أخبار الأهلي اليوم: الأمن يحدد ملعب نهائي الكأس وكشف سر إشارات حسين السيد

أخبار الأهلي اليوم: الأمن يحدد ملعب نهائي الكأس وكشف سر إشارات حسين السيد

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يعلن الطوارئ استعداداً لكأس مصر ويرفض معاقبة حسين السيد

تفاصيل إجتماع«مارسيللو» وعبدالصادق قبل موقعة بتروجيت..

وسر الغضب من فتحى مبروك

يعقد علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة بالأهلى إجتماعاً هاماً اليوم مع لاعبى الفريق قبل عودتهم للمران بعد الفوز على بتروجيت بثلاثية فى نصف نهائى بطولة كاس مصر التى أقيمت مساء أمس الأول باستاد بتروسبورت وحصولهم على راحة لمدة 24 ساعة بقرار من المدير الفنى فتحى مبروك تجنباً للإجهاد الناجم عن توالى المباريات .

ومن المقرر أن يتحدث عبدالصادق مع لاعبيه حول أهمية مباراة نهائى الكأس المقرر لها الإثنين المقبل للجماهير الحمراء بعد خسارة درع الدورى ، ويجب تعويضهم بتلك البطولة حتى لا يخرج المارد الأحمر خالى الوفاض من البطولات المحلية وهو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة وليس لهم مبرر الأن فى شئ .

وفى الإطار ذاته، رفض عبدالصادق توقيع أى عقوبات على الظهير الأيسر حسين السيد بسبب الإشارات التى قام بها اللاعب بعد إحرازه هدفا أمام بتروجيت .

وكشفت مصادر مطلعة أن الاشارة التى قام بها حسين السيد كانت موجهة لمدير قطاع الكرة المتواجد فى المدرجات بعد إجتماعه معه فى اليوم السابق لتلك المباراة مطالباً إياه بتقديم مستوى متميز خلال الفترة المقبلة والعودة للتألق والإلتزام من جديد ، وقالت المصادر أن اللاعب كان معترضاً على الطريقة التى يعامله بها المدير الفنى خلال الفترة الأخيرة بهدف عدم الإعتماد عليه أساسياً ونقل غضبه لعبدالصادق فى جلسة خاصة سبقت مواجهة بتروجيت ، تحدث خلالها حسين السيد عن أزمته وضيقه فكان رد عبدالصادق بان يجتهد فى التدريبات ويركز ويستعيد مستواه وفى النهاية هو قرار المدير الفنى ويجب إحترامه وليس هناك مدرب يرفض اللعب بلاعب هو الأفضل فى مركزه ، وعند إحراز اللاعب للهدف اشار لعبدالصادق المتواجد فى المدرجات بمعنى أن الرسالة قد وصلت ..و«أنا الآن فى أوج تألقي».

فيما رفع الجهاز الفنى حالة الطوارئ القصوى قبل مواجهة نهائى كأس مصر التى يدرك فتحى مبروك المدير الفنى أنها ستكون جواز مروره لقلوب الملايين من الجماهير الحمراء لإستمراره كمدير فنى متوج أو البدء فى قبول نظرية التغيير والتعاقد مع مدير فنى أجنبى قبل بدء فعاليات الموسم .

ورفض مبروك الدخول فى معسكر مغلق مطول قبل نهائى بطولة والإكتفاء بالنظام التقليدى ليلة المباراة لتجنب حالة الملل التى قد تصيب اللاعبين جراء توالى المباريات الهامة، ويعود الفريق للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية لمدة 24 ساعة فقط التى منحها لهم الجهاز الفنى .

ويخضع حسام غالى لاعب الوسط لأشعة اليوم لتحديد حجم إصابته بعد خروجه من مباراة بتروجيت بسبب إجهاد فى العضلة الخلفية وفرص لحاقه بالنهائى ، فيما تأكد بما لا يدع مجال للشك ان الدبابة الجابونية من تطلق عليه الجماهير الحمراء «الفيروس» هو من سيقود هجوم القلعة الحمراء فى النهائى الكبير.

وكشف الجهاز الطبى للفريق أن الغانى جون انطوى يقاتل بهدف اللحاق بتلك المواجهة ولكن فرصه لا تتخطى 50% لانه لم يشارك فى التدريبات الجماعية حتى الآن ، وقال الدكتور خالد محمود طبيب الفريق أن رمضان صبحى صانع الألعاب جاهز تماماً ويشارك فى التدريب اليوم بشكل طبيعى .

الأمن يحدد مكان نهائى الكأس ..والحكم فى قضية الجونة والداخلية الإثنين

اتحاد الكرة يرد على وزارة الرياضة لحسم ملف الغرامات

تقدم مسئولو الداخلية أمس بالمذكرة النهائية إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة متضمنة جميع الدفوع الخاصة بأزمة مشاركة سمير فكرى لاعب الداخلية فى الدورى رغم قيده فى الإنتاج الحربى وذلك قبل صدور القرار بشأن تظلم نادى الجونة على قرار الجبلاية.

كما أكد مسئولو فريق الداخلية أن الأوراق والمستندات الجديدة تثبت صحة موقف الفريق فى أزمة قيد اللاعب سمير فكرى ناشئ الإنتاج الحربي، حيث تعهد بتقديم أوراق لاتحاد الكرة تظهر لأول مرة قبل صدور قرار لجنة التظلمات فى الأزمة.

من ناحية اخرى أكد المستشار ضياء الدراجلى رئيس لجنة التظلمات بإتحاد الكرة أنه سيتم اتخاذ قرار الحسم فى طعن نادى الجونة ضد هبوطه إلى القسم الثانى ومطالبته بمعاقبة نادى الداخلية يوم الاثنين المقبل، حيث كان امس موعدا لتقديم أى مذكرات ومستندات جديدة من قبل مسئولى الناديين بعدما تم الاستماع الى كافة الاطراف خلال الجلسة الاخيرة.وسوف سيتم اتخاذ قرار نهائى وحاسم يوم الإثنين المقبل تمهيدا لغلق الملف برمته والإعلان عنه عقب الانتهاء من الجلسة. من ناحية اخرى ارسل اتحاد الكرة موافقته الى اتحادات السنغال وبوركينا فاسو على اقامة مباراتين وديتين مع المنتخب الوطنى الاول بدولة الإمارات العربية المتحدة داخل إمارة دبى يومى 9 و13 أكتوبر المقبل. وقد اعطى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب موافقته الى انور صالح مدير التعاقدات والقائم بأعمال المدير التنفيذى للانتهاء من كل الاجراءات الادارية المتعلقة باقامة مباراتى السنغال وبوركينا فاسو لاعداد المنتخب بشكل جيد خلال الفترة المقبلة استعدادا لمباريات التصفيات الافريقية المؤهلة لامم افريقيا 2017 وتصفيات كأس العالم 2018، وحصل فريد على موافقة الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر لاقامة المباريات .

على جانب آخر أرسلت الجبلاية خطابات إلى اتحادات إيطاليا واليونان وبلجيكا وفرنسا، لإدارة مباراة نهائى كأس مصر يوم الاثنين المقبل. كان الأهلى قد صعد إلى المباراة النهائية أمس على حساب بتروجت.

وقال عزمى مجاهد مدير ادارة الاعلام باتحاد الكرة إن الحكام المصريين سيكونون البديل فى حالة عدم وصول اى رد من جانب الاتحادات الاوروبية التى تمت مخاطبتها لادارة نهائى بطولة الكأس لافتا الى أن العناصر المحلية قادرة على إدارة المباراة بغض النظر عن طرفى مباراة نهائى بطولة كأس مصر المقرر إقامته يوم الاثنين المقبل.

فى السياق نفسه، أكد المهندس محمود الشامى عضو اتحاد الكرة أن الأمن سيحدد ملعب نهائى كأس مصر خلال ساعات، حيث سبق وأن وافق على استضافة استاد بتروسبورت لنهائى كأس مصر ولكن من المرجح أن يتم تغيير مكان المباراة ونقلها خارج القاهرة وسننتظر الرد النهائى من الأمن.

فى جانب آخر ارسل اتحاد الكرة امس الرد على تعقيب اللجنة الوزارية على خطاب الجبلاية لانهاء الأزمة الخاصة بخصوص تقرير غرامات الشركة الراعية للجبلاية تضمن الرد تمسك اتحاد الكرة بأن الغرامات بلغت 6 ملايين و500 ألف جنيه فيما قدرت الوزارة الغرامات بـ479 ألف جنيه. وقال محمود الشامى عضو الجبلابة ان اتحاد الكرة وافق على بنود وتحفظ على بنود خاصة وان الشركة الراعية سددت مستحقات كأس مصر وأقساط شهر يونيو وسوف تسدد قسط سبتمبر نهاية الأسبوع المقبل ، والخلاف فى القيمة المالية للغرامات التى قررتها الوزارة، حيث يرى اتحاد الكرة ان قيمة الغرامات تصل الى 6ملايين و500 الف جنية قيمة عدم اقامة ثلاث مباريات ودية لم يتم اقامتها وبالتالى فكل شيء محل بحث لاننا نقدر وجهات النظر لدى الجميع واللجنة المكلفة بهذا الملف من قبل الجبلاية برئاسة جمال علام رئيس الجبلاية وحسن فريد نائب رئيس الاتحاد وايهاب لهيطة ومحمود الشامى تقدر تماما جهود وزارة الرياضة للوصول لحلول تصب فى مصلحة الجميع.

الجمهورية

بعد الفوز علي بتروجت بثلاثية

الأهلي يستعد لنهائي الكأس.. وعينه علي الكونفيدرالية

يجري مسؤولو الاهلي مفاوضات مكثفة مع مسؤولي الامن وذلك من أجل الحصول علي موافقة بزيادة اعداد الجماهير التي ستحضر مباراة العودة للدور قبل النهائي من بطولة الكونفيدرالية الافريقية.

كان مسؤولو الأمن قد وافقوا علي حضور 5 الاف مشجع للمباراة.. وهو مايتعارض مع لوائح الاتحاد الافريقي التي تتطلب حضور 10 الاف مشجع.

وينتظر ان يفتح مسؤولو الاهلي هذا الامر مع مسؤولي الأمن خلال الاجتماع التنسيقي المقرر انعقاده اليوم لمناقشة التنسيق حول اقامة نهائي الكأس بحضور الجماهير في محاولة لزيادة اعداد الجماهير في المباراة الافريقية.

ومن المقرر ان يواجه الاهلي نظيره اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي يوم 26 سبتمبر الجاري بجنوب افريقيا علي ان يواجهه يوم 4 اكتوبر المقبل باستاد السويس.

علي جانب اخر. يعود الفريق للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التي كان الجهاز الفني للفريق قد منحها للاعبين امس عقب الفوز علي بتروجت 3/1 والتأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر.

وتأكد بشكل نهائي غياب حسام غالي عن المباراة النهائية لكأس مصر لاصابته في العضلة الخلفية نتيجة بعض الاجهاد وهو ما سيبعده عن خوض المباراة النهائية.. وكان غالي قد تم استبداله بعد ربع ساعة من بداية مباراة بتروجت امس الاول بسبب تجدد اصابته في العضلة الخلفية.

كما اطمأن الجهاز الفني للفريق علي رمضان صبحي عقب المباراة حيث كان اللاعب قد تعرض لكدمة في كاحل القدم خلال المباراة.. وكشف طبيب الفريق الدكتور خالد محمود ان الاصابة لن تمنع صبحي من المشاركة في التدريبات مع الفريق اليوم.

وعن المباراة الماضية قال المدير الفني للفريق انه دائما ما تشهد مباريات الاهلي مع بتروجت ندية وكفاحا لاخر لحظة من قبل الفريقين واشار الي ان فريقه قدم اداء رائعا في الشوط الثاني واستطاع لاعبو الفريق بخبرتهم حسم نتيجة اللقاء.

اضاف ان توالي المباريات التي يخوضها جعلته اجهز من فريق بتروجت سواء في النواحي البدنية او النواحي الفنية مشيرا الي ان فريق بتروجت مع توالي المباريات سيكون فريقا قويا خاصة وانه قدم اداء رائعا في المباراة.

واكد انه حتي الان لم يستقر علي التشكيل المثالي للفريق خاصة او حتي الاستقرار علي القوام الاساسي مشيرا الي ان يواجه صعوبة في هذا الامر خاصة وان مستويات اللاعبين متقاربة كما انهم يقدمون اقصي مجهود لهم في المباريات وهوما يصعب من اختياراته مؤكدا ان وجود هذا التنافس يعتبر امرا جيدا في الفريق ليصبح امامه العديد من الاختيارات في كل مباراة.

الأخبار

الأهلي «فرحان» بالصعود لنهائي الكأس

مبروك : تفوقنا علي بتروجت بالخبرة.. والفوز بالبطولة هدفنا

سادت الفرحة بين الجهاز الفني للأهلي واللاعبين بعد الفوز علي بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمس الأول والصعود لنهائي كأس مصر المقرر له الاثنين المقبل، وبمجرد إعلان حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء توجه اللاعبون إلي فتحي مبروك المدير الفني واحتفلوا معه وحملوه علي الأعناق، وظلوا يرقصون ويوجهون التهنئة لبعضهم البعض، وتبادلوا الأحضان والقبلات، تهنئة علي الصعود للنهائي. ومنح الجهاز الفني راحة سلبية للاعبيه 24 ساعة، علي أن يستأنفوا تدريباتهم اليوم علي ملعب مختار التتش بمقر نادي الجزيرة استعدادا للنهائي.

وأعرب فتحي مبروك المدير الفني للأهلي عن سعادته بتخطي عقبة بتروجت والصعود للنهائي، مشددا علي أن كرة القدم لا تعرف كبيرا أو صغيرا، وأن فريقه استقبل هدفا مبكرا في الشوط الأول أربك حساباته ولكنه طالب لاعبيه بالهدوء من أجل إدراك التعادل.

وأشار مبروك في تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إلي أن الشوط الثاني كان الوضع مختلفا وحسمت اللياقة البدنية والخبرة المباراة.

واضاف أن مشاركة الأهلي في إفريقيا والاستمرارية في المشاركة بالمباريات تجعله يعتمد علي كل اللاعبين وأنه لا يوجد فرق بين لاعب أساسي واحتياطي.

و أكد مبروك أنه لايزال يشكل القوام الأساسي للأهلي ويعمل علي تجهيز البدلاء دائماً نظراً لازدحام مشوار الأهلي محلياً وأفريقياً موجها الشكر للاعبيه ولأحمد حسن المدير الفني لبتروجت علي أداء فريقه ونجاحه في تكوين فريق قوي في فترة قصيرة.

وأوضح مبروك أن فريقه يملك خط هجوم مميزا وليس المهم من يشارك، إلا أن الأهم تسجيل الأهداف مدافعاً عن إهدار بعض الفرص، مؤكداً أن التوفيق لم يحالف اللاعبين، ولكنهم بذلوا مجهوداً كبيراً.. وأنه واثق في تتويج الأهلي باللقب.

أبدي علاء عبد الصادق المشرف العام علي قطاع الكرة بالأهلي سعادته بالفوز.. مؤكداً أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة ونفذوا التعليمات الفنية علي أكمل وجه، وأن بتروجت كان ندا قويا لهم.

وشدد عبد الصادق علي أن الفوز بالكأس هو هدف الأهلي وأن الجهاز الفني يسعي لتجهيز اللاعبين بشكل كاف من أجل اللقاء

تأكد غياب حسام غالي لاعب الفريق عن صفوف الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر، الاثنين المقبل. وخرج اللاعب، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، وأكد د.خالد حمودة طبيب الفريق أن غالي يعاني من إجهاد في العضلات، سيمنعه من خوض النهائي.

وأدي أحمد فتحي مدافع الأهلي مراناً منفرداً لمدة 20 دقيقة، وأدي المران حتي يجهز نفسه وتكتمل لياقته استعداداً للمباريات القادمة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الضامة.تعرض رمضان صبحي لاعب الفريق لكدمة في كاحل القدم إثر التحامه مع مدافع بتروجت خلال المباراة. وكشف الدكتور خالد محمود أن الإصابة لن تمنعه من المشاركة في التدريبات مع الفريق اليوم استعدادا للنهائي.

أيوب يستفسر

حرص أحمد أيوب المدرب العام علي التوجه لحكم المباراة للاستفسار عن التسلل الذي تم احتسابه مرتين ضد مؤمن زكريا في نهاية الشوط الأول. وحرص الحكم علي توضيح موقفه لأيوب مؤكدا أن اللعبة الأولي تسلل لتداخل مؤمن زكريا، أما الثانية فهو أمر باستكمال اللعب رغم رفع المساعد لرايته.

المصري اليوم

الأهلى يغلظ العقوبات لمواجهة «الخروج عن النص»

تدرس لجنة الكرة بالنادى الأهلى تغليظ العقوبات على لاعبى الفريق الكروى الأول حال الخروج عن النص من أى لاعب فى الفترة المقبلة، بعد أن تكررت المشكلات والتصرفات المرفوضة من مجموعة من اللاعبين خلال الفترة الماضية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مدير الكرة علاء عبدالصادق سيعقد جلسة مع اللاعبين، قبل مباراة نهائى كأس مصر، لتحذيرهم من أى ردة فعل غير طبيعية خلال التدريبات أو المباريات أو الاعتراض على تعليمات الجهاز الفنى، بقيادة فتحى مبروك، أو أى تصرف من أحد اللاعبين قد يُساء فهمه.

وقام حسين السيد، الظهير الأيسر، عقب تسجيله الهدف الثانى فى مرمى بتروجت، مساء أمس الأول، بالبصق على الأرض، ثم توجيه بعض الإشارات بالسكوت وعدم التحدث، والتى أثارت اللغط وخلقت حالة من الاستياء ضد اللاعب.

وفسر البعض إشارات اللاعب بأنها موجهة إلى مَن انتقدوه خلال الفترة الأخيرة لتراجع مستواه، وفسرها آخرون بأنها موجهة لأحد أعضاء الجهاز الفنى المعاون لفتحى مبروك، والذى يقف دائماً ضد الدفع به فى المباريات لحساب منافسه فى الجناح الأيسر صبرى رحيل.

وتبحث لجنة الكرة معاقبة اللاعب، خاصة أنها ليست المرة الأولى لخروجه عن النص، حيث سبق أن بصق على الحكم محمد الصباحى خلال مباراة بتروجت أيضاً فى الدورى، وتم إيقافه من قِبَل اتحاد الكرة ٤ مباريات، كما غرّمه النادى الأهلى.

وشهدت الفترة الماضية عدة حالات للخروج عن النص من لاعبى الفريق، فدخل حسام غالى وعبدالله السعيد فى مشادة مع الجهاز الفنى ووائل جمعة، مدير الكرة السابق، قبل السفر لتونس، لملاقاة النجم الساحلى، وهى الواقعة التى أُقيل بعدها جمعة بدلاً من معاقبة اللاعبين بشكل صارم، كما قام مؤمن زكريا بركل زجاجات المياه خلال مباراة الترجى فى تونس، اعتراضاً على تغييره، ولم يكتف بتغريمه ١٥٠ ألف دولار، فقام بالاعتراض مجدداً على الجهاز الفنى فى التدريب، قبل مواجهة بتروجت، .

وبات ملف خروج اللاعبين عن النص أزمة كبيرة تهدد الفريق فى الموسم الجديد، وطالبت لجنة الكرة علاء عبدالصادق، مدير القطاع، بإجراءات سريعة وصارمة لإعادة النظام ومبادئ القلعة الحمراء بين اللاعبين.

فيما سيطرت حالة من الارتياح على الجهاز الفنى، عقب تحقيق الفريق الفوز على بتروجت والتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر، بعد فترة غياب طويلة للفريق عن النهائى.

من جهته، قال فتحى مبروك، المدير الفنى، إن المباراة شهدت ندية وكفاحا لآخر لحظة من قِبَل الفريقين كعادة مبارياتهما.

وأوضح: «قدمنا مباراة جيدة، وفى الشوط الثانى سيطرنا على الملعب، وكان لخبرات لاعبينا دور كبير فى حسم النتيجة، فضلاً عن اللياقة البدنية الأفضل، ومشاركة الفريق فى أفريقيا، والاستمرارية فى المشاركة بالمباريات جعلت الأهلى أجهز فنياً».

وأكد مبروك أنه لايزال يشكل القوام الأساسى للفريق، ويعمل على تجهيز البدلاء دائماً، نظراً لازدحام مشوار الأهلى محلياً وأفريقياً.

وحول المباراة النهائية للبطولة، قال: «لا يهمنا مَن نواجه، وجاهزون للمباراة، وواثق من قدرة اللاعبين على اقتناص اللقب».

ويستأنف الفريق، اليوم الجمعة، تدريباته، بعد الراحة لمدة ٢٤ ساعة التى منحها فتحى مبروك للاعبين، عقب المباراة، ويبدأ الفريق بدءا من اليوم فى التجهيز للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر ودراسة نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس.

من ناحية أخرى، قرر مجلس الإدارة زيارة مران الفريق، اليوم، من أجل تحميس اللاعبين وحثهم على تحقيق الفوز.

فيما يسيطر الغموض على موقف لاعب وسط الفريق حسام غالى من اللحاق بمباراة نهائى الكأس، وخضع اللاعب لأشعة، مساء أمس الأول، على العضلة الخلفية، لتحديد حجم الإصابة. فيما يخضع رمضان صبحى لاختبار طبى، قبل انطلاق المران، للاطمئنان عليه، بعد تعرضه لكدمة قوية فى القدم خلال مواجهة بتروجت.

 

X