أخبار الأهلي اليوم: بحث شكوى هيندريك وأنطوي يرفض الإعارة والبدري يتحدث عن البطولات

أخبار الأهلي اليوم: بحث شكوى هيندريك وأنطوي يرفض الإعارة والبدري يتحدث عن البطولات

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

حسام البدري في حوار صريح لـ ¢رياضة الأسبوعي¢:هدفنا حصد البطولات في الموسم الجديد

وجه حسام البدري المدير الفني الجديد للنادي الأهلي رسالة للجماهير الحمراء بعد تعيينه مديرا فنيا لفريق الكرة.. ووضع المدير معايير مشاركة للاعبين الكبار في الفريق.. وكشف البدري عن الأسباب التي جعلته يتجنب ضم النجم محمد أبوتريكة للجهاز التدريبي للفريق.. وأعرب المدير الفني عن الطموحات التي ينتظر تحقيقها مع الأهلي الموسم الجديد.

.. البدري تحدث لـ ¢ رياضة الأسبوعي¢ بصراحة وجرأة عن كل كبيرة وصغيرة داخل جدران القلعة الحمراء في هذا الحوار الذي بدا خلاله متحمسا لاستعادة بريق الفريق سريعا سواء محليا وإفريقيا وجاء حوارنا معه كالتالي:

* ما أهم ما يميز الولاية الثالثة لحسام البدري في الأهلي؟

¼ الفارق كبير جدا ففي هذه المرة فقد تحمست جماهير الأهلي لترشحي لقيادة الفريق خاصة وأن المرة الأولي تم تصعيدي من مدرب عام إلي مدير فني ونجحنا في الفوز بالدوري ثم في المرة الثانية جئت بعد رحيل مانويل جوزيه أيضا عام 2012 ونجحنا في الفوز بالدوري ودوري الابطال والسوبر الافريقي والسوبر المصري.

أما هذه المرة فتطابقت وجهة نظر مجلس إدارة النادي مع جماهير القلعة الحمراء وهو ما يضعني أمام تحد كبير من أجل تحقيق طموحات الجانبين مجلس الإدارة وجماهير النادي العريقة.

* وهل تعتبر هذا الأمر إيجابيا أم يمثل ضغوطا عليك وعلي الفريق؟

¼ أن يأتي مدرب برغبة جماهيرية فهو أمر إيجابي للغاية. لكنه في نفس الوقت يضعنا أمام تحديات وليس ضغوطا. لذلك سنعمل علي مواجهة هذه التحديات بكل قوة. من أجل الوصول إلي أهدافنا والتي تتلخص في ضرورة تحقيق طموحات الجماهير ومجلس إدارة النادي والعودة مجددا علي رأس القارة الإفريقية والمشاركة في بطولة أندية العالم.

* هذا يعني أنه لا توجد هناك أي مشاكل مع الجماهير؟

¼ ليس بيني وبين جماهير الأهلي سوي كل حب وتقدير. ولن أنسي أغانيهم ولا تحيتهم لي سواء في المدرجات أو خارج الملعب. ولست أنا فقط الذي يتحمل رد الدين والتحية لهذه الجماهير. لكن جميع اللاعبين الذين يقدرون تماما موقف الجماهير ويتفهمون كل ما حدث في الفترة الأخيرة. بعدما تعاهدوا علي تقديم أفضل مستوي في الفترة القادمة.

* وأمام هذه التحديات هل سيكون هناك تغيير في قائمة الأهلي؟

¼ حتي الآن لدينا مكان وحيد شاغر في القائمة. والأمور كلها تسير في الانتظار حتي يناير القادم وتحديدا في الانتقالات الشتوية. واعتقد أننا أصبحنا علي وشك غلق باب القيد. لذلك سنترك هذا المكان. ولن نستعجل في ضم لاعبين جدد خلال الفترة الحالية لأننا بالطبع سنحتاج إلي تدعيم الخطوط في منتصف الموسم. لكن علي كل حال فإن الأهلي يمتلك لاعبين علي مستوي كبير وأنا أثق تماما في قدراتهم جميعا.

* يتحدثون عن شخصيتك القوية خاصة في مواجهة اللاعبين الكبار..ما رأيك؟

¼ لقد تعرضت لهذا السؤال كثيرا في الفترة الأخيرة.. وحقيقة لا أعرف السبب. فالفارق بين اللاعبين سواء كانوا كباراً أو صغاراً هو العطاء والالتزام داخل الملعب.. لقد وضعت في اعتباري أن الجميع سواسية ولا فرق بين كبير وصغير. وهذا حدث من قبل مع جيل كبير من اللاعبين مثل بركات وتريكة ومتعب ومعوض. وجميعهم يشهد بأنني لم أنحاز لأحد علي حساب أحد.

* هذا يعني أن الجميع لديه الفرصة في اللعب؟

¼ بالتأكيد.. وأنا من ناحيتي سأعمل علي تحفيز الجميع كبارا كانوا أم صغار وإذا كان هناك من يتحدثون عن تجميد اللاعبين الكبار أقول لهم وبكل صراحة أن الكل سيكون له حق المشاركة بشرط الاجتهاد والإخلاص داخل الملعب وهو المعيار الذي سيتم علي أساسة الدفع باللاعبين في المباريات.

* وماذا عن جون أنطوي الذي رفضته من قبل لينتقل إلي الاسماعيلي؟

¼ من قال انني رفضت جون أنطوي من قبل؟ لقد كنت وقتها في أجازة خارج مصر والجهاز المعاون هو من رفض جون أنطوي وقتها.. وأنا هنا أكرر ليس بيني وبين أي لاعب في الفريق أي مشكلة فجميعنا نعمل من أجل الأهلي وهو الأمر الذي يجعلنا نبذل قصاري جهدنا من أجل هذا الكيان ودائما قائمة الأهلي ما تضم الكثير من النجوم. لكن المشاركة ستكون علي أساس الاجتهاد.

* حاولت ضم أبو تريكة للجهاز الفني أثناء قيادتك للمنتخب الأولمبي والآن لم تحاول ضمه.. لماذا؟

¼ بالفعل عندما كنت مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي طلبت من أبوتريكة أن ينضم للجهاز الفني. ووقتها طلب مهلة للتفكير. لكنه انشغل بالتحليل في القنوات الفضائية. واعتذر عن التواجد في جهاز المنتخب الأولمبي. لذلك تجنبت أن استدعيه هذه المرة لأنه لا يزال مستمراً في عمله كمحلل للمباريات ومرتبط بعقد معهم لذلك فمن المؤكد أن يكون قراره هو نفسه القرار السابق.

* هناك من يقول إن الأهلي تأثر برحيل رمضان صبحي للاحتراف.. ما رأيك؟

¼ بالطبع رمضان لاعب كبير رغم كونه صغير السن. وأنا أعرف قيمته جيدا. وقد كان أحد اللاعبين المميزين معي في المنتخب الأولمبي لكنه حاليا أصبح لاعبا محترفا نتمني له التوفيق والسداد.. ولكن ما نعمل عليه حاليا هو استثمار المجموعة الموجودة لدينا من اللاعبين وهم قادرون علي ملء الفراغ الذي تركه رمضان بعد انضمامه إلي ستوك سيتي الإنجليزي والأهلي كما هو ولن يتغير لن يفرق معه مدرب ولا حتي مدير فني.

* كيف سيكون التنسيق بينكم وبين الجهاز الفني للمنتخب؟

¼ الطبيعي جدا أن يكون هناك تنسيق كامل بين جهاز المنتخب وجميع أندية الدوري. والنادي الأهلي سيكون تحت أمر المنتخب بالتأكيد طالما وضعنا مصلحة منتخب مصر أمام أعيننا بغض النظر عن المدرب الموجود سواء كان محليا أو أجنبيا.. واعتقد أن التنسيق مهم جدا في الفترة القادمة نظرا لانشغال المنتخب ببطولة أفريقيا. وكذلك بالتصفيات المؤهلة لمونديال كاس العالم 2018.

* بداية الدوري ستكون أمام الاسماعيلي.. أليست هذه أزمة في بداية الموسم؟

¼ في الحقيقة هي مباراة بثلاث نقاط لكن قوتها وأهميتها تكمن في أنها تأتي في أول أسبوع من الدوري. خاصة وأنها ستكون المباراة الرسمية الأولي لي مع الفريق ولكننا سنلعب علي الفوز كما هي شخصية الفريق البطل. واتمني بالفعل الفوز في بداية المسابقة. لاستثمار الفوز في المباريات التالية وكتابة سطور جديدة مع الفريق نجحنا جميعا بحاجة إليها في الوقت الحالي.

"أضرب المربوط يخاف السايب"

سياسة الأهلي الجديدة مع الأفارقة

في ظل ازدحام الموسم الكروي للمنتخبات الإفريقية يعتزم الجهاز الفني للأهلي في وضع لائحة خاصة للاعبين الأجانب الثلاثة في الفريق الغاني جون أنطوي. والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي.

وتتمثل اللائحة في تغليظ عقوبات التأخير عن الانضمام للفريق بعد أداء المباريات التي يخوضونها مع منتخبات بلادهم خاصة أن هذه الظاهرة هي دائما ما تمثل مشاكل كبيرة بين الأندية ولاعبيها المحترفين.

آخر التحذيرات كانت من نصيب التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الذي انضم لمنتخب بلاده مؤخرا بعدما تم التأكيد عليه بضرورة الانتظام في المواعيد المحددة لعودته للأهلي.

ويشارك اللاعبون الأفارقة مع منتخباتهم سواء في البطولة الأفريقية أو في مبارايت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. ومن المؤكد أن انضمامهم سيكون كثيرا هذا الموسم الذي ينشغل فيه أيضا لاعبو مصر المحترفين بالخارج لنفس السبب.

الجهاز الفني للأهلي يسعي لفرض حالة الانضباط بشكل كامل الفتر القادمة علي طريقة ¢ اضرب المربوط يخاف السايب¢ حيث أن هذه التحذيرات من المؤكد أن تنتقل إلي اللاعبين المحليين في الاتزام بمواعيد التدريبات نفسها.

وواصل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للأهلي التأكيد علي اللاعبين بضرورة الالتزام باللوائح المفروضة وعدم التحدث مع وسائل الإعلام إلا بإذن مسبق من الجهاز الفني وذلك حتي لا يتعرض أحد لغرامات مالية.

الصرامة التي يتميز بها حسام البدري المدير الفني من المؤكد أن تفرض علي اللاعبين الالتزام خاصة وأنه ليس من النوع الذي يسمح بـ ¢ الدلع والاستهتار¢ في صفوف الفريق وخاصة النجوم.

ويحاول المدرب الجديد للأهلي فرض حالة الالتزام داخل صفوف فريق الكرة من البداية خاصة مع طول الموسم الكروي الذي يبحث فيه الفريق عن حصد البطولات التي يشارك فيها.

الأخبار

تذاكر السوبر الإماراتي بالمجان وتوفير وسائل النقل للجماهير

طاهر يعلن عن مبادرة «أندية الأهلي» في الوطن العربي

أكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي أن الاتحاد العربي لكرة القدم يدعم وبقوة عودة البطولة العربية وأن هناك اتجاها لإقامتها في منتصف العام القادم علي أن يقوم النادي الأهلي باستضافتها في القاهرة، بما يؤكد علي عمق الروابط التي تجمع كل الأندية العربية ويعيد التعاون البناء فيما بينها في إطار من المنافسة الشريفة حتي يستمتع بها جمهور الكرة في الوطن العربي.

وأعلن طاهر عن مبادرة لإنشاء رابطة أندية الأهلي في الوطن العربي تضم كل الأندية التي تحمل اسم الأهلي في الوطن العربي والتي تم تسميتها علي النادي الأهلي كبير الأندية العربية في المنطقة.

جاء ذلك علي هامش لقاء محمود طاهر بوفد نادي أهلي دبي الذي تكون من اللواء عبيد سعيد، نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي، والدكتور علاء حلويش، مدير إدارة التطوير، ومصطفي مقلد عضو اللجنة المنظمة للسوبر الإماراتي، الذي يقام بين أهلي دبي والجزيرة يوم 13 سبتمبر علي ملعب الدفاع الجوي.. وقال طاهر: بكل الحب والسعادة نرحب بوفد أهلي دبي في بيته داخل النادي الأهلي المصري والتي تعكس العلاقات البناءة والقوية علي مدار التاريخ بين شعبي مصر والإمارات فكلاهما شعب واحد ووطن واحد.. وأضاف طاهر أن الأهلي المصري وشقيقه أهلي دبي يعدان كياناً واحداً في ظل اتفاقية التوأمة المبرمة بين الناديين، مؤكداً أن هناك بروتوكول تعاون مفعلا ومستمرا في كل الأنشطة الرياضية مع تبادل للوفود من هنا وهناك. من جانبه أكد د. علاء حلويش ان هناك تنسيقاً كاملاً مع إدارة النادي الأهلي بشأن عملية توزيع تذاكر مباراة السوبر الإماراتي بين أهلي دبي والجزيرة يوم 13 سبتمبر علي ملعب الدفاع الجوي.. وأضاف حلويش أنه سيكون هناك منفذ لتوزيع تذاكر المباراة مجاناً في مقر النادي الأهلي. وأن الأولوية ستكون لأعضاء الأهلي وجماهيره في ظل بروتوكول التوأمة بين الناديين لافتا إلي تخصيص وسائل نقل مجانية لنقل الجماهير إلي ملعب المباراة تيسيراً عليهم، مضيفاً أن أهلي دبي وجد تعاوناً كبيراً من جانب الأهلي المصري الذي حرصت إدارته علي تذليل أي صعاب تواجه شقيقه الإماراتي.

عاشور : استمراري مع الفريق أمر طبيعي.. وعبد الحفيظ : نبحث عن حل لشكوي هندريك

مؤمن زكريا ينفي طلب الرحيل من الأهلي

نفي مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ما تردد أنه خير الأهلي ما بين السماح له بالرحيل أو تعديل عقده مالياً، مؤكدا أن كل ما نشر مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة، مشددًا علي أنه لم يطلب الرحيل أو تعديل عقده وأنه أغلق ملف الاحتراف ويركز حالياً مع الفريق، من أجل الاستعداد للموسم الجديد والحفاظ علي بطولة الدوري، بالإضافة للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل والعمل مع زملائه علي تلبية كل رغبات الجماهير.

من جانبه أبدي حسام عاشور لاعب الفريق سعادته بتمديد تعاقده موسما إضافيا، مشيرا إلي أن استمراره في الأهلي هو أمر طبيعي ويعد الاختيار الأفضل بالنسبة له، مؤكدا أنه يتعامل مع الأهلي علي أنه بيته وحياته التي لا يمكن أن يبتعد عنها مهما كانت الإغراءات أو العروض. وأوضح عاشور أنه جدد تعاقده مع الأهلي دون أية شروط وأن هناك جلستين جمعتاه مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، موضحا أنه قام بالتوقيع علي العقود دون النظر فيها ثقة في الاتفاق الذي عقده مع مدير الكرة قبلها بفترة.. واعتبر عاشور تمديد عقده قبل نهايته بموسم كامل، هو أبلغ رد علي الشائعات التي طالته وادعت أنه يرغب في فرض بعض الشروط المادية والتعاقدية قبل التجديد، مشددا علي أنه في كل مرة يقوم فيها بالتجديد للأهلي تثار حوله هذه الشائعات وتنتهي بالرد العملي وبالتوقيع.. واستقر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري علي إقامة معسكره المغلق استعدادا للموسم الجديد في مدينة 6 أكتوبر، حيث يبدأ المعسكر يوم الإثنين القادم ويستمر حتي يوم 13 سبتمبر ويتخلله مباراتان وديتان جار الاتفاق علي طرفيهما استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في أول لقاءات الأهلي في الدوري هذا الموسم.

ويعقد البدري اجتماعا تنسيقيا مع الجهاز الفني والطبي والإداري غدا لبحث كافة الأمور الخاصة بخطة عمل الفترة المقبلة لاسيما أن الفريق ينهي اجازته بنهاية الموسم في اليوم التالي بالعودة للتدريبات الجماعية بعد غد.. كما يستعرض البدري مع الجهاز الفني والإداري والطبي مطالباته خلال الفترة المقبلة ودور كل منهم في مرحلة البناء والإعداد للموسم الجديد.. وأوضح البدري ان هناك برنامج تدريب بدني خاصا سوف يخضع له جميع اللاعبين بعد العودة من فترة الراحة وضعه التونسي أنيس الشعلالي مدرب الأحمال الجديد بالفريق. كما يخضع اللاعبون أيضا لقياسات بدنية جديدة استعدادا لانطلاقة الموسم الجديد منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضح أن الجهاز يسعي لإعداد ملف شامل عن جميع اللاعبين متضمنا القياسات البدنية وغيرها من الأمور البدنية لوضعها في الاعتبار استعدادا لفترة إعداد الموسم الجديد.

من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أنه سيبحث بالتعاون مع الشئون القانونية بالنادي ملف الألماني هنيدرك هلمكة لاعب الفريق السابق الذي تم الاستغناء عنه الموسم الماضي، لدراسته واتخاذ اللازم للحفاظ علي حقوق النادي، خاصة بعدما تقدم اللاعب بشكوي للاتحاد الدولي لكرة القدم »فيفا».. واوضح عبد الحفيظ أن الفحوصات التي أجراها عمرو السولية، لاعب خط وسط الأهلي، في احد المستشفيات بعد تعرضه لحادث سير أثبتت سلامته تماما، مؤكدا أن اللاعب سوف ينتظم في تدريبات الفريق عند استئنافها الجمعة.

المصري اليوم

أنطوى يرفض الإعارة ويتمسك بالرحيل

رفض الغانى جون أنطوى، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، الرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة، خلال الفترة المقبلة، وتمسك اللاعب بالحصول على الاستغناء الرسمى عن خدماته، بعدما نمى إلى علمه أن الجهاز الفنى طلب رحيل اللاعب لتوفير مكان جديد لمهاجم أفريقى، سيتم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم هجوم الفريق، وهو الأمر الذى رفضه مسؤولو النادى، خاصة أن اللاعب كلف خزينة النادى مليونا و١٠٠ ألف دولار عند التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الموسم الماضى، قادماً من صفوف الشباب السعودى. فيما يعقد الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، جلسة تنسيقية مع الجهازين الطبى والإدارى، اليوم الخميس، لتنسيق مهام كل فرد فى الفريق، فى إطار الخطة التى وضعها حسام البدرى، لتنظيم وتحديد اختصاصات كل فرد.

 

 

X