بأقل مجهود الأهلي يهزم بتروجيت بهدفين نظيفين

بأقل مجهود الأهلي يهزم بتروجيت بهدفين نظيفين

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز على بتروجيت بالجولة الـ23 بهدفين نظيفين، أحرز الهدف الأول سليماني كوليبالي بالدقيقة 41 وأحرز الثاني وليد سليمان بالدقيقة 79.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، رباعي الدفاع حجازي وسعد الدين سمير وفتحي ورحيل، خماسي وسط الملعب عاشور والسولية والسعيد ووليد وميدو جابر خلف مهاجم وحيد سليماني كوليبالي.

منذ بداية اللقاء والكرة متبادلة بين الفريقين، ومع عدم وجود أي فرص اصاب اللقاء الكثير من الملل نتيجة لتمكن دفاع الفريقين من انهاء الهجمات بالإضافة إلى عدم وجود خطط هجومية متفق عليها لأيٍ من الأهلي أو بتروجيت.

أول الفرص الخطرة كانت عن طريق ارتقاء أحمد حجازي بالدقيقة 18 ليحول الكرة برأسه على المرمى ولكن تمر أعلى العارضة، كذلك أضاع كوليبالي رأسية أيضاً لم تكن خطرة على مرمى الفريق البترولي.

بينما اعتمد بتروجيت على الكرات العرضية والاختراق من الأطراف، ولكن المهاجمين لم يتمكنوا من حسم أي كرة عرضية خاصة من الجانب الأيسر بقيادة أسامة إبراهيم.

الهدف الوحيد في الشوط جاء عن طريق الإيفواري سليماني كوليبالي بالدقيقة 41 بعدما استقبل تمريرة رائعة من حسام عاشور لينفرد بالحارس ليضع الكرة من فوقه معلناً عن هدفه الثالث في الدوري، كذلك تعرض حجازي لإصابة قوية أدت إلى خروجه من اللقاء ليحل بدلاً منه رامي ربيعة.

مع بداية الشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه، ليتبادل الفريقان الاستحواذ في وسط الملعب ولكن بتروجيت خرج من الشوط أيضاً بدون أي فرص حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

وعلى الرغم من أن الأهلي أيضاً لم يصل لمرمى بتروجيت كثيراً الا أن هناك ضربة حرة تحصل عليها الأهلي سددها وليد سليمان من فوق الحائط بطريقة رائعة ولكنها ارتطمت بالعارضة.

الهدف الثاني للأهلي جاء بالدقيقة 79 عن طريق وليد سليمان الذي استغل الخروج الخاطئ من الحارس علي فرج ليتخطاه ويضع الكرة في المرمى الخالي.

وبهذا الفوز تمكن النادي الأهلي من الوصول للنقطة 58 متصدراً جدول مسابقة الدوري بفارق 7 نقاط عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

X