خطة صفقات الأهلي السوبر (1): 3-5-2

خطة صفقات الأهلي السوبر (1): 3-5-2

تعاقدات النادي الأهلي تعطي الجهاز الفني قائمة مليئة باللاعبين أصحاب الفنيات المختلفة وهو ما يتمناه أي مدير فني بعالم كرة القدم، آخر صفقتين للفريق رامي ربيعة وأحمد حجازي تؤكد على القائمة المتميزة للمارد الأحمر.

فالجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك لديه الكثير من اللاعبين في كل خط يمكنهم القيام بمهام مختلفة، وهو ما يجعل كل الحلول متاحة أمام مبروك، في الأيام المقبلة نستعرض كل الطرق الممكنة للأهلي.

بعد هذه القائمة المليئة بالنجوم ستشعر أنه من الممكن اقحام لاعب بدلاً من آخر في احدى المراكز، وليس معنى عدم كتابة اسم لاعب في مركز معين استبعاده منه.

نبدأ أولاً بـ 3-5-2:

بالطبع فور وصول الثنائي ماليك إيفونا وجون أنطوي للجاهزية البدنية سيشاركان في المباريات بصورة اساسية، وبالتالي سيلعب مبروك بـ3-5-2 إذا ما اختار اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع.

التعاقد مع حجازي وربيعة يضيف ويعوض النقص الذي كان موجود في دفاع الأهلي بالموسم الماضي حتى وإن كنا لا نعاني منه لعدم لعبنا بثلاثي في الدفاع، هذا النقص يكمن في عدم وجود لاعب مدافع قادر على اللعب في مركز الليبرو، ولكنه يحل بعد ضم رامي ربيعة الذي لعب كليبرو في بعض المباريات وكذلك أحمد حجازي.

وبالتالي فإنه من الممكن أن يلعب مبروك بثلاثي في الدفاع هم ربيعة وحجازي بالإضافة إلى واحد من الثنائي سعد الدين سمير ومحمد نجيب ليتواجد شريف عبد الفضيل كاختيار أخير، ومع وجود ثنائي الهجوم أنطوي وإيفونا بالهجوم سيتبقى 5 لاعبين في وسط الملعب يتنافس عليه الكثير من "النجوم".

خماسي وسط الملعب يحتاج للاعب وسط مدافع، في هذا المركز سيختار المدير الفني بين حسام عاشور وأحمد فتحي، بالإضافة إلى لاعب وسط ملعب ذو طابع هجومي ليتواجد بالقائمة كلٍ من حسام غالي وصالح جمعة.

ليتبقى ثلاثة لاعبين، اثنان كلاً منهم على طرف من أطراف الملعب، متاح في هذا المركز كلٍ من باسم علي – أحمد فتحي أيضاً – محمد هاني بالجانب الأيمن، بالجانب الأيسر يوجد حسين السيد – صبري رحيل – وليد سليمان.

ليتبقى مركز وحيد خلف المهاجمان أنطوي وإيفونا، يتنافس عليه كلٍ من عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – أحمد الشيخ – محمد حمدي زكي ورمضان صبحي.

افترضنا بالأول مشاركة الثنائي أنطوي وإيفونا وهو الأقرب للحدوث في حال اللعبة بهذه الطريقة أو بأي طريقة أخرى، ولكن يبقى الكثير من النجوم يتنافسون على هذا المركز وهم عماد متعب – عمرو جمال – محمد ناجي جدو.

هذه احدى الطرق التي من الممكن أن يختارها الجهاز الفني للعب بها، ولكن هل هي الطريقة التي يستطيع الأهلي أن يستفيد منها من كل النجوم والصفقات التي أبرمها بفترة الانتقالات الصيفية؟

X