قبل مواجهة الاتحاد: 10 لاعبون يمنون النفس بفرصة من مارتن يول

قبل مواجهة الاتحاد: 10 لاعبون يمنون النفس بفرصة من مارتن يول

يلعب النادي الأهلي أمام الاتحاد السكندري مساء الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً، ولمّا كانت المباراة تحصيل حاصل لأن المارد الأحمر فاز رسمياً ببطولة الدوري المصري فإن مارتن يول من المتوقع ومن المنتظر أن يعطي الفرصة لأكثر من لاعب.

عقب اعلان مارتن يول قائمة الـ20 أو الأولية لمواجهة الاتحاد، فإن هناك 10 لاعبين يمنون النفس أو ينتظرون الفرصة خاصة وأنهم لم يشاركوا بالفترة الماضية لأسباب مختلفة، بعضهم لأسباب فنية وأخرين للإصابة.

أول مركز سيحدث به تغير هو حراسة المرمى كوّن مارتن يول يرى أن شريف إكرامي مستواه تراجع بالفترة الماضية وهو ما دفعه لإخراجه من قائمة المباراة، وبالتالي ننتظر أحمد عادل عبد المنعم لحراسة عرين الأهلي.

بخط الدفاع سنجد أن يول بإمكانه اعطاء الفرصة للرباعي محمد نجيب – سعد الدين سمير – باسم علي مع استمرار اعطاء الفرصة لحسين السيد خاصة وأنه قدم مستوى جيد في أخر مباراة أمام اسيك ميموزا، ولكنه يعيبه عدم جاهزيته البدنية للعب الـ90 دقيقة.

وربما يفضل الهولندي اعطاء الفرصة للبعض مع الابقاء على التشكيل الأساسي، وهذا بدافع اعطاء التجانس بين اللاعبين الجدد والأساسيين، فكر ربما يكون الهدف منه هو ادخال الدماء الجديدة من اللاعبين الذين لم يلعبوا بالفترة الماضية تمهيداً لتثبيتهم في مراكزهم إذا ما أظهروا مستوى مميز.

في وسط الملعب ومع غياب حسام عاشور ربما يفكر الهولندي في الدفع بأحمد فتحي بمركز وسط الملعب المدافع، وبالتالي ربما يقحم بجانبه عمرو السولية مع اراحة حسام غالي، ولكنه أيضاً بإمكانه اقحام غالي والسولية في وسط الملعب والاعتماد على فتحي بمركز الظهير الأيمن أو اراحته.

الهولندي بالرباعي الهجومي من المتوقع أن يعطي بعض اللاعبين الفرصة في مقدمتهم أحمد الشيخ، وهو اللاعب الذي ظل جالساً على دكة البدلاء كثيراً طوال الموسم المحلي الحالي منتظراً للفرصة.

كذلك سيكون من المنطق أن يستمر الدفع بأحمد حمدي في مركز صناعة الألعاب، وهو اللاعب الذي شارك بصفة أساسية أمام أسيك ميموزا يوم الثلاثاء الماضي بدوري أبطال إفريقيا.

ومع عودة عمرو جمال من العملية الجراحية في الأنف من الممكن أن نشاهده يقود هجوم الأهلي، أو أن يعطي يول الفرصة لعماد متعب منذ البداية خاصة وأنه لم يلعب سوى بضعة دقائق من كل مباراة بالفترة الماضية.

وبالتالي فإن هؤلاء هم من يمنوا النفس في المشاركة وأخذ الفرصة: باسم علي – محمد نجيب – سعد الدين سمير – محمد هاني – حسين السيد - أحمد الشيخ – أحمد حمدي – عمرو السولية – عمرو جمال – عماد متعب.

اضغط هنا وتوقع تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري بالمشاركة في لعبة EL-Ahly.com

X