رامي ربيعة.. صخرة المستقبل الذي لعب ٦ دقائق فقط هذا الموسم

رامي ربيعة.. صخرة المستقبل الذي لعب ٦ دقائق فقط هذا الموسم

مدافع الأهلي الدولي الذي شارك فقط في 6 دقائق هذا الموسم في بطولة الدوري، وغاب عن الفريق منذ مشاركته في مباراة زيسكو الزامبي في ختام مباريات الأهلي بدوري أبطال أفريقيا في 13 أغسطس 2016 ووصل الغياب إلى أكثر من 6 شهور.

ويقدم El-Ahly.com تقرير خاص بالتسلسل الزمني لما حدث لصخرة دفاع الأهلي الذي شارك الموسم الماضي في 39 مباراة في كل مباريات الأهلي بالدوري والكأس وبطولة أفريقيا.

رامي ربيعة وحسب تصريحات الجهاز الطبي في أغسطس الماضي بأن اللاعب يعاني من تآكل في غضروف الركبة وسيخضع لجراحة على أن يعود للملاعب بعد شهر ، هذا التصريح كان في 20 أغسطس " ربيعة يخضع لعملية جراحية ويغيب شهر عن الملاعب".

خضع رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي لعملية جراحية بغضروف الركبة –الاثنين 22 أغسطس - بأحد مستشفيات القاهرة الخاصة " عملية ناجحة لربيعة في الغضروف.. وشهر قبل العودة للملاعب".

وواصل رامي ربيعة تدريباته التأهيلية بإشراف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي ولكن تصريحات جديدة في 2 سبتمبر أكدت أن رامي ربيعة سيغادر إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي " سفر رامي ربيعة ومروان محسن إلى ألمانيا".

غير أن ظروف خاصة منعت سفر اللاعب الذي وصل إلى ألمانيا وأجرى جراحة جديدة في الركبة يوم 28 سبتمبر " رامي ربيعة يجري جراحة في غضروف الركبة بألمانيا".

وأوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن حالة رامي ربيعة  الصحية مطمئنة للغاية مؤكداً أن الطبيب الألماني أكد أن اللاعب سيعود بشكل طبيعي للمباريات عقب نهاية البرنامج التأهيلي وعاد اللاعب للقاهرة 9 أكتوير " عبد الحفيظ يعود إلى القاهرة ويعلن موعد عودة ربيعة من ألمانيا".

وعاد سيد عبد الحفيظ للتأكيد بأن الطبيب ماير قرر مد فترة التأهيل التي يتلقاها مدافع الفريق الأول لكرة القدم رامي ربيعة في ألمانيا سيعود إلى القاهرة يوم 22 أكتوبر المقبل وسيكون برفقته برنامج تأهيلي خاص " بعد تعليمات الطبيب .. مد فترة تأهيل رامي ربيعة في ألمانيا".

للمرة الأولى بعد غياب عاد رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي للمشاركة في التدريبات الجماعية المقامة على ملعب مختار التتش بالجزيرة للفريق بصفة منتظمة، عقب الإصابة التي لحقت به في غضروف الركبة وأبعدته عن المباريات في 1 نوفمبر الماضي " ربيعة يشارك للمرة الأولى في مران الأهلي الجماعي".

وقرر حسام البدري المدير الفني للأهلي استبعاد رامي ربيعة من المشاركة في اللقاء الودي أمام جينيس مساء الخميس 10 نوفمبر بسبب شعور اللاعب ببعض الآلام في الركبة وفضل الجهاز إراحته حتى لا تتفاقم الإصابة " آلام الركبة تُبعد ربيعة عن المواجهة الودية الأولى ونيدفيد يعود للتدريبات يوم الجمعة".

في 27 نوفمبر تحدث رامي ربيعة مؤكدا أن اصابته غير مزمنة وسيعود للمشاركة في الفترة المقبلة " ربيعة: إصابة مزمنة؟ من يتحدث عنها "مش فاهم حاجة" وهذا سبب غيابي" كما رد الأهلي بجهازه الفني والطبي على شائعات طالت ربيعة الفترة الماضية حول إصابته.

واختار حسام البدري رامي ربيعة ضمن قائمة مباراة إنبي في الدوري وجلس ربيعة بديلا طوال اللقاء الذي أقيم في 12 ديسمبر " مفاجأت في قائمة الأهلي لمواجهة إنبي .. إستبعاد معلول وعودة غالي وربيعة".

وشارك رامي ربيعة لأول مرة مع الأهلي في مباراة المصري لمدة 6 دقائق وبعدها شارك في مباراة كاملة أمام الألومنيوم بكأس مصر بتاريخ 22 ديسمبر.

وسقط رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي على ملعب مختار التتش أثناء مران الأهلي في 25 ديسمبر بسبب تعرضه لإصابة في الكاحل " ربيعة يكشف عبر El-Ahly.com كيف أصيب في التتش وموقف ركبته".

وبدأ ربيعة مرحلة جديدة من العلاج بعد اصابته في الكاحل " حقن PRP لرامي ربيعة لتخفيف ورم الكاحل" ، وغاب عن المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية وأكد طبيب الأهلي بأن ربيعة سيغيب أيضا عن مباراة السوبر " طبيب الأهلي يعلن موقف ربيعة من مباراة السوبر".

وواصل رامي ربيعة برنامجه التأهيلي طوال الفترة الماضية مع تأكيدات الجهاز الطبي على إنمكانية مشاركته في مباريات الفريق غير أن الجهاز الفني لم يضم اللاعب في أي مباراة.

رامي ربيعة شارك في 6 دقائق ببطولة الدوري و90 دقيقة في مباراة الكأس أمام الألومنيوم وغاب عن الفريق في 20 مباراة.

 

 

X