بطرد اللاعب، ليكمل الفريق المباراة بـ 10 لاعبين فقط.

وطالبت عدد من الجماهير التركية بإيقاف الحكم الكرواتي عن التحكيم في المباريات المقبلة، وتقديم احتجاج ضد ما فعله مع الفريق في ذلك اليوم.

 

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019