الأهلي يتخطى الحرس بدور الـ16 من الكأس بأداء "محدود"

الأهلي يتخطى الحرس بدور الـ16 من الكأس بأداء "محدود"

تمكن النادي الأهلي من الفوز على حرس الحدود بدور الـ16 من بطولة كأس مصر بعد أداء ليس بالجيد، ليصعد المارد الأحمر لدور الـ8 ليواجه فريق سموحة.

بداية المباراة شهدت دخول مارتن يول بتشكيل هجومي مكون من ثنائي هجومي، ليأتي التشكيل مكون من أحمد عادل بحراسة المرمى، سعد سمير ورامي ربيعة وحسين السيد ومحمد هاني في خط الدفاعي، السولية وفتحي وصالح جمعة وباسم علي بوسط الملعب، وثنائي الهجوم متعب وعمرو جمال.

في كلا الشوطين تمكن الأهلي من فرض سيطرته على وسط ملعب حرس الحدود الذي استسلم للدفاع ومحاولته على الاعتماد على بعض الكرات المرتدة التي تمكن دفاع الأهلي من التصدي لها.

مباراة في مجملها لم يكن بها كرات خطرة كثيرة على مرمى الفريقين، ولو أن النادي الأهلي ظهر في بعض الكرات عبر الكرات العرضية من الجانبين.

الهدف الأول جاء عن طريق ركلة جزاء تسبب بها مدافع حرس الحدود الذي تصدى لعرضية باسم علي بيده، ليسدد متعب الركلة ويحرز الهدف الأول بالدقيقة 31.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف ليتعرض سعد الدين سمير لتدخل عنيف في كرة مشتركة قبل انتهاء الشوط ليفضل الجهاز الفني اقحام محمد نجيب بدلاً من سعد بدءً من الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه عبر استحواذ كامل للأهلي على وسط الملعب، ليحرز عمرو السولية الهدف الثاني للمارد الأحمر بتسديدة بعدية المدة بالدقيقة 67.

واستمرت المباراة بنفس المنوال دون وجود هجمات كثير سوى بعض الكرات للأهلي لم يتمكن من استغلالها المهاجمين، لينزل كلٍ من غالي والشيخ بدلاً من فتحي وصالح جمعة.

وبالدقيقة 84 يحصل حرس الحدود على ركلة جزاء بعد لمسة يد على محمد هاني ليسددها محمد فاروق بنزيما ليحرز هدف في مرمى أحمد عادل، ولكن عقب محاولة الحرس للعودة للمباراة تمكن الأهلي من السيطرة على الكرة ليفوز ويتأهل لدور الـ8 لمواجهة سموحة بالكأس.

لاعب ذو صلة

X