الأهلي يؤمن صدارة الدوري بالفوز على المقاصة في التجربة الاولى ليول

الأهلي يؤمن صدارة الدوري بالفوز على المقاصة في التجربة الاولى ليول

نجح الأهلي في تحقيق فوز هام في مباراته أمام  مصر المقاصة بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي إستضافها ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ21 لمسابقة الدوري.

الأهلي بدأ مباراته الأولى تحت قيادة المدير الفني مارتن يول بتشكيل مكون من أحمد عادل في حراسة المرمى، وصبري رحيل وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي في خط الدفاع، وثنائي إرتكاز دفاعي حسام غالي وحسام عاشور أمامهم مؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد، وماليك إيفونا في خط الهجوم.

الأهلي بدأ هجماته في الدقيقة 10 عندما راوغ إيفونا الدفاع ولكنه سدد الكرة بطريقة سيئة لتمر بعيدة عن مرمى محمود حمدي حارس المقاصة.

وعاد مؤمن زكريل لإهدار فرصة سهلة بعد أن قام عبد الله السعيد بتمرير كرة عرضية في الدقيقة 13 قابلها مؤمن زكريا بتسديدة قوية لكنها مرت فوق المرمى.

وسدد أحمد حجازي كرة رأسية بطريقة رائعة ولكنها مرت بجوار مرمى محمود حمدي حارس المقاصة في الدقيقة 19.

فريق المقاصة سنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 23 إنتهت عند أبو بكر عبد اللطيف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تعلو مرمى أحمد عادل.

وواصل لاعبو الأهلي مسلسل إهدار الفرص وهذه المرة عن طريق عبد الله السعيد الذي سدد كرة في الدقيقة 26 لكنها مرت بجوار مرمى المقاصة.

الدقيقة 35 شهدت هجمة خطرة للنادي الأهلي إنتهت بعرضية من الجانب الأيمن عن طريق أحمد فتحي الذي أرسلها قوية لرمضان صبحي في الجانب الأيسر وسددها برأسية أعلي المرمي.

حسام عاشور ظهر في دور هجومي في الدقيقة 36 وتلقي تمريرة طولية من جانب عبد الله السعيد وسددها رأسية بجوار القائم.

الهدف الأول

وفي الدقيقة 42 إستغل رمضان صبحي مهارته الفردية وراوغ دفاع المقاصة وسدد الكرة بقدمه اليمنى في مرمى محمود حمدي حارس المقاصة وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الأهلي إفتتح هجمات الشوط الثاني عن طريق مؤمن زكريا الذي مرر كرة عرضية في الدقيقة 55 لعبد الله السعيد ليسددها بطريقة سيئة وتمر بعيدة عن مرمى المقاصة.

قام مارتن يول بإجراء أول تغيير للأهلي في المباراة بإشراك محمد هاني في الدقيقة 60 بدلاَ من حسام عاشور، ويدفع الهولندي بأحمد فتحي في وسط الملعب.

هدف المقاصة

ونجح فريق المقاصة في تسجيل هدف التعادل عن طريق ميدو جابر الذي وصلت له الكرة بعد خطأ مزدوج من أحمد حجازي حيث مرر الكرة لأحمد عادل عبد المنعم الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ.

وأجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 66 بإشراك عمرو جمال بدلاً من ماليك إيفونا البعيد عن مستواه، وخاصة مع اغلاق دفاع المقاصة المساحات عليه.

في الدقيقة 69 ومن كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء المقاصة يسدد عبدالله السعيد ينقذها محمود حمدي حارس مرمى المقاصة من المقص الأيسر له ويحولها إلى ضربة ركنية .

في الدقيقة 74 سنحت هجمة خطرة لصالح مصر المقاصة عن طريق نانا بوكو بعد مراوغة محمد هاني وأحمد فتحي على حدود منطقة الجزاء ولكن صبري رحيل أنقذ الموقف.

الهدف الثاني

في الدقيقة 76 سجل الأهلي هدف رائع بعد تمريرة من حسام غالي في منطقة جزاء الأهلي لرمضان صبحي على الجانب الأيسر الذي مررها لعبد الله السعيد في منتصف الملعب ليضعها أمام عمرو جمال الذي راوغ دفاع المقاصة ووضعها في المرمي.

أجرى الأهلي تبديل ثاني في الدقيقة 84 حيث أشرك مارتن يول اللاعب وليد سليمان بدلاً من رمضان صبحي، ولم تشهد الدقائق أي جديد لتنتهي بفوز الأهلي.

الأهلي رفع رصيده بهذا الفوز إلى 47 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 33 نقطة في المركز الرابع.

طالع أيضاً:

تابع دقيقة بدقيقة .. مباراة الأهلي ومصر المقاصة

X