الأهلي يعود لصدارة الدوري مؤقتاً بهدف أنطوي على حساب الإتحاد

الأهلي يعود لصدارة الدوري مؤقتاً بهدف أنطوي على حساب الإتحاد

حقق الأهلي فوز هام على مضيفه الإتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي إستضافها إستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري.

شارك عماد متعب منذ بداية اللقاء كمهاجم ثاني بجانب جون أنطوي، خلفهم رمضان صبحي ومعه عبدالله السعيد ، الأهلي إفتتح هجماته في الشوط الأول بتسديدة قوية من عبد الله السعيد في الدقيقة الثامنة ولكنها مرت بعيدة عن حارس مرمى الإتحاد.

لعب الاتحاد السكندري بكثافة دفاعية وتحفظ هجومي مع اغلاق المساحات على الأهلي ليكون الظهور الوحيد للإتحاد خلال هذا الشوط عن طريق تسديدة من محمود شعبان تصدى لها شريف إكرامي بغرابة وخرجت لضربة ركنية.

أصيب مصطفى جابر في ربع الساعة الأول من الشوط ليخرج ويلعب محمد الشبراوي بديلاً وتلوح فرصة لعماد متعب على الجهة اليسرى لا ينجح في تسديدها متعب على المرمى أما أخطر فرص الأهلي خلال هذا الشوط كانت عن طريق رمضان صبحي الذي انفرد بمرمى الإتحاد ولكنه تباطأ فيها ليبعدها الحارس.

وخلال الوقت الضائع الذي إحتسبه الحكم ظهر جون أنطوي بضربة رأسية ولكنها مرت فوق عارضة محمود السيد حارس الإتحاد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الظهور الهجومي الأول للأهلي في الشوط الثاني كان عن طريق عبد الله السعيد في مناسبتين، الأولى كانت من ركلة حرة مرت بعيدة عن مرمى الإتحاد، والثانية تسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

لم يؤدي متعب الدور المطلوب بجانب انطوي ليعود المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي الى اللعب بمهاجم منفرد وخلفه ثلاثي قادم من الخلف ففي الدقيقة 53 يخرج عماد متعب وأشرك مؤمن زكريا بدلاً منه.

هدف المباراة

في الدقيقة 64 نجح الأهلي في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق جون أنطوي فمن كرة في وسط ميدان الاتحاد يرسل عبدالله السعيد كرة رائعة لأحمد فتحي الذي يرسلها عرضية مباشرة الى جون أنطوي الذي سدد الكرة في شباك الإتحاد.

هاجم الإتحاد بعد الهدف الا أنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة على اكرامي بسبب الدور الدفاعي الجيد لربيعة وحجازي، وأشرك زيزو أحمد حمدي وعمرو جمال بدلاً من السعيد وأنطوي في الربع الأخير من المباراة ، ويضيع الأهلي انفراد تام في الدقيقة 94 بعد اندفاع ثلاثة لاعبين من الأهلي على مدافع وحيد ليقوم بعدها جهاد جريشة باطلاق صافرته معلناً فوز الأهلي.

الأهلي بهذا الفوز رفع رصيده إلى 32 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الإتحاد عند 22 نقطة في المركز الثامن.

طالع ايضاً:

جون أنطوي يسجل أول أهدافه في الدوري

رمضان صبحي يهدر انفراد تام بمرمى الاتحاد

تصدي غريب من إكرامي لتسديدة لاعب الإتحاد

X