خطة صفقات الأهلي السوبر (4): 4-5-1

خطة صفقات الأهلي السوبر (4): 4-5-1

تعاقدات النادي الأهلي تعطي الجهاز الفني قائمة مليئة باللاعبين أصحاب الفنيات المختلفة وهو ما يتمناه أي مدير فني بعالم كرة القدم، آخر صفقتين للفريق رامي ربيعة وأحمد حجازي تؤكد على القائمة المتميزة للمارد الأحمر.

فالجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك لديه الكثير من اللاعبين في كل خط يمكنهم القيام بمهام مختلفة، وهو ما يجعل كل الحلول متاحة أمام مبروك، في الأيام المقبلة نستعرض كل الطرق الممكنة للأهلي.

بعد هذه القائمة المليئة بالنجوم ستشعر أنه من الممكن اقحام لاعب بدلاً من آخر في احدى المراكز، وليس معنى عدم كتابة اسم لاعب في مركز معين استبعاده منه.

في الحلقتين السابقتين تحدثنا عن "خطة صفقات الأهلي السوبر (1): 3-5-2 ، خطة صفقات الأهلي السوبر (2): 3-4-3، خطة صفقات الأهلي السوبر (3): 4-4-2"، لنتحدث هذه المرة عن 4-5-1:

نعود مرة أخرى للعب بمهاجم وحيد، خطة من المستبعد أن يلعب بها الأهلي خاصة في وجود الثنائي أنطوي وإيفونا ولكن من الممكن أن نلعب بها في بعض المباريات، فالهدف الفوز وليس اشراك أهم الأسماء.

في خط الدفاع سيظل أمام المدير الفني نفس الاختيارات في القلب بوجود ربيعة وحجازي وسعد الدين سمير ونجيب وشريف عبد الفضيل.

بينما في مركز الظهير الأيمن يتواجد أحمد فتحي وباسم علي ومحمد هاني، بالظهير الأيسر سيتواجد الثنائي حسين السيد وصبري رحيل، ومن الممكن أن نشاهد وليد سليمان الذي لعب بهذا المركز في بعض المباريات بالموسم الماضي.

في خط الوسط المكون من خمس لاعبين سيتواجد لاعب وسط مدافع ليختار مبروك من حسام عاشور وأحمد فتحي ورامي ربيعة، بجواره لاعب وسط ملعب هجومي أكثر مثل حسام غالي، صالح جمعة أو عبد الله السعيد.

تحت رأس الحربة الوحيد سيختار مبروك ثلاثة لاعبين من مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي ومحمد ناجي جدو.

بينما في مركز المهاجم الوحيد سيتواجد كلٍ من ماليك إيفونا وجون أنطوي وعمرو جمال وعماد متعب، بالرغم من أن الخطة الأقرب للأهلي هي اللعب بمهاجمين الا أن بعض المباريات – وإن كانت قليلة - بالتأكيد ستحتاج لكثافة في وسط الملعب.

X