الأهلي يهزم إنبي بثنائية ويتصدر الدوري قبل لقاء القمة

الأهلي يهزم إنبي بثنائية ويتصدر الدوري قبل لقاء القمة

واصل الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة بعد الفوز على إنبي بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة لمسابقة الدوري المصري.

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، صبري رحيل، حسام عاشور، حسام غالي، رمضان صبحي، عبد الله السعيد، جون انطوي، عمرو جمال.

استحوذ الأهلي على المباراة منذ بدايتها بخط وسط متحرك مكون من حسام غالي وعبدالله السعيد أمامه كصانع ألعاب حر وأداء رائع لحسام عاشور في المحافظة على الكرة في جهة الخصم، مع انطلاقات لرمضان صبحي في العمق.

إفتتح رمضان صبحي هجمات الأهلي خلال الشوط الأول عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية بعد سلسلة من التمريرات.

وكاد إنبي أن يسجل هدف بعد خطأ قاتل من شريف إكرامي الذي فشل في تقدير كرة سددها حارس إنبي عبد المنصف لتغالطه وتمر من فوقه لكنه أنقذ الموقف وحولها لضربة ركنية في الدقيقة الثامنة.

ثلاثة فرص مؤكدة

ومن تمريرة رائعة لعبدالله السعيد يهدر رمضان صبحي فرصة إنفراد في الدقيقة 14 ولكنه سدد الكرة بعيدة عن مرمى محمد عبد المنصف، وعاد جون أنطوي ليهدر فرصة هدف مؤكد للأهلي بعد تمريرة بينية من رمضان صبحي وإنفرد بالمرمى تماماً ولكنه سدد الكرة بغرابة شديدة فوق العارضة.

أغرب فرص الشوط الأول كانت عن طريق عبد الله السعيد الذي سدد رأسية قوية في الدقيقة 31 إصطدمت بالقائم وإرتدت لرمضان صبحي الذي تسلمها بموازاة نقطة الجزاء ليمر ويسددها ويتصدى لها عبد المنصف لترتد مجدداً لجون انطوي الذي سددها برأسه من على بعد ياردات قليلة من المرمة لكن يتألق عبد المنصف ويحول الكرة الى ركنية.

الهدف الأول

وفي الدقيقة 36 نجح عمرو جمال في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة من صبري رحيل من الجهة اليسرى ليتسلمها جمال ويمر ويسددها "بسن" حذائه في الزاوية القاتلة والقريبة ويفشل عبد المنصف في التصدي لها.

وكاد عبدالله السعيد أن يحرز الثاني من تمريرة أرضية وصلت له على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة تغالط عبد المنصف لكن الكرة تقف عند قدم حارس إنبي وينتهي الشوط الأول بتقدم أحمر نتيجة وأداء.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني ليستمر الأهلي في نقل الكرات بشكل عرضي أو طولي للأمام ليشكل خطورة مستمرة على إنبي، بداية هجمات الأهلي في الشوط الثاني كانت عن طريق عبد الله السعيد مرر الكرة لجون أنطوي في الدقيقة 49 ولكن اللاعب الغاني سدد الكرة بشكل سئ من داخل منطقة جزاء إنبي.

ويمر رمضان صبحي من الجهة اليمنى بشكل رائع ويراوغ المدافع ويمررها أرضية الى عبدالله السعيد خلف نقطة الجزاء لكن السعيد يفشل في التسديد لتضيع فرصة أخرى مؤكدة للأهلي ، ولم يحتسب حكم المباراة محمود البنا ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 58 بداعي أن لاعب إنبي لم يقصد لمس الكرة بيده داخل المنطقة أثناء سقوطه.

وقام المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي في الدقيقة 64 بإشراك مؤمن زكريا بدلاً من جون أنطوي الذي لم يوفق في عدد من الفرص خلال الفترة التي قضاها في ملعب المباراة.

الهدف الثاني

نجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثاني للأهلي حيث إنطلق صبري من الجبهة اليسرى في الدقيقة 81 ومرر كرة عرضية نموذجية حولها مؤمن زكريا برأسه في مرمى محمد عبد المنصف الذي إكتفى بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

وعقب الهدف الثاني الذي سجله مؤمن زكريا قام المدير الفني للأهلي بإجراء تبديلين الأول بخروج عمرو جمال ونزول عماد متعب، والثاني بخروج رمضان صبحي وإشراك محمد هاني الذي نال انذاراً بعد دقائق من مشاركته.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري وبفارق 4 نقاط عن الزمالك فيما تجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة في المركز العاشر.

طالع أيضاً:

متابعة دقيقة بدقيقة لمباراة الأهلي وإنبي من ملعب بتروسبورت

رمضان صبحي يفتتح هجمات الأهلي أمام إنبي

شريف إكرامي يصحح خطأه "القاتل" وينقذ مرمى الأهلي من هدف

إنفرادين متتاليين .. رمضان صبحي وأنطوي يهدران فرصة التقدم للأهلي

هجمة بـ 3 أرواح .. القائم وعبد المنصف يحرمان الأهلي من التقدم على إنبي

عمرو جمال يبكي بعد هدفه في مرمى إنبي

الأهلي يتقدم على إنبي في شوط الفرص الضائعة

رسالة من أبو تريكة لعبد المنصف بعد تصديه لهجمات الأهلي

هل إستحق الأهلي لكرة جزاء أمام إنبي

إشارة جديدة من مؤمن بعد هدفه في مرمى إنبي

X