بفوز على الإتحاد .. الأهلي يحافظ على فارق الـ7 نقاط عن المقاصة

بفوز على الإتحاد .. الأهلي يحافظ على فارق الـ7 نقاط عن المقاصة

يلعب النادي الأهلي بالجولة الـ24 من مسابقة الدوري أمام الإتحاد السكندري ليأمل في تحقيق الفوز ليواصل تصدره بفارق كبير عن أقرب منافسيه مصر المقاصة صاحب الـ54 نقطة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، رباعي الدفاع سعد الدين سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعلي معلول، خماسي وسط الملعب عمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد وأحمد حمودي، خلف مهاجم وحيد هو سليماني كوليبالي.

الشوط الأول لم يشهد أي متعة من جانب الفريقين وإن كان الأهلي صاحب أغلب الاستحواذ على الكرة بالإضافة إلى وصوله لمرمة الخصم في 3 كرات كان أخرها الهدف الأول الذي أحرزه عمرو السولية.

فرصة الأهلي الأولى كانت عبر رأسية ضعيفة من سليماني كوليبالي، الثانية كانت خطرة جداً من تسديدة رائعة من وليد سليمان ولكن مرت أعلى من العارضة بياردات قليلة "طالع الفرصة وشاهدها".

بينما الإتحاد السكندري لم يصل الا عبر تسديدة من مسافة بعيدة من خالد قمر ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي، كذلك لعب أحمد الشيخ ضربة مقاصية ولكن مرت بعيدة عن مرمى الأهلي.

الهدف الوحيد جاء بالوقت بدل الضائع عن طريق مراوغات رائعة من حمودي والسعيد لتصل الكرة بالنهاية للسولية داخل الـ18 ليسدد كرة رائعة معلناً عن الهدف الأول.

بالشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه على الرغم من التحرر الهجومي بعض الشيء الا أنهم لم يتمكنوا من صناعة فرص على مرمى شريف إكرامي الا واحدة بعد خطأ من دفاع القلعة الحمراء تصدى لها إكرامي.

بينما الخطورة كلها كانت عن طريق الأهلي وإن كانت قليلة، ولكن عبد الله السعيد كانت له أخطر تسديدة من الضربة الحرة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

كذلك أضاع وليد سليمان كرة سهلة من داخل منطقة الـ18 بعد تمريرات متقنة بين الثلاثي السعيد وأجايي ومؤمن زكريا ولكن انتهت عند تسديدة وليد.

وشهدت اللقاء عودة جونيور أجايي بعد الإصابة التي أبعدته بالفترة الماضية لينزل بالشوط الثاني على حساب سليماني كوليبالي الذي غاب عن التهديف في تلك المباراة.

لاعب ذو صلة

X