في مواجهات الأهلي والاتحاد .. رباعية وسداسية حمراء على شواطئ إسكندرية

في مواجهات الأهلي والاتحاد .. رباعية وسداسية حمراء على شواطئ إسكندرية

هي ليست بالقمة الكبيرة ولكنها مباراة ذات طابع جماهيري قوي بالدوري المصري هي التجمع بين الأهلي والاتحاد السكندري بمسابقة الدوري، حيث خاضا الفريقين 146 مباراة بجميع المسابقات التي التقيا فيها، وعادة ما اتسمت بالإثارة والندية.

وقبل مواجهة اليوم الثلاثاء بين الفريقين ضمن مباريات الجولة 24 لمسابقة الدوري يستعرض El-Ahly.com أبرز اللقطات في تاريخ مواجهات الفريقين خلال الـ20 عامًا الأخيرة، وخاصة التي شهدت العديد من المشاهد العالقة بأذهان جماهير الفريقين.

- مواجهات الستة والآربعة الحمراء بالإسكندرية:

في ظاهرة غريبة حقق النادي الأهلي الفوز على زعيم الثغر بعقر داره بمواجهتين نتائج كبيرة مثل 4 و 6، فكانت المرة الأولى في موسم 2004-2005 وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 0/4 أحرزهما محمد بركات ومحمد أبوتريكة وأسامة حسني ومحمد شوقي.

وفي موسم 2005-2006 ضرب العمدة "عماد النحاس" ليبرو النادي الأهلي بقوة في الإسكندرية وقاد الاهلي للفوز بنتيجة 0/6 كان له نصيب "هاتريك" في ظاهرة فريدة لمدافع يحرز 3 اهداف بمباراة واحدة وسجل محمد بركات "هدفين" ومحمد أبوتريكة هدف.

وهناك عودة تاريخية قام بها الأهلي موسم 2004- 2005 على ملعب الكلية الحربية بعد تقدم الاتحاد بهدفين، ونجح الثلاثي النيجيري ماكي والكولومبي كاستيلو وعماد متعب في اقتناص ثلاثة نقاط غالية للأهلي.

  

- أكبر فوز للاتحاد بالقاهرة:

حقق الاتحاد الفوز بالقاهرة عديد المرات بتاريخ مواجهات الفريقين ولكن النتيجة الأكبر هي فوز الاتحاد على الأهلي باستاد القاهرة 1/4 ضمن مباريات الدور الأول لموسم 2014-2015 تحت قيادة فنية إسبانية للأهلي ممثلة في خوان كارلوس جاريدو.

سجل المواجهات والهدافين:

لعب الفريقين 146 لقاء فاز الأهلي في 96 مباراة وانتصر الاتحاد في 21 مباراة وتعادلا في 29 لقاء، أبرز هدافي الاهلي بالاتحاد حسام حسن "13 هدف" والجانب الأخر محمد الديبة "9أهداف".

أخر فوز للأهلي والاتحاد:

كان في الدور الأول من الموسم الماضي 2015 -2016 بملعب الإسكندرية وسجل الهدف جون انطوي مهاجم الأحمر وكان الأهلي بتلك المباراة تحت قيادة فنية مؤقتة للمدرب "عبدالعزيز عبدالشافي".

وأخر فوز للأتحاد كان لقاء الأربعة باستاد القاهرة بالدور الأول لموسم 2014 -2015 وسجل هدف الأهلي الوحيد بالمباراة الأثيوبي صلاح الدين سعيدو.

لاعب ذو صلة

X