أخبار الأهلي اليوم: الأهرام تهاجم الأهلي مجدداً وإيقاف الشيخ يُشعل الصراع مع إتحاد الكرة

أخبار الأهلي اليوم: الأهرام تهاجم الأهلي مجدداً وإيقاف الشيخ يُشعل الصراع مع إتحاد الكرة

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

وزارة الرياضة ترصد 3 مخالفات فى مزايدة رعاية الأهلي

لجنة الكرة تتمسك ببقاء مبروك.. وحيرة من موقف رئيس النادى لعدم إعلان القرار.. بدء إجراءات استعادة رامى ربيعة من لشبونة.. والفريق يغادر لتونس اليوم

رصدت لجنة التفتيش المكلفة من وزير الشباب والرياضة ثلاث مخالفات فى مزايدة الرعاية الخاصة بالنادى الأهلى التى تم إجراؤها قبل أيام وحصلت على حقوقها شركة سعودية لمدة ثلاث سنوات مقابل 231 مليونا و250 ألف جنيه، وكانت الجهة الإدارية قد قامت بتشكيل لجنة لمراجعة الشق القانونى الخاص بمزايدة الرعاية التى أقامها الأهلى بناء على العديد من الشكاوى التى تلقتها.

وأعدت اللجنة تقريرها بعد فحص جميع الأوراق والمستندات الخاصة بتلك المزايدة طوال اربع ساعات داخل الأهلي، على ان تقوم بتسليمه للجهة الإدارية ووزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز لاتخاذ القرار المناسب.

ورصدت اللجنة ثلاث مخالفات، أولاها عدم وجود مقر فى مصر للشركة السعودية التى فازت بحقوق الرعاية، مما يصعب عملية التعامل معها وبالتالى عدم خضوعها لأى إجراءات قانونية حال حدوث أى موقف بل ولن يستطيع أحد إخضاعها للقانون المصري، ثانياً: صعوبة تحصيل الضرائب ومستحقات الدولة لديها حال تنفيذها تعاقد الرعاية المقدر بمبلغ كبير، ثالثاً: ضرورة تسليم النادى الأهلى لوزارة الرياضة النسخ الأصلية من التعاقد المزمع توقيعه مع تلك الشركة لمراجعته قانوناً والتأكد من كل النقاط التى ترد به كون القلعة الحمراء تخضع للجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة الرياضة.

وفى اتجاه مختلف، تمسكت لجنة الكرة ببقاء فتحى مبروك المدير الفنى فى الموسم المقبل رافضة فى الوقت ذاته التعاقد مع مدير فنى أجنبى آخر فى تلك الفترة ، واقرت اللجنة بالإجماع بعد اجتماع مطول بضروة حصول مبروك على فرصته كاملة أسوة بالمدربين الأجانب الذين يتم منحهم متسعا من الوقت حتى وإن كانت نتائجهم سيئة.

وكشفت مصادر خاصة أن حالة من الاندهاش أصابت البعض داخل اللجنة من طلب رئيس النادى محمود طاهر تأجيل إعلان القرار لما بعد مباراة الترجى المقرر لها السبت لما فيه من ربط ما بين نتيجتها وبقاء الرجل ، وقالت المصادر إنه من الأحرى إعلان قرار بقاء مبروك قبل السفر لمنح الفريق روحا معنوية وتحفيز المدير الفنى ولكن يبدو ان الأمر مرتبط بنتيجتها فاذا فاز سيبقى ويتم إعلان القرار بينما الخسارة تعنى رحلة البحث عن مدرب آخر.. فيما كلفت لجنة الكرة مدير التعاقدات بحسم صفقة رامى ربيعة مدافع الفريق السابق وسبورتنج لشبونة الحالى لدعم صفوف القلعة الحمراء بدءاً من الموسم المقبل.

على الجانب الفنى ، تطير بعثة الفريق الأول للكرة صباح اليوم إلى تونس استعداداً لمواجهة الترجى السبت المقبل باستاد رادس فى الجولة الخامسة من منافسات دورى المجموعات ببطولة الكونفيدرالية.

وتضم البعثة علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة، وفتحى مبروك، المدير الفني، وجهازه المعاون احمد أيوب وعلى ماهر وطارق سليمان بجانب 20 لاعباً هم شريف إكرامى واحمد عادل ومسعد عِوَض وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل ومحمد هانى وحسين السيد وشريف حازم وشريف عبدالفضيل وباسم على وحسام عاشور وحسام غالى ووليد سليمان ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد والجابونى ايفونا وجون انطوى وعماد متعب، فيما يغيب عن البعثة عمرو جمال وصالح جمعة وأحمد فتحى للإصابة واحمد عبدالظاهر لأسباب فنية ومحمد ناجى جدو وأحمد الشيخ ومحمد حمدى زكى لعدم القيد الأفريقي.

ويخوض الفريق مراناً خفيفاً اليوم باحد الملاعب الفرعية بتونس تجنباً للإرهاق خاصة بعد إستيقاظ اللاعبين مبكراً ورحلة السفر ، وسيكون المران الرئيسى أيضاً غداً على نفس الملعب الفرعى فيما سيكون التدريب الأخير باستاد رادس بعد غد الجمعة استعداداً للمواجهة المهمة والحاسمة.

كان الفريق قد خاض مرانه الوحيد صباح أمس باستاد مختار التتش قبل السفر خاصة أن الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك حرص على منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد الفوز الكبير على الشرطة بخمسة أهداف والتأهل لنصف نهائى بطولة كأس مصر.. وتغيب عن مران أمس باسم على الظهير الأيمن رغم ضمه للقائمة بسبب حصوله على إذن من الجهاز الفنى للتوجه لمسقط رأسه الإسماعيلية للمشاركة فى تشييع جنازة جده، وحرص المدير الفنى فتحى مبروك على أن يكون المران خفيفا لمجموعة اللاعبين الأساسيين التى خاضت مواجهة الشرطة فيما خضع الباقى لمران قوى وعنيف.

وشهد المران مشاركة صالح جمعة لاعب الوسط بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية لأول مرة ، لكن الجهاز الفنى رفض اصطحابه لرحلة تونس حرصاً على سلامته لتجنب عودة الإصابة من جديد، وانفرد فتحى مبروك بلاعبه والظهير الأيمن أحمد فتحى بعض الوقت للإطمئنان على إصابته لذا فضل عدم سفره لتونس.

من جانبه، أكد علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة أن فتحى مبروك مدرب ممتاز وجيد ورائع استطاع خلال فترة قصيرة إعادة الاتزان للفريق ولا غنى عنه خلال الفترة الحالية، وقال عبدالصادق إن هناك حالة من الثقة تسود الجميع داخل الفريق ومنظومة الكرة فى قدرات مبروك لعبور عقبة الترجى والتأهل لنصف نهائى بطولة الكونفيدرالية.

اتحاد الكرة: إيقاف أحمد الشيخ 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه

الجبلاية تؤكد تمسكها بالمحافظة على المال العام .. ومكتب التحكيم يحسم القضية

قرر اتحاد الكرة باجتماعه أمس ايقاف احمد الشيخ لاعب الاهلى 4 شهور وتغريمه 133 ألف جنيه لتوقيعة من قبل فى نادى الزمالك وفى الوقت نفسه فى حال تقدم الاهلى بطلب للجنة التظلمات يحق رفع الايقاف عنه، كما اتفق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ومسئولو الشركة الراعية للجبلاية على اللجوء إلى مكتب تحكيم للفصل فى أزمة الغرامات الموقعة على الاتحاد ورفض تقديرات اللجنة التى شكلت من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

ومن المنتظر أن يحصل مكتب التحكيم على 150 ألف جنيه للفصل فى الأزمة على أن يتم استدعاء ممثل للشركة وممثل للجبلاية ومراجعة جميع الأوراق والعقود الموقعة بينهما لحل أزمة الغرامات.

وقد منح اتحاد الكرة مسئولى الشركة الراعية مهلة أسبوعا من أجل سداد القسطين الثالث والرابع من حقوق الرعاية والبالغ قدرها 11 مليونا و450 ألف جنيه تفاديا لعدم تسييل خطاب الضمان، لاسيما ان وزارة الشباب والرياضة تنتظر تقريرا خلال 30 يوما حول الاتفاق النهائى بين الاتحاد ومسئولى الشركة.

من جانبه قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة ان الجبلاية طلبت رأى وزارة الشباب والرياضة فى ترحيل إقامة 3 مباريات ودية ( بقيمة 5 ملايين جنيه ) إلى العام المقبل، كان من المفترض أن تقوم الشركة الراعية بتنظيمها العام الحالي، وأضاف : نحن حريصون على تحصيل مستحقاتنا من الشركة الراعية، كما أن تقرير وزارة الشباب والرياضة لم يوقع عليه أحد من أعضاء اللجنة المشكلين من الجبلاية منوها إلى أن ترحيل 3 مباريات للمنتخب الوطنى للأعوام المقبلة مشروعة لاننا فى عام واحد لم نستطع تنفيذ 3 مباريات ودية فى ظل عدم استقرار الأوضاع وكان علي وزارة الشباب تقدير الأوضاع مشددا على أن التفاوض جار مع الشركة الراعية فى تسهيل 3 مباريات ودية والتعاقد معها.

وأضاف علام ـ خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده امس بمقر الجبلاية فى حضور حسن فريد نائب رئيس الاتحاد وسيف زاهر وايهاب لهيطة ومحمود الشامى أعضاء المجلس وثروت سويلم المدير التنفيذى وعزمى مجاهد مدير الاعلام ،أنه يشك فى قدرة وزارة الشباب على توفير 8 مباريات ودية خلال العام المقبل للمنتخب الوطنى مطالبا وزير الشباب بتوقيع عقوبة على المسئول عن خروج التقرير الخاص بالغرامات المالية إلى وسائل الإعلام والتحقيق فى ذلك ونحن لدينا تحفظ على بعض البنود فى التقرير.

وأضاف أن تقرير وزارة الرياضة أساء إلى مجلس الإدارة نظرا لعدم فهم المسئولين بنود العقد ووفقا له يتم تحصيل نسبة 25% فى البداية والباقى على دفعات.ولدينا خطابا من وزارة الشباب والرياضة بموافقتها بأن أى تعاقدات شأن داخلى للجبلاية ومن اختصاصات مجلس الادارة وفقا لأحد بنود لائحة النظام الاساسى لافتا إلى أن الجبلاية هى التى طلبت تدخل وزارة الشباب والرياضة.و نحن نرحب بإحالة وزارة الشباب والرياضة تقرير تسوية الغرامات المالية إلى النائب العام، والاتحاد هو من سيطالب بإحالته للجهات الرقابية حال وجود أى تقاعس عن ذلك.ولن نجامل الشركة الراعية للجبلاية وفى حال تسييل خطاب الضمان الخاص بالشركة الراعية سوف نحصل على كل حقوق الاتحاد.

من جانبه كشف حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، عن أن الاتحاد هو من طلب من الوزراة مراجعة الأرقام والمعطيات التى طالب الراعى على أساسها الخصم الذى ذكره الاتحاد عبر الأوراق التى قدمت للوزارة والتى قامت مشكورة بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والاتحاد للخروج بالنتيجة النهائية للمبالغ المستحقة للاتحاد أو الراعي. لأن مجلس ادارة الاتحاد مجلس محترم ونظيف ولا يجامل احدا ويسير وفقا للوائح ويحافظ على المال العام.وأوضح حسن فريد أن مجلس الإدارة والعاملين فى الاتحاد يقدرون للوزير خالد عبد العزيز حجم الجهد المبذول فى تنمية البنية الرياضية.

الجمهورية

الأهلي في تونس اليوم بدون فتحي وجمعة

مبروك: لا بديل عن الفوز علي الترجي

تغادر في الثامنة من صباح اليوم بعثة فريق النادي الأهلي متجهة إلي تونس لخوض الجولة الخامسة من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية أمام فريق الترجي التونسي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.. ومن المقرر أن يكون في استقبال البعثة وفدا من السفارة المصرية في تونس.

اختار الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك 20 لاعبا للسفر وهم شريف إكرامي وأحمد عادل ومسعد عوض وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمد هاني وحسين السيد وشريف حازم وشريف عبدالفضيل وباسم علي وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وماليك ايفونا وجون انطوي وعماد متعب.

استبعد مبروك الثلاثي أحمد فتحي وعمرو جمال للإصابة بالإضافة إلي صالح جمعة رغم أن الأخير قد انتظم في تدريبات الفريق أمس لكن مبروك استبعده لعدم جاهزيته.. كما استبعد مبروك أحمد عبدالظاهر لأسباب فنية.

قال الدكتور هشام العامري عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الفريق في تونس إنه دائم التواصل مع محمد محمود القنصل المصري في تونس وأجري عدة اتصالات بمسئولي السفارة المصرية لترتيب كافة الأمور المتعلقة باستقبال وإقامة بعثة الأهلي في تونس.

وأوضح رئيس بعثة الأهلي إنه طالب من السفارة ضرورة التأكيد علي الجوانب الأمنية لتأمين البعثة وانتقالات الفريق وتوفير وسيلة انتقال للإعلاميين المصريين المرافقين وتأمين انتقالاتهم مع الفريق طوال فترة الإقامة في تونس فضلا عن التأكيد علي جودة الملاعب التي سيخوض الأهلي عليها تدريباته.

أوضح رئيس بعثة الأهلي أن الفريق سيؤدي أولي تدريباته علي أحد الملاعب الفرعية بالعاصمة التونسية في التاسعة مساء اليوم الأربعاء علي أن يخوض الفريق مرانه الرئيسي يوم الجمعة المقبل بالملعب الذي سيستضيف اللقاء.

وعن المباراة قال فتحي مبروك إنها ستكون صعبة وقوية علي الفريق بسبب الدعم الجماهيري الذي سيحظي به المنافس علي ملعبه بالإضافة إلي تعيين جهاز فني جديد سيكون له دور كبير في تحفيز اللاعبين.

وأوضح أنه قام بدراسة الترجي بشكل جيد من خلال تسجيل فيديو لمباراته الأخيرة ضد حمام الأنف في كأس تونس ووقف علي نقاط القوة والضعف خاصة أن الفريق قام بضم صفقات جديدة لتدعيم كافة المراكز.

وأكد مبروك علي أن الفريق سيلعب علي تحقيق الفوز والتواجد في صدارة المجموعة وليس فقط لضمان التأهل إلي المربع الذهبي في البطولة.

وفاة الجد تمنع باسم من حضور المران

حصل باسم علي ظهير أيمن النادي الأهلي علي إذن من علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة بالغياب عن مران الفريق أمس حيث توفي جد اللاعب مما استوجب سفره إلي الإسماعيلية.

كدمة في يد عماد متعب

تعرض عماد متعب مهاجم النادي الأهلي لكدمة خفيفة في يده خلال تدريباته الفريق أمس لكنها لن تعوقه عن المشاركة أمام الترجي.

وحرص الدكتور خالد محمود طبيب الفريق علي النزول لأرضية أرض الملعب عقب سقوط اللاعب للاطمئنان عليه وقام بإجراء بعض الاسعافات له ليعود للمشاركة في التمرين بشكل طبيعي.

الجهاز الفني يطمئن علي فتحي

حرص فتحي مبروك المدير الفني للنادي الأهلي علي الاجتماع بأحمد فتحي ظهير الأيمن للفريق بسبب إصابته بشد في العضلة الضامة والتي علي إثرها سيغيب عن رحلة الفريق إلي تونس.

الأخبار

الأهلي في تونس اليوم .. لمواجهة الترجي السبت

20 لاعبا في القائمة.. وغياب فتحي وعمرو جمال وصالح جمعة

 تغادر في الثامنة صباح اليوم بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي القاهرة متوجهه إلي تونس استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمنافسات المجموعات الاولي بكأس الاتحاد الافريقي «الكونفيدرالية»..

يرأس البعثة د. هشام العامري عضو مجلس الادارة وتضم كلا من علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة وأعضاء الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك المدير الفني وأحمد أيوب المدرب العام وعلي ماهر المدرب المساعد وطارق سليمان وسعيد أحمد اداري الفريق بالاضافة إلي 20 لاعبا وهم : شريف إكرامي وأحمد عادل ومسعد عوض وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمد هاني وحسين السيد وشريف حازم وشريف عبد الفضيل وباسم علي وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وايفونا وجون انطوي وعماد متعب.

ويغيب عن بعثة الفريق كل من أحمد فتحي وعمرو جمال وصالح جمعة للاصابة.

ومن المقرر أن يستقبل الفريق بمطار قرطاج السفير محمد محمود قنصل مصر في تونس الذي قام بإنهاء كافة الترتيبات لاستقبال بعثة الفريق من ملاعب التدريب والإقامة وتذليل كافة العقبات أمام البعثة.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثقة بين د. هشام العامري وعلاء عبد الصادق مع القنصل المصري في تونس للاطمئنان علي كل كبيرة وصغيرة خاصة ملاعب التدريب.. ومن المقرر أن يؤدي الفريق تدريبا خفيفا علي ملعب الجامعة التونسية علي أن يؤدي تدريبه الاساسي غدا بنفس الملعب قبل أن يختتم تدريباته بملعب رادس مساء الجمعة الذي يستضيف المباراة مساء السبت المقبل.

ويسعي الجهاز الفني لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة التي يعلم مدي أهميتها خاصة بعد الفوز الذي حققه الترجي في الجولة الماضية علي الملعب المالي من أجل السعي لحجز احدي بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي في ظل المنافسة الشرسة مع الترجي والنجم الساخلي.. ويتصدر قمة المجموعة النجم برصيد 9 نقاط فيما يأتي الأهلي ثانيا برصيد 7 نقاط والملعب المالي ثالثا 4 نقاط والترجي رابعا 3 نقاط.

وشهد المران الاخير بملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة مشاركة جميع اللاعبين باستثناء باسم علي الذي تغيب بسبب وفاة « جده «.. واتسم المران بالجدية والاصرار بين جميع اللاعبين للحصول علي ثقة الجهاز الفني والدخول في التشكيل الاساسي. وحرص فتحي مبروك علي تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في المباراة مطالبا اللاعبين بتحقيق نتيجة ايجابية من أجل حسم التأهل من تونس.

من جانبه أكد علاء عبد الصادق أن مجلس الادارة برئاسة المهندس محمود طاهر يدعم الكابتن فتحي مبروك بقوة في كافة المباراة وانه قادر علي قيادة الفريق للفوز وتحقيق نتيجة ايجابية والوصول إلي المربع الذهبي والسعي للحفاظ علي اللقب الافريقي الغالي موضحا ثقة الجميع في فتحي مبرك.

المصري اليوم

«الأحمر» يفتقد فتحى وجمعة وعمرو جمال أمام الترجى.. والبعثة تطير إلى تونس اليوم

تطير بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند التاسعة صباح اليوم «الأربعاء» إلى تونس استعداداً لمواجهة الترجى المرتقبة ضمن الجولة الخامسة من مباريات دورى المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والمقررة مساء السبت المقبل على أرض ملعب استاد رادس. وضربت الإصابات بقوة العديد من مراكز الفريق بعدما استبعد فتحى مبروك المدير الفنى للفريق الثلاثى أحمد فتحى لمعاناته من شد فى العضلة الخلفية، وعمرو جمال الذى يعانى منذ أسبوعين من إصابة فى الركبة وصالح جمعة الذى مازال يعانى من الكدمة فى الجانب الداخلى للركبة والتى تعرض لها فى مباراة النجم الساحلى السابقة فى البطولة وأبعدته عن مباراتى الجونة واتحاد الشرطة فى بطولة كأس مصر.

وضم مبروك ٢٠ لاعباً لقائمة المباراة هم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وباسم على وصبرى رحيل وحسين السيد ومحمد هانى وسعد سمير ومحمد نجيب وشريف عبدالفضيل وشريف حازم، وحسام غالى وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وماليك إيفونا وجون أنطوى وعماد متعب.

فيما خضع الظهير الأيمن باسم على لتدريبات خاصة منفردة بعد عودته من فترة غياب نحو أسبوعين للإصابة. واستبعد الجهاز المهاجم أحمد عبدالظاهر من القائمة المسافرة على الرغم من جاهزيته كرؤية فنية فقط، وقال علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة: «عبدالظاهر سليم ولا يعانى من أى إصابة واستبعاده رؤية فنية للجهاز الفنى فقط.

الأهلى يقاطع اتحاد الكرة وينسحب من بطولاته بعد إيقاف الشيخ

سيطرت حالة من الاستياء الشديد على مسؤولى مجلس إدارة النادى الأهلى تجاه القرار الذى أصدره اتحاد الكرة مساء أمس بإيقاف لاعب وسط الفريق أحمد الشيخ المنضم حديثاً من مصر المقاصة، وتغريمه ١٣٣ ألف جنيه. وعقب صدور القرار مباشرة أصدر مجلس إدارة النادى الأهلى بياناً رسمياً يؤكد فيه انسحابه من بطولات اتحاد الكرة ومقاطعة مجلس إدارة الاتحاد الحالى برئاسة جمال علام. وجاء نص بيان مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر: «قرر مجلس إدارة النادى الأهلى مقاطعة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى وعدم مشاركة النادى فى أى مسابقات أو أنشطة ينظمها الاتحاد على مستوى الفريق الأول أو الناشئين واللجوء لكافة الطرق المشروعة والقانونية داخلياً وخارجياً للحفاظ على حقوق النادى الأهلى ضد قرارات اتحاد الكرة المنحازة والتى تسببت فى حالة احتقان فى الشارع الكروى. كما قرر المجلس رفض العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة شكلاً وموضوعاً بشأن اللاعب أحمد الشيخ المنتقل حديثاً من نادى مصر المقاصة إلى النادى الأهلى بإجراءات صحيحة وفقاً للوائح والقوانين».

وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة سيشكو مسؤولى الجبلاية رسمياً للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، كما سيقوم المجلس بالتصعيد حال عدم صدور قرار يحمى حقوقه بتقديم شكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم. من جهته شدد محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة النادى، على أن موقف ناديه سليم تماماً فى التعاقد مع لاعب وسط فريق المقاصة أحمد الشيخ. وقال عبدالوهاب: «لن نسكت على حقوق النادى والإيقاف فيه تجنٍّ من اتحاد الكرة على حق الأهلى، خاصة أن الشيخ تم قيده فى قائمة المقاصة مطلع الشهر الجارى مما يؤكد أنه لم ينضم لنادى الزمالك».

وأضاف عبدالوهاب: «سنقاتل لحماية حقوق الأهلى بوصفنا مسؤولين أمام جماهيره عن إدارته فى الوقت الحالى، وإذا لم نستطع حماية حقوق النادى نمشى أحسن». واتهم مجلس الأهلى اتحاد الكرة بالكيل بمكيالين بين الأندية مما سيترتب عليه نتائج سيئة وإثارة الفتنة بين الجماهير، مشدداً على أنه كان يسكت من قبل على بعض حقوقه ليس ضعفاً ولكن للظروف الصعبة والدقيقة التى كانت تمر بها البلاد ولكنه لن يسكت على تجاوزات اتحاد الكرة ضده مجدداً.

وشدد مجلس الأهلى على أن لجنة شؤون اللاعبين برئاسة أحمد الشامى تعاملت مع النادى بـ «تربص» ووقفت ضده. وكشف علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة بالنادى الأهلى عن أن موقف أحمد الشيخ سليم لأن الزمالك قدّم عقد اللاعب فى شهر يوليو، فى حين أن المقاصة ناديه الأصلى قام بقيده فى قائمته للموسم الجديد التى قدمها لاتحاد الكرة فى الثالث من أغسطس ثم لعب ضد بتروجت فى كأس مصر فى الرابع من أغسطس، ولو كان اللاعب من حق الزمالك فلماذا شارك مع المقاصة ولم تتم معاقبته؟ وإشار إلى أن مسؤولى المقاصة أكدوا له أن عقدهم مع نادى الزمالك بات لاغياً من تلقاء نفسه فى الأول من أغسطس لعدم قيام مسؤوليه بسداد قيمة الجزء الأول من شراء اللاعب مع زميليه باسم عبدالعزيز ووائل فرّاج والبالغ ٧ ملايين جنيه.

فيما قال أحمد الشيخ إن الزمالك وقع معه فى شهر ديسمبر وهو ما أدى لفرض عقوبة عليه من ناديه ١٠ آلاف جنيه وإيقافه ٣ مباريات، بدليل أن العقد الذى قدمه الزمالك بتاريخ يوليو ليس من العقود الجديدة التى أقرها اتحاد الكرة فى شهر يونيو، ولو كان وقع معهم فى يوليو لكان من الطبيعى أن يكون العقد جديداً.

فيما أكد هشام عبد ربه محامى اللاعب أنه سيتقدم بتظلم رسمى للجنة التظلمات غدا الخميس لإلغاء القرار وعدم قانونيته مؤكدا أنه فى حالة عدم حصوله على قرار من التظلمات لصالح لاعبه سوف يقدم شكوى ضد الجبلاية بالاتحاد الدولى «فيفا».

يأتى هذا فى الوقت الذى أجرى فيه محمود الشامى اتصالا هاتفيا بمسوؤل بالأهلى طلب منه التقدم بتظلم ضد قرار إيقاف اللاعب، وهو ما يؤدى إلى عدم تفعيل العقوبة ومنح الأهلى أحقية مشاركة اللاعب بداية من مباراة بتروجيت المقبلة فى نصف نهائى كأس مصر.

ووفقا لمصدر مسؤول بالاتحاد فإن اللائحة تنص على إيقاف قرار معاقبة أى لاعب لحين البت فى التظلم الذى تقدم به ناديه ومنحه أحقية المشاركة فى المباريات لحين صدور القرار النهائى.

وأشار المصدر إلى أن قرار إيقاف الشيخ ليس نهائيا ومن حق لجنة التظلمات إلغاؤه برمته إذا رأت ذلك، لافتا إلى أن المجلس اتخذ قرار الإيقاف لتهدئة الصراع بين القطبين، على أن يكون قرار لجنة التظلمات هو الفيصل فى هذه الأزمة.

فيما أكد اتحاد الكرة عدم أحقية الأهلى مقاطعة أى نشاط محلى لأن ذلك يعنى عدم مشاركته فى البطولات الأفريقية والدولية. وأكد الاتحاد أن مشاركة أى نادٍ فى المسابقات الدولية تشترط المشاركة فى البطولات المحلية وبالتالى لا يجوز لهم التهديد بالانسحاب من البطولات المحلية. من جانبه، قال محمود الشامى، رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة، إن اللجنة قررت إيقاف اللاعب أحمد الشيخ لمدة ٤ شهور وغرامة مالية ١٣٣ ألف جنيه، ما يمثل ٥% من السنة الأولى لعقده مع النادى الأهلى، وذلك بعدما ثبت للجنة إقدام اللاعب على التوقيع لناديين فى موسم واحد.

وأوضح الشامى: «الورق الذى تم عرضه على اللجنة أكد أن اللاعب قام بالتوقيع لنادى الزمالك أولاً فى شهر ١٢، قبل أن يقوم بالتوقيع مع النادى الأهلى بعد ذلك».

وتابع: «اللاعب اعترف بشكل مباشر بالتوقيع، ونحن غير مسؤولين عن ماهية التوقيع على بياض أو خلافه، حيث إن اللاعب يعتبر لاعباً محترفاً فى الدورى المصرى».

وأردف: «أقول للمقاصة إنك ضيعت حقك رغم أنك صاحب الحق القانونى فى الاعتراض، على ما فعله اللاعب».

واختتم: «أتمنى ألا تتم المزايدة على قرار اتحاد الكرة، أو التجريح، اتحاد الكرة أصدر حكمه بحسب الأوراق التى تم تقديمها له للحكم بين الأندية».

يأتى هذا، فيما علمت «المصرى اليوم» أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وعد بالتدخل لإنهاء الأزمة لإثناء الأهلى عن قراره بالانسحاب من البطولات.

فى المقابل، شدد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على أن ناديه لن يفرط فى حقه بإيقاف أحمد الشيخ لاعب النادى الأهلى.

وقال منصور فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «ما فيش مسؤول مهما كانت سلطاته يقدر يلغى عقوبة إيقاف الشيخ التى أعلنها اتحاد الكرة بإيقافه ٤ شهور وتغريمه ماليا»، وقال منصور: اللاعب أخطأ ولابد من معاقبته ليكون عبرة لغيره، مشيرا إلى أن ناديه سبق أن احترم اللوائح وقرار الجبلاية بإيقاف خالد قمر ومعروف يوسف لنفس السبب.

 

X