الأهلي يخسر من أورلاندو بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية

الأهلي يخسر من أورلاندو بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية

واجه النادي الأهلي فريق أورلاندو بايرتس في نصف نهائي كأس الكونفدرالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب أفريقي بهدف نظيف أحرزه جابوزا بالدقيقة 8.

بدأ الأهلي بثلاث تغيرات في التشكيل عن آخر مباراة لعبها أمام الزمالك في نهائي الكأس، ليبدأ المارد الأحمر بإكرامي في حراسة المرمى، في الدفاع محمد هاني وسعد ونجيب وصبري رحيل، في الوسط عاشور وفتحي والسعيد ورمضان ومؤمن تحت مهاجم وحيد هو جون أنطوي.

أورلاندو لم يظهر بصورة قوية ولكن سوء أداء لاعبي الأهلي حال دون وجود خطورة على دفاع بايرتس المتواضع الذي ظهر في أكثر من كرة بالشوط الأول بصورة مهزوزة.

الهدف جاء في مرمى شريف إكرامي من خطأ من دفاع الأهلي، ليحرز اللاعب جابوزا هدف اللقاء الأول بعد تلقيه عرضية من الجانب الأيسر ليسدد العرضية في مرمى إكرامي.

أخطر فرص الأهلي بالشوط الأول جاءت عبر بينية من السعيد لمؤمن زكريا الذي سدد قوية على مرمى أورلاندو يتصدى لها الحارس وتصطدم بالقائم لترتد لرمضان صبحي ولكن مدافع أورلاندو يشتت في آخر لحظة.

مع بداية الشوط الثاني نزل ماليك إيفونا بدلاً من محمد هاني ليلعب الأهلي بمهاجمين ليقدم الفريق مستوى أفضل بكثير من الشوط الأول واستطاع أن يصل لأكثر من مرة على مرمى أورلاندو.

في الشوط الثاني استطاع الأهلي أن يمسك وسط الملعب بصورة قوية جداً وبالتالي استطاع أن يصل لمرمى أورلاندو لأكثر من مرة ولكن الحظ لم يحالف الفريق.

الكثير من الفرص ضاعت من الأهلي عبر إيفونا الذي ظهر بقوة كبيرة، وكذلك أضاع جون أنطوي ومؤمن زكريا.

بهذه النتيجة يكون الأهلي أمامه مهمة كبيرة في مباراة الإياب بعد الخسارة في الذهاب على أرض أورلاندو بايرتس بهدف نظيف.

X