خطة صفقات الأهلي السوبر (2): 3-4-3

خطة صفقات الأهلي السوبر (2): 3-4-3

تعاقدات النادي الأهلي تعطي الجهاز الفني قائمة مليئة باللاعبين أصحاب الفنيات المختلفة وهو ما يتمناه أي مدير فني بعالم كرة القدم، آخر صفقتين للفريق رامي ربيعة وأحمد حجازي تؤكد على القائمة المتميزة للمارد الأحمر.

فالجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك لديه الكثير من اللاعبين في كل خط يمكنهم القيام بمهام مختلفة، وهو ما يجعل كل الحلول متاحة أمام مبروك، في الأيام المقبلة نستعرض كل الطرق الممكنة للأهلي.

بعد هذه القائمة المليئة بالنجوم ستشعر أنه من الممكن اقحام لاعب بدلاً من آخر في احدى المراكز، وليس معنى عدم كتابة اسم لاعب في مركز معين استبعاده منه.

كنا تحدثنا في الحلقة الأولى "خطة صفقات الأهلي السوبر (1): 3-5-2"، لنتحدث الأن عن 3-4-3:

سيتكون خط الدفاع من نفس اللاعبين في 3-5-2، ليتواجد ربيعة أو حجازي في مركز الليبرو على أن يلعب المتبقي منهم كمساك، على أن يكون المساك الآخر واحد من سعد الدين سمير أو محمد نجيب، على أن يتواجد شريف عبد الفضيل كبديل لهم.

رباعي خط الوسط سيتواجد به لاعب خط وسط مدافع، ليختار مبروك من حسام عاشور أو أحمد فتحي، ليتبقى ثلاثة لاعبين بإمكان المدير الفني أن يختار فيهم الكثير والكثير.

فمبروك لديه خيارات كثيرة على الأطراف، فلديه بالجانب الأيمن باسم علي وأحمد فتحي ومحمد هاني بديلاً لهما، وبالجانب الأيسر يمتلك وليد سليمان بالإضافة إلى حسين السيد صاحب النزعة الهجومية، وصبري رحيل بديلاً لهما.

ليتبقى مركز يتنافس عليه كلٍ من غالي وصالح جمعة وعبد الله السعيد الذي ربما سيعود للعب من عمق الملعب ليبتعد بعض الشيء عن مركزه الطبيعي خلف رؤوس الحربة.

في كل الأحوال سيكون على مبروك اختيار أربعة لاعبين من: عاشور – فتحي – باسم – حسين السيد - السعيد – وليد – صالح جمعة – حسام غالي.

لنأتي للثلاثي الهجومي بقيادة مهاجم وحيد، في هذه الحالة سيختار المدير الفني واحد من إيفونا وأنطوي ومتعب وعمرو جمال، إن كان الأقرب للمشاركة واحد من الثنائي الأفريقي.

ليتبقى في التشكيل ثنائي خلف المهاجمين يتنافس عليه كلٍ من مؤمن – رمضان – أحمد الشيخ – محمد حمدي زكي – محمد ناجي جدو، يحتاج المدير الفني أن يختار لاعبين من الخماسي الأهلاوي.

X