الأهلي على الصدارة بفارق الأهداف بثلاثية في مرمي المقاولون والشيخ يظهر

الأهلي على الصدارة بفارق الأهداف بثلاثية في مرمي المقاولون والشيخ يظهر

تمكن النادي الأهلي من تصدر جدول الدوري العام برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف عن المصري بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم عبد الله السعيد هدفين وهدف لمؤمن زكريا.

جوزيه بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي بدأ بتشكيلة الفريق الأخيرة خلال مباراة إتحاد الشرطة مع إجراء 4 تبديلات بإشراك صبري رحيل بدلاً من حسين السيد ومؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان وأحمد فتحي بدلاً من حسام عاشور ومحمد نجيب بدلاً من حجازي.

الشوط الأول من المباراة لم يشهد أي خطورة حقيقية من جانب المقاولون العرب إلا عبر تسديدات بعيدة أو محاولات للإختراق إلا أن دفاع النادي الأهلي وخط الوسط وقف سداً منيعاً أمام الضيوف للتسجيل.

ماليك إيفونا مهاجم النادي الأهلي ظهر في لقطتين بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للمقاولون، بينما في الثانية سدد برأسه الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المقاولون يخرجها لركلة ركنية.

مؤمن زكريا بالتخصص تمكن من التقدم للنادي الأهلي برأسية بعد وقوع الكرة من حارس مرمي المقاولون في كرة عرضية بعد حصول الفريق على ركلة ركنية من الجانب الأيمن.

وخلال الـ45 دقيقة الأولي باللقاء، كان محمد هاني واحداً من أكثر اللاعبين حماساً وظهوراً في المباراة وظهر تألقه في القيام بأدواره الهجومية والدفاعية بشكل جيد.

ومع دخول اللقاء للدقيقة الـ 40 لاحت فرصة قوية للمقاولون العرب لإدراك التعادل بعد إختراق أحمد علي للجبهة اليسري للأهلي ولكن شريف إكرامي يتصدي للكرة.

ومع الدقيقة 43 لاحت فرصة قوية للنادي بعد عرضية من الجانب الأيسر أرسلها مؤمن زكريا لرمضان صبحي والذي بدوره يرسلها عرضية قصيرة لماليك إيفونا ولكن رأسية الجابوني تمر أعلي المرمي.

وأطلق حكم اللقاء محمد الصباحي صافرة نهاية الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدف نظيف لمؤمن زكريا.

ومع بداية الشوط الثاني لدقائق معدودة تعرض ماليك إيفونا للإصابة ليطلب الخروج من ملعب المباراة ويدفع بيسيرو بعمرو جمال بدلاً منه.

ومع دخول المباراة في العشر دقائق الأولي بالشوط الثاني، تعرض صالح جمعة لتدخل قوي داخل منطقة الجزاء ليتحصل النادي الأهلي على ركلة جزاء يتقدم لها عبد الله السعيد وينجح في تنفيذها ليعلن عن ثاني أهداف القلعة الحمراء.

أحمد فتحي لاعب خط الوسط حاول تسجيل إسمه في قائمة هدافي الفريق بأكثر من تسديدة مرت بعيدة عن الثلاث خشبات لمرمي المقاولون العرب.

ومع محاولات المقاولون العرب للدخول لأجواء المباراة أجري طارق العشري المدير الفني للفريق 3 تبديلات في دقائق قليلة إلا أن عبد الله السعيد قضي على أحلام مدرب حرس الحدود السابق بهدف ثالث للنادي الأهلي والثاني له بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء.

 ومع إستمرار سيطرة النادي الأهلي على المباراة، قرر جوزيه بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي الدفع بأحمد الشيخ وأحمد حمدي على الترتيب بدلاً من رمضان صبحي وصالح جمعة.

ولاحت فرصة وحيدة لأحمد الشيخ في الدقيقة 89 هيأها له مؤمن زكريا ليضعها بيسراه على يمين حارس المرمي ولكن خارج الشباك.

ولم تسعف الثنائي البديل الدقائق القليلة التي شاركا فيهم خلال المباراة للظهور بشكل قوي وسط محاولات من جانب الفريق لزيادة حصيلة الأهداف خلال اللقاء.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء تحصل المقاولون العرب على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من جانب رامي ربيعة مع لاعب المقاولون العرب ليتمكن شريف أشرف من تقليص الفارق ويحرز الهدف الأول لفريقه.

وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة ينفذها عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء يمررها أحمد الشيخ برأسية لأحمد حمدي ولكن دون تسديدة ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء.

X