أخبار الأهلي اليوم: حجازي أهلاوي لخمس سنوات وإجتماع حاسم للإدارة يوم السبت

أخبار الأهلي اليوم: حجازي أهلاوي لخمس سنوات وإجتماع حاسم للإدارة يوم السبت

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يستغنى عن شريف حازم لقيد ربيعة ..ويقترب من ضم حجازى

الفريق يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة خيتافى الودية فى مدريد

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على الاستغناء بشكل نهائى عن المدافع شريف حازم وعرضه للبيع وهناك مفاضلة بين عدد من العروض منها وادى دجلة وإنبى على أن يتم قيد رامى ربيعة المدافع العائد من رحلة احتراف لم تدوم طويلا فى سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكان الأهلى قد تعاقد مع ربيعة لمدة خمس سنوات بعد مفاوضات شاقة وتم الاتفاق مع النادى البرتغالى وتوقيع العقود رسميا.

ولم يغلق النادى صفقاته حتى الآن رغم أن قائمته مكتملة وتم اللجوء لقاعدة الاستبدال للمرة الأولى فى رامى ربيعة، بل خضع مدافع المنتخب الوطنى وفيورنتينا الإيطالى أحمد حجازى للكشف الطبى مساء أمس لدى الدكتور مجدى عبدالعزيز مستشار النادى الطبي.

وكشفت مصادر أن حجازى أنهى علاقته وديا مع ناديه الإيطالى بدفع 120 ألف يورو قيمة الشرط الجزائى ليحصل على الاستغناء الخاص به قبل غلق باب القيد الأوروبى لتصبح فرصته متاحة فى الانضمام للأهلى دون مقابل.

وبدأت ملامح قائمة الأهلى تتضح بشكل كبير حال إتمام التعاقد مع حجازى الذى سيتم قيده بنظام الاستبدال وسيكون الضحية أحمد عبدالظاهر الذى سيرحل قبل انتهاء فترة الانتقالات، ويحق للأهلى استبدال خمس لاعبين حتى يناير بدأها بربيعة ثم حجازى وسيتم قيد عمرو السولية وكريم بامبو فى يناير.

على الجانب الآخر، ستكون بعثة الفريق الأول للكرة بالأهلى على موعد مع حفل عشاء كبير اليوم الذى ستكون فى ضيافة السفير المصرى باسبانيا بمنزله، ويلتقى أبناء الرداء الأحمر وديا مع خيتافى فى التاسعة مساء مع خيتافى فى المباراة التى تنظمها وكالة الأهرام.

وكان الفريق قد اختتم معسكره المغلق فى برشلونة ظهر أمس بعد ثلاثة أيام خاض منها الفريق تدريبين بأحد الملاعب الفرعية فيما ترك الجهاز الفنى للاعبيه حرية التحرك والتجوال والتسوق طوال الوقت لكسر حدة الملل والرتابة والعصبية التى سيطرت عليهم طوال الفترات الماضية فى بطولتى الدورى والكونفيدرالية حيث حضرت البعثة مباراة برشلونة ومالاجا بالكامب ثم جولة تسوق استمرت أربع ساعات بل وترك لهم أمس حرية الاستيقاظ.

واستقل الفريق طائرة داخلية بعد ظهر أمس لمدريد للدخول فى حيز مباراة خيتافى الودية وخاض مرانه الأولى فى السابعة من مساء أمس بنفس الملعب التى ستقام عليه المباراة على أن يختتم تدريباته اليوم ويتجه بعدها لمنزل السفير المصري.

الجمهورية

قرار الانسحاب من الدوري علي طاولة الأهلي السبت

أول مران للفريق بمدريد.. واتصالات مكثفة لضم حجازي

اتفق النادي الأهلي مع أحمد حجازي مدافع الإسماعيلي الأسبق للانضمام لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الحالية وذلك بعدما قام اللاعب بإنهاء تعاقده مع نادي فيورنتينا الإيطالي بالتراضي مع الطرفين.

أصبح أمام اللاعب فرصة اللعب في إحدي الدول الاسكندنافية أو العربية خاصة بعدما تم إغلاق باب الانتقالات في الدوريات الأوروبية الكبري أمس الأول دون أن يصل اللاعب لأي اتفاق مع الأندية التي كانت مهتمة بضمه.

واتفق اللاعب مع المهندس محمود طاهر في وقت سابق أنه سينضم للأهلي في حالة فشله في التوصل لاتفاق مع الأندية التي كانت ترغب في ضمه.. يذكر أن اللاعب اتفق مع طاهر علي كافة التفاصيل الخاصة بمدة عقده والمستحقات المالية التي سيحصل عليها اللاعب ويتبقي فقط توقيع العقود وإنهاء بعض الرتوش الصغيرة علي العقد والتي سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

علي جانب آخر يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً هاماً يوم السبت المقبل وذلك لمناقشة العديد من القضايا الهامة الخاصة بالنادي بالإضافة إلي اتخاذ القرار النهائي بشأن العودة من جديد للمشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة من عدمه بناء علي قرار لجنة التظلمات بشأن عقوبة أحمد الشيخ والذي سيصدر يوم الخميس المقبل.

وكان الأهلي قد اتخذ في وقت سابق قراراً بمقاطعة جميع المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة بعدما وقع عقوبة علي أحمد الشيخ بإيقافه أربعة أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه لقيامه بالتوقيع لنادي الزمالك قبل أن يوقع للأهلي وينضم إليه رسمياً.

يذكر أن اجتماع المجلس كان مقرراً إقامته يوم الاثنين المقبل إلا أن مسئولي الأهلي قرروا تقديمه يومين ليقام السبت بدلاً من الاثنين.

في سياق آخر وصلت بعثة الأهلي إلي مدينة مدريد وخاض الفريق أول مران له بالعاصمة الأسبانية استعداداً لمواجهة فريق خيتافي الأسباني ودياً غداً الخميس.. وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات الأهلي لمواجهة فريق الملعب المالي في الجولة الأخيرة من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

وسيغيب باسم علي الظهير الأيمن للفريق بسبب الإصابة حيث فضل الجهاز الفني للفريق عدم الدفع به خلال المباراة حتي لا تتفاقم إصابته وليكون جاهزاً لمباراة الملعب المالي.

علي صعيد آخر قام وفد من النادي الأهلي بزيارة مصلحة الضرائب وذلك للاتفاق علي جدولة مستحقات الأهلي لدي الضرائب.. واتفق الوفد مع مسئولي مصلحة الضرائب علي إيقاف الفائدة المستحقة علي المبلغ علي أن يقوم الأهلي بجدولة الديون المستحقة عليه للمصلحة.

الأخبار

حجازي في الأهلي خمس سنوات بعد تجاوز الكشف الطبي

السفير يستضيف البعثة في اسبانيا.. وأزمة بسبب علام ووحيد

خضع أحمد حجازي لاعب منتخب مصر ونادي فيورتنينا السابق للكشف الطبي بالنادي الأهلي بعد ظهر أمس تحت اشراف الدكتور مجدي عبد العزيز المستشار الطبي للأهلي بعدما فسخ اللاعب تعاقده مع ناديه الايطالي ودفع 120 الف يورو ليصبح لاعب حرا في الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد مسئولو الاهلي أنه بعد اجتياز اللاعب الاختبار الطبي سيوقع عقدا لمدة 5 سنوات قادمة لتدعيم خط الدفاع بعد التعاقد أمس الاول مع رامي ربيعه من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الذي تلقي أمس 750 الف يورو من الأهلي لإتمام الصفقة.

وسيكون التعاقد مع حجازي ان تم علي حساب أحمد عبد الظاهر الذي طلب كثيرا الرحيل عن الفريق.

هذا ويؤدي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي تدريبه الاخيرة مساء اليوم علي ملعب الفونسو بيريز استعدادا للمباراة الودية غدا أمام خيتافي في التاسعة مساء ضمن استعدادات الفريق لمباراة الملعب المالي في الجولة الاخيرة لدوري المجموعات بكأس الاتحاد الافريقي « الكونفيدرالية «.

ومن المقرر ان يقوم فتحي مبروك خلال المران الاخيرة بوضع الخطة التي سيعتمد عليها خلال المباراة والرتوش النهائية في التشكيلة الاساسية.. وحرص علي عقد جلسة بلاعبيه في مران الامس بمدريد للتاكيد علي اهمية المباراة في تجهيز كافة اللاعبين لمباراة الملعب المالي التي تعتبر الاهم للفريق في المرحلة المقبلة من أجل التربع علي قمة المجموعة الاولي موضحا أن السعي نحو الكونفيدرالية والحفاظ علي اللقب هو الهدف الأسمي للفريق حاليا.

وغادرت بعثة الفريق أمس مدينة برشلونة إلي مدريد بعد أن تدرب بها اليومين الماضيين والتحق بالعثة امس وليد سليمان الذي حصل علي أجازة لعدة ايام بعد زواجه الجمعة الماضية.

ومن المقرر أن تلبي بعثة الفريق مساء اليوم دعوة السفير أحمد اسماعيل سفير مصر في أسبانيا بعد الدعوة التي وجهاز لادارة البعثة برئاسة طاهر الشيخ عضو مجلس الادارة وعلاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة خلال تواجدهم في برشلونة.

علي جانب أخر.. تصاعدت أزمة اللواء محمود علام القائم باعمال المدير التنفيذي بعد تجاهل مجلس ادارة النادي خطاب الجهة الادارية « مديرية الشباب والرياضة « الثالث الذي طالب تصحيح الاوضاع الحالية بالاعلان عن مسابقة لاختيار مدير تنفيذي للنادي بعد تجاوز المدة القانونية.. حيث يتمسك المهندس محمود طاهر رئيس النادي باستمراره في الوقت الذي طالبت فيه جبهة ثانية علي رأسها أحمد سعيد نائب رئيس النادي وطالب بتعديل الاوضاع الحالية.

ولم تكن أزمة علام هي نقطة الخلاف القائمة حاليا بعد بين أعضاء مجلس الادارة.. فتزايدت أزمة لجنة التسويق في ظل رغبة رئيس النادي في اعادة هيكلتها لعدم اتمام اي انجازات بعد أن نجح بمجهود شخصي في عقد الرعاية مع شركة صلة.. في الوقت نفسة رفض بعض الاعضاء فكرة الاطاحة بعماد وحيد عضو المجلس في الوقت الحالي للحفاظ علي استقرار المجلس وعدم نشوب اي خلافات.

أنطوي يثير دهشة الجمهور

فأجأ جون أنطوي لاعب النادي الأهلي الجمهور بعد أن نشر صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» أول أمس وهو يتدرب بصالة الجيم استعدادًا للعودة للملاعب من جديد.

 وكان أنطوي قد تعرض للإصابة  بجذع في مفصل الكاحل في مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في إياب دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية، والتي فاز بها الأهلي 1- صفر  وعلق انطوي علي صورته قائلا : « قريبا بل قريبا جدا.. الحمد لله» في إشارة منه لإقتربه من مرحلة التأهيل. واثارت صورة انطوي الدهشة والجدل في الوسط الرياضي حيث ظهر المهاجم الغاني بدون الجبس الذي تم وضعه في قدمه اليسري المصابة, وذلك بعد مرور 9 أيام فقط علي إصابته حيث كان المقرر أن يضع قدمه في الجبس مدة لاتقل عن 4 اسابيع بالاضافة إلي أسبوعين تأهيل حتي يعود إلي التدريبات الجماعية.

المصري اليوم

الأهلى يعلن ضم أحمد حجازى رسميا لمدة ٥ مواسم

أنهت لجنة الكرة بالنادى الأهلى إجراءات ضم أحمد حجازى، لاعب نادى فيورنتينا الإيطالى والإسماعيلى السابق، رسميًا، وضمه لصفوف الفريق، لمدة ٥ سنوات.

وقام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه رسميا للأحمر أمس عقب جلسة جمعته، مع وكيله، تامر النحاس، وهيثم عرابى رئيس لجنة التعاقدات بالنادى لينضم حجازى، الذى يعد لاعبًا حرًا، بعد فسخ تعاقده مع فيورنتينا، مساء الاثنين الماضى.

ويعد حجازى، الصفقة الثامنة للأهلى، بعد جون أنطوى، ماليك إيفونا، محمد حمدى زكى، رامى ربيعة، أحمد فتحى، صالح جمعة، أحمد الشيخ.

وكان أحمد حجازى، لاعب فورنتينا الإيطالى، أجرى اتصالاً هاتفياً بمحمود طاهر، رئيس النادى الأهلى أبلغه خلاله بموافقته على ارتداء الفانلة الحمراء بداية من الموسم الجديد.

وتعقد لجنة الكرة بالأهلى جلسة مع فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، للاستقرار على اللاعب الذى سيكون بديلاً لحجازى، بعد الاستقرار على أن يكون رامى ربيعة بديلاً لعبد الظاهر.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللجنة تفاضل بين الثلاثى شريف حازم، ومحمد ناجى جدو، للإطاحة بأحدهما ليكون بديلاً لحجازى، حيث يرى فتحى مبروك، الاستغناء عن حازم، والإبقاء على جدو، فيما يرى بعض أعضاء اللجنة الإطاحة بجدو، بسبب عدم القناعة بمستواه خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن أن شريف حازم مقيد فى القائمة الأفريقية ومن الوارد أن يفيد الفريق خلال مباريات الدور قبل النهائى ونهائى البطولة الكونفدرالية.

وقد تشهد عملية الاستبدال، مفاجأة أخرى خلال الساعات القليلة المقبلة بدخول شريف عبدالفضيل، الذى تم تجديد تعاقده مؤخراً ضمن عملية المفاضلة مع الثنائى جدو وحازم. وستعقد لجنة الكرة بالنادى مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل انضمام الثنائى رامى ربيعة، وأحمد حجازى، عقب مواجهة تشاد للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بانتقالهم للقلعة الحمراء. فى سياق آخر، يؤدى الفريق الأول مرانه الرئيسى، اليوم، استعداداً لمواجهة خيتافى الودية، المقررة غداً فى إسبانيا.

 

X