الرعونة والاستهتار يحرمان الأهلي من فوز سهل على طلائع الجيش

الرعونة والاستهتار يحرمان الأهلي من فوز سهل على طلائع الجيش

إنتهت المباراة التي جمعت بين الأهلي وطلائع الجيش في إطار مباريات الإسبوع الـ18 ببطولة الدوري العام بالتعادل السلبي بين الفريقين في لقاء أقيم على ملعب الجيش بالسويس.

عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للنادي الأهلي أجري تبديلين فقط على تشكيل الأهلي لمباراة الجيش ليدفع بعمرو السولية ومحمد هاني لتعويض غياب الثنائي أحمد فتحي وحسام عاشور بسبب الإصابة.

المباراة بدأت من جانب النادي الأهلي في محاولة للتهديف مبكراً بدايةً من إختراق مؤمن زكريا من الجانب الأيمن وتسديده للكرة أعلي مرمى طلائع الجيش "شاهد تسديدة مؤمن زكريا".

رأسية حسام غالي في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول بعد عرضية رامي ربيعة كانت الفرصة الثانية للمارد الأحمر في محاولة للتسجيل "شاهد فرصة غالي"، قبل أن يبدأ طلائع الجيش في تدارك الأمر وتهديد مرمي شريف إكرامي بكرة خطرة تصدى لها حارس الأهلي جيداً "شاهد تصدي إكرامي".

ومع مرور الوقت هدد عبد الله السعيد مرمي طلائع الجيش في الدقيقة 36 ولكن عماد السيد حارس الجيش ينجح التصدي لها "شاهد تسديدة السعيد"، وواصل فريق الجيش محاولاته من أجل تهديد مرمي الأهلي في الدقيقة 40 قبل أن ينجح إكرامي بقدمه في التصدي للكرة "شاهد تصدي إكرامي".

وأعلن حكم المباراة عن دقيقتين وقتاً بدلاً من الضائع مروا بسلام على الأهلي قبل أن يهدد عبد الله السعيد في الثواني الأخيرة مرمي الجيش بتسديدة مفاجئة أخرجها عماد السيد ببراعة "شاهد تسديدة السعيد"، قبل أن ينهي الحكم الشوط الأول.

الشوط الثاني من المباراة بدأ بهجوم من الأهلي وسط تألق من حارس مرمى الجيش عماد السيد الذي تصدى لكرة عرضية من عبد الله السعيد في الدقيقة 52 وسددها أحمد حجازي الخالي من الرقابة في وسط المرمى.

وبالرغم من تألق حارس الجيش لكنه أخطأ في تقدير أحد الكرات وخرج من مرماه بشكل خاطئ في الدقيقة ولكن حسام غالي فشل في إستغلال الخطأ وسدد الكرة برأسه بعيدة عن المرمى الخالي من حارسه.

خلال الشوط الثاني قام المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي بإجراء تغيريين الاول بإشراك عمرو جمال بدلاً من ماليك إيفونا، والثاني بإشراك صالح جمعة بدلاً من مؤمن زكريا.

المباراة شهدت تكتل دفاعي قوي لفريق طلائع الجيش لمنع الأهلي من تسجيل هدف، وحاول عمرو السولية فك تلك التكتلات بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 81.

وأضاع صبري رحيل فرصة خطيرة عندما تولغ داخل منطقة الجزاء في شبه إنفراد بحارس مرمى الجيش ولكنه لم يسدد لكرة ومررها عرضية بطريقة غريبة لترتطم بمدافع الجيش.

حكم المباراة إحتسب 5 دقائق وقت بدل ضائع كاد أن يسجل صالح جمعة خلالها هدف للأهلي بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وخلال الوقت البديل قام المدير الفني للاهلي زيزو بإجراء التغيير الثالث بإشراك جون انطوي بدلاً من محمد هاني.

لاعب ذو صلة

X