قبل مواجهة الأهلي: هجهوج أخطر لاعبي الوداد .. وغياب فال وضعف الأطراف نقطتي الضعف

قبل مواجهة الأهلي: هجهوج أخطر لاعبي الوداد .. وغياب فال وضعف الأطراف نقطتي الضعف

من المنتظر أن يلتقي النادي الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي المغربي في السابعة والنصف من مساء السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال افريقيا.

فريق الوداد البيضاوي بقيادة مدربه الويلزي جون توشاك يعتمد في أغلب مبارياته على طريقة 4-2-3-1 مع وجود تحفظ دفاعي وأولوية للتأمين والاعتماد على الهجمات المرتدة بالإضافة لسلاح الكرات الثابتة والتي تشكل خطورة كبيرة جداً على منافسي الوداد نظراً لقوة لاعبي الفريق المغربي في استغلالها.

ويعتبر النجم المغربي الشاب رضا هجهوج هو أهم لاعبي الوداد حيث سجل 6 أهداف في مشوار الوداد الأفريقي هذا الموسم وصنع ثلاثة من أصل 15 هدف سجلها الوداد، بالإضافة لوجود اللاعب اسماعيل الحداد الذي يتميز بالمهارة والسرعة وعرضياته الممتازة.

اللاعبون السابقون هم أبرز لاعبو الوداد، في حين أن الويلزي دائماً ما يثبت اللاعب صلاح الدين السعيدي في وسط الملعب لمجهوده الكبير في وسط ملعب الفريق، وفي الهجوم يستمر توشاك في الاعتماد على كلٍ من ابراهيم كيتا وفابريس أونداما.

ويعتبر وليد الكرطي لاعب الوسط للفريق المغربي هو أضعف لاعبي الوسط مقارنة بزميليه الاصباحي والسعيدي، أيضاً يعاني الوداد من ضعف واضح لظهيري الجنب الكردي ونصير، لكن يعتبر محوري الدفاع وهما الثنائي مرتضى فال ويوسف رابح أقوياء جداً حيث لم يتلق الفريق أي هدف في آخر سبع مباريات لعبها، ويغيب عن الوداد في لقاء اليوم المدافع السنغالي مرتضى فال بداعي الإصابة.

ومن المنتظر أن يعوض أمين العطوشي غياب السنغالي فال، وذلك في المباراة التي ستجمعهم ببطل الدوري المصري النادي الأهلي الذي يبحث عن الفوز في سبيل الاستمرار بالبطولة الإفريقية المحببة لجماهير القلعة الحمراء.

X