الزمالك يفوز بكأس مصر على حساب الأهلي

الزمالك يفوز بكأس مصر على حساب الأهلي

تواجه الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية في نهائي كأس مصر على ملعب بتروسبورت لينتهي الشوط الأول بتقدم القلعة البيضاء بهدفين نظيفين.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه رباعي دفاعي أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد، في وسط الملعب حسام عاشور وأحمد فتحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحي بالإضافة إلى مهاجم وحيد عمرو جمال.

مع بداية المباراة لم يظهر الأهلي بشكله المعهود خاصة بعد التغيير التكتيكي في أرض الملعب من فتحي مبروك الذي فضل أن يعود فتحي للظهير الأيمن بينما يظل باسم علي كجناح أيمن.

الهدف الأول جاء من خطأ فادح من حسين السيد الذي أخطأ في تقدير الكرة العرضية لتذهب لباسم مرسي ليراوغ ويسدد بقوة في مرمى إكرامي بالدقيقة 11.

بعد فرص خلقها لاعبو الأهلي ليضيع رمضان صبحي من داخل الـ18 وكذلك مؤمن زكريا الذي لم يسدد بصورة صحيحة جاء الدور على الهدف الثاني من خطأ فادح أيضاً من باسم علي وشريف إكرامي ليحرز باسم مرسي الهدف الثاني بالدقيقة 33 لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

قبل نهاية الشوط أخرج مبروك باسم علي وأقحم محمد حمدي زكي الذي لعب أول مباراة رسمية له مع الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.

مع بداية الشوط الثاني أستطاع الأهلي أن يستحوذ على مجريات اللقاء ووسط الملعب ليصل لاكثر من مرة لمرمى جنش ولكن دون فائدة.

أخطر الفرص كانت عبر استلام محمد حمدي زكي وتسديدته من داخل الـ18 ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن لجنش.

كذلك أضاع مؤمن زكريا الذي لم يكن موفقاً في هذه المباراة فرصة أخرى بالشوط الثاني، وهو الذي أحرز هدفان الفوز بلقاء الدور الثاني من الدوري المصري.

مبروك دفع بالثنائي متعب وجون أنطوي بالشوط الثاني بدلاً من عمرو جمال ومؤمن زكريا، وكذلك دفع فيريرا بكلٍ من إبراهيم عبد الخالق ومصطفى فتحي وأحمد حسن مكي بدلاً من باسم مرسي وعمر جابر وأيمن حفني.

وبالتالي يفوز الزمالك بعد انتهاء المباراة بهدفين للا شيء أحرزهما باسم مرسي من أخطاء فردية من دفاع الأهلي.

X