أخبار الأهلي اليوم: حسم الصفقة الأفريقية واحتواء أزمة "إشارات" متعب

أخبار الأهلي اليوم: حسم الصفقة الأفريقية واحتواء أزمة "إشارات" متعب

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يعود للتدريبات استعداداً لمواجهة الترجى الحاسمة بالكونفدرالية

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للتدريبات مساء اليوم بعد الراحة السلبية التى منحها لهم الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك المدير الفنى لمدة 24 ساعة عقب الفوز على إتحاد الشرطة بخماسية نظيفة والتأهل للدور قبل النهائى فى مسابقة كأس مصر ومواجهة بتروجت.

وسادت حالة من الهدوء والثقة داخل اركان القلعة الحمراء عقب الفوز الكبير لدرجة أن فتحى مبروك بدا سعيداً رغم إعترافه أن فريق الشرطة ينقصه عدد كبير من اللاعبين الذين استغنى عنهم فى فترة الانتقالات الحالية وهو ما اثر سلبياً على مستواه.

ويخوض الفريق مراناً خفيفاً اليوم تجنباً للإرهاق يسبقه محاضرة فنية من الجهاز الفنى مع لاعبيه لشرح أهمية مواجهة الترجى التونسى المرتقبة المقرر لها السبت المقبل فى الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الكونفدرالية والتى ازدادت صعوبة أبناء الرداء الأحمر فيها بعد الخسارة الأخيرة من النجم فى سوسة.

ويطير الفريق إلى تونس فى الحادية عشرة من صباح غد فى وجود علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة والجهاز الفنى بالكامل و20 لاعباً من بينهم باسم على الظهير الأيمن الذى بات جاهزاً تماماً فيما سيخضع أحمد فتحى لأشعة لتحديد فترة غيابة وحجم الإصابة التى تعرض لها فى مباراة الشرطة .

وقال الدكتور خالد محمود طبيب الفريق أن أحمد فتحى وحسين السيد لاعبى الفريق شعرا بإجهاد فى العضلة الخلفية خلال مباراة الشرطة ولذلك قام الجهاز الفنى بتغييرهما خوفاً من تفاقم الإصابة.

وحرص فتحى مبروك المدير الفنى على السفر مبكراً لتونس لزيادة معدلات التركيز لدى لاعبيه خاصة أن المباراة صعبة وحساسة والترجى مستواه تحسن كثيراً مع الصفقات الجديدة التى أبرمها فى فترة الإنتقالات الحالية وتم قيدها فى قائمته.

وعلى صعيد مواجهة الشرطة، أكد فتحى مبروك المدير الفنى أن فريقه ظهر بشكل متوسط نسبياً فى الـ 15 دقيقة الأولى بسبب رغبة لاعبيه فى إحراز هدف مبكر مما تسبب فى تسرعهم، ومع سير المباراة تحسن الأداء بصورة كبيرة واستطاع اللاعبون التركيز والفوز بخماسية نظيفة، مؤكداً رضاءه الكامل عن أداء اللاعبين خلال المباراة، وأضاف أن المنافس وهو إتحاد الشرطة وضح تأثره فى الشوط الثانى بإنخفاض معدلات اللياقة البدنية وهو شىء طبيعى ومتوقع كونهم مازالوا فى فترة الإعداد، لذا تمكن فريقه من إحراز ثلاثة أهداف متتالية لتصل النتيجة للفوز بخماسية.

ورغم فرحة الفوز، إلا أن مبروك بدأ غاضباً حزيناً بسبب الطريقة التى يتعامل بها داخل الأهلى وخاصة فيما يدور حالياً من مفاوضات مع مدربين اخرين، وكشفت مصادر مقربة أن مبروك غاضب من الطريقة التى تتعامل بها إدارة النادى معه، ففى الوقت الذى يجلس معه رئيس النادى محمود طاهر ليؤكد له أنه باق ولن يرحل يتم التفاوض مع مدربين آخرين.

فيما حرص علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة على عقد جلسة مع مهاجم الفريق عماد متعب لمعرفة سبب الإشارة التى قام بها خلال مباراة الشرطة حين احرز الهدف الخامس مطالباً البعض بالصمت، وتحدث متعب مع مدير قطاع الكرة حول أنه لم يتعمد توجيه إهانة لأحد سواء جماهير أو اعضاء النادى ولكن إشارته بالصمت جاءت لبعض الأشخاص التى ترسل له بعض رسائل النصية على هاتفه بها عبارات إهانة شخصية دون سبب، من جانبه طالب عبدالصادق من اللاعب ضرورة التحلى بالهدوء وعدم الإنسياق وراء الإستفزازات التى قد تعوقه عن التركيز فى الملعب خاصة أنه قائد الفريق الآن.

الجمهورية

عبدالصادق يحتوي أزمة "إشارات" متعب

دخل مسئولو الأهلي في سباق مع الزمن لحسم قضية التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة المقبلة استعداداً لتولي مسئولية الفريق بداية من الموسم المقبل الذي ينطلق بعد أسابيع قليلة.

كانت إدارة الأهلي قد درست العديد من السير الذاتية الخاصة بعد من المدربين الأجانب بعد استبعاد فكرة إسناد المهمة لمدرب وطني حيث تم الاستقرار علي بعض الأسماء من المدربين الأجانب وبدأت المفاوضات معهم تمهيداً للاتفاق مع أحدهم لتولي المسئولية.

الجدير بالذكر أن عدم تحديد موعد انطلاق بطولة الدوري في الموسم الجديد يضع الأهلي في مأزق حقيقي حيث يحتاج المدرب الجديد لبعض الوقت من أجل التعرف علي الفريق وإمكانيات اللاعبين وهو ما يدفع الأهلي للمفاضلة بين الكشف عن هوية المدرب الجديد وبدء عمله مع الفريق بعد مباراة الترجي المقررة يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة من مباريات دور الثمانية بالكونفيدرالية أو الانتظار لما بعد مباراة الفريق أمام الملعب المالي في الجولة الأخيرة من مباريات دور الثمانية مما يعني عدم الاستفادة من فترة الراحة التي سيحصل عليها الأهلي في الفترة المقبلة بسبب معسكر المنتخب الوطني.

علمت "الجمهورية" أن نتيجة مباراة الأهلي والترجي ستحدد بشكل كبير موعد الإعلان عن المدرب الجديد لأن الفوز فيها سيدفع الأهلي لمنح فتحي مبروك المدير الفني الحالي فرصة لإنهاء مسيرة الفريق في دور الثمانية علي أن يتولي المدير الفني الجديد العمل بعد لقاء الملعب المالي فيما سيكون الإعلان عن المدرب الجديد بعد لقاء الترجي في حالة لم يوفق الأهلي في تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل للمربع الذهبي.

من ناحية أخري نجح علاء عبدالصادق مدير قطاع كرة القدم بالنادي في احتواء أزمة اللاعب عماد متعب بعد الإشارة التي صدرت عن اللاعب خلال احتفاله بالهدف الثاني له والخامس للفريق في مباراة اتحاد الشرطة التي فاز فيها الأهلي 5/صفر في دور الثمانية لكأس مصر حيث فسر البعض الإشارة بأنها رسالة إلي الجهاز الفني للفريق يقول فيها متعب "كلامكم علي الجزمة" وهو ما نفاه اللاعب تماماً.

مارس عبدالصادق مهمته كقائم بأعمال مدير الكرة وعقد جلسة مع اللاعب فور انتهاء المباراة واستفسر عن السبب وراء هذه الإشارة وطالبه بضرورة ضبط النفس حيث أكد اللاعب أنها رد علي بعض الرسائل المهينة والاستفزازية التي تلقاها علي هاتفه المحمول في الآونة الأخيرة وأن الإشارة ليست موجهة للجهاز الفني ولكن عبدالصادق أكد لمتعب أنه كلاعب كبير وقدوة للاعبين الشبان بالفريق عليه أن يتحلي بالهدوء وعدم الخروج عن أعصابه وهو ما تفهمه اللاعب وأكد التزامه به.

كما نفي عبدالصادق ما تردد من شائعات حول فرض عقوبات أو غرامات علي اللاعب مؤكداً أن اللاعب تحمل ضغوطاً هائلة في الفترة الماضية وأنه سيسيطر علي أعصابه في الفترة المقبلة مثلما تم الاتفاق معه في هذه الجلسة.

من ناحية أخري طالب مبروك لاعبيه بنسيان مباراة الشرطة ونتيجتها والتركيز في مباراة الترجي التونسي الصعبة مؤكداً علي غلق ملف كأس مصر مؤقتاً نظراً لأهمية تحقيق الفوز علي الترجي يوم السبت للعبور إلي المربع الذهبي بالبطولة التي يدافع فيها الأهلي عن لقبه.

كان الأهلي قد حصل علي إجازة من التدريبات أمس الاثنين ويستأنف تدريباته اليوم استعداداً للترجي في انتظار الإدارة الفنية الجديدة للترجي بعد إقالة المدرب الفرنسي جوزيه أنيجو عقب الخسارة والخروج من دور الثمانية لكأس تونس.. واطمأن الجهاز الفني علي حالة اللاعبين أحمد فتحي وحسين السيد "مارسيلو" بعدما عاني الأول من إصابة في العضلة الضامة والثاني من إصابة في العضلة الخلفية لكن الإصابات لن تعوق مشاركتهما في لقاء الترجي.

الأخبار

مبروك «مندهش» من سلوك متعب

الأهلي متحفز للترجي بخماسية الشرطة .. وعبد الصادق : نسير في الطريق الصحيح

سادت الفرحة بين أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بنادي الأهلي بعد الفوز الكبير الذي حققه علي الشرطة بخماسية نظيفة أمس الأول في دور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم..

ومنح الجهاز اللاعبين راحة سلبية 24 ساعة بعد المباراة ، علي أن يستأنفوا تدريباتهم اليوم استعدادا لمباراة الترجي المقرر لها السبت القادم ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور الثمانية لبطولة كأس الكونفيدرالية..

أكد فتحي مبروك المدير الفني أنه كان يعلم بصعوبة المباراة بعد الفوز الكبير علي الجونة، معربا عن سعادته البالغة بالنتيجة الكبيرة ونجاح الأهلي في مواصلة نتائجه الجيدة في الكأس..

وشدد مبروك في تصريحاته بعد المباراة علي أهمية الفوز في اللقاء، ، لتكون دفعة قوية قبل لقاء الترجي المهم الذي يعول عليه آمالا كبيرة من أجل الوصول إلي قبل النهائي

وأوضح المدير الفني أن المنافس يمتلك لاعبين علي أعلي مستوي ويقوده جهاز فني كفء بقيادة خالد القماش ، موجها الشكر للاعبيه علي المجهود الكبير بعد خوض مباراتين خلال 72 ساعة وأن الأهلي اقترب من اللقب.

وعن تغيير أحمد فتحي، أكد أن اللاعب اشتكي من وجود ألم في كاحل القدم وطلب تبديله، وكشف أن الدفع بمؤمن زكريا في مركز الظهير الأيسر ليس جديدا عليه فهو يجيد اللعب في أكثر من مركز ..

واستغرب مبروك من طريقة احتفال عماد متعب بالهدف ، وهو يشير بأصبعه علي فمه ناحية الجهاز الفني بالصمت بطريقة عصبية، مؤكدا أنه لا يعرف من يقصد بتلك الإشارة وأنه سيعقد جلسة معه لمعرفة السبب، نافيا توقيع أية غرامات عليه.. وقال إن وليد سليمان أصبح جاهزا للقاء الترجي بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم .

ومن ناحيته أشاد علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بأداء لاعبيه خلال المباراة ، معربا عن، سعادته الغامرة بالفوز قائلا : الأحمر يسير في الطريق الصحيح ويلعب كل مبارياته كأنها كؤوس و اللاعبون كانوا علي قدر المسئولية و»رجالة « واحترموا الخصم منذ أول دقيقة فتحقق لهم الفوز الكبير.. وقال إن الأداء المتزن والأهداف الخمسة ستمنحهم ثقة كبيرة قبل مواجهة الترجي مطالبا لاعبيه بنسيان الكأس والتركيز في الكونفيدرالية.

المصري اليوم

الأهلى يحسم الصفقة الأفريقية الثالثة خلال ساعات

اقتربت لجنة الكرة بالنادى الأهلى من حسم التعاقد مع لاعب وسط أفريقى للانضمام لقائمة الفريق قبل غلق باب القيد الأفريقى لتكون الصفقة الثالثة للفريق بعد التعاقد مع الثنائى جون أنطوى، وماليك إيفونا، اللذين تم قيدهما فى القائمتين المحلية والأفريقية للفريق.

ويتكتم مسؤولو النادى الأهلى الإعلان عن اسم اللاعب لتفادى دخول أى أطراف أخرى لإفساد الصفقة، ويبذل هيثم عرابى، مدير التسويق بالنادى، جهوداً مكثفة مع النادى الذى يلعب له اللاعب حالياً للحصول على الاستغناء الخاص به.

ويسعى الجهاز الفنى للأهلى للتعاقد مع لاعب الوسط المدافع ليكون بديلاً لحسام عاشور، فى حالة غيابه، خصوصاً أن صالح جمعة، الوافد الجديد للفريق لا يجيد اللعب فى هذا المركز، ويتسم بطابع لاعب الوسط المهاجم أكثر منه المدافع، وهو ما يفتقده الفريق بشدة.

ومنحت اللجنة رامى ربيعة، مدافع سبورتنج لشبونة، مهلة أخيرة، حتى نهاية الأسبوع الجارى، لحسم موقفه من العودة للنادى الأهلى، خلال الفترة المقبلة بعد إنهاء كافة الأمور الخاصة بذلك مع ناديه البرتغالى، خصوصاً فى ظل التسهيلات التى قدمتها اللجنة للاعب، ومن بينها موافقتها على عودته على سبيل الإعارة أو الشراء النهائى، حسبما يتفق ربيعة مع إدارة ناديه البرتغالى، ويسعى الأهلى لتدعيم خط دفاع الفريق بلاعب مساك ثالث فى ظل عدم وجود البديل للثنائى حالة غياب أى منهما لأى سبب، خصوصاً بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه شريف حازم فى مباراة النجم الساحلى الأخيرة والتى خسرها الأهلى فى تونس ضمن الجولة الرابعة لدورى المجموعات للبطولة الكونفيدرالية، والذى أدى لتحفظ مسؤولى لجنة الكرة على مستواه، واعتبروه لا يتناسب مع طموحات النادى الأهلى خلال الفترة المقبلة.

ورهنت لجنة الكرة الثنائى أحمد عبدالظاهر، وشريف حازم، للاستبدال فى حالة التعاقد مع الصفقتين، على أن تتحمل إدارة النادى عشرة آلاف جنيه وفقاً للائحة اتحاد الكرة، وتسعى اللجنة لتسويق الثنائى والبحث عن أى عروض لهما قبل غلق باب الانتقالات، للاستفادة من عائد بيعهما حتى لا يتم تركهما بلا مقابل.

من جهة أخرى، يجرى عمرو جمال، مهاجم الفريق، اختبارا طبيا لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية، بعد معاودة آلام الركبة له عقب مشاركته أمام النجم الساحلى، رغم تحذيرات الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، من خطورة الدفع به فى تلك المباراة، بسبب معاناته بعض الآلام، وسيتحدد على ضوء الاختبار الطبى الذى سيخضع له اللاعب، ما إذا كان سيحتاج إلى فترة تأهيل وعلاج جديدة، أو انضمامه للتدريبات الجماعية، بالتدريج تمهيداً لعودته للمشاركة فى المباريات الرسمية المقبلة مع الفريق، وعقد طبيب الفريق جلسة مع جمال طالبه خلالها بعدم التحامل على نفسه فى التدريبات بغية العودة سريعاً والتمهل، خصوصاً أن المرحلة المقبلة حرجة فى مشواره بالملاعب وسيترتب عليها أمور عديدة.

 

X