5 حقائق بعد فوز الأهلي على الشرطة في كأس مصر

5 حقائق بعد فوز الأهلي على الشرطة في كأس مصر

حقق الأهلي الفوز على الشرطة في منافسات دور الـ8 ببطولة كاس مصر ليضرب موعداً مع بتروجيت في نصف نهائي البطولة سبتمبر المقبل.

جاء فوز الأهلي الكبير قبل المواجهة المرتقبة أمام الترجي مساء السبت المقبل في منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بالكونفدرالية.

ويقدم El-Ahly.com أهم الحقائق التي حدثت خلال لقاء الأهلي والشرطة والذي أقيم على ملعب بتروسبورت مساء الأحد.

الحقيقة الأولى .. متعب البديل "أفضل"

قام فتحي مبروك المدير الفني للأهلي باشراك عماد متعب في الشوط الثاني من اللقاء ، وبالفعل كان عماد متعب عند حسن ظن مبروك وأحرز هدفين لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 5-0. شاهد تألق عماد متعب أمام الشرطة بلقطة خرافية

متعب يجب أن يعلم أنه سيكون له دور مع الفريق ولكن ليس من البداية ، فمتعب يجيد التحركات ولكن لياقته البدنية لم تعد تسعفه أمام القوة البدنية للمدافعين ، الآن يستطيع متعب أن يفيد الفريق في المباريات التي تحتاج زيادة هجومية كبيرة.

أرقام عماد متعب تؤكد أن نسبة إحرازه للأهداف أكبر من بدايته للقاءات ، متعب سيكون بديل جاهز عندما يحتاج الجهاز الدفع بأكثر من عنصر هجومي بجانب أنطوي وإيفونا وعمرو جمال.

الحقيقة الثانية .. الإصابات العضلية تهدد موسم الأهلي

للمباراة الثانية على التوالي ، يخرج أحد لاعبي الأهلي مصابا ومن المحتمل أن يغيب لفترة أيضاً ، تعرض أحمد فتحي للإصابة خلال الشوط الأول من مباراة الأهلي والشرطة بسبب العضلة الضامة.

وكان صالح جمعة قد تعرض إيضاً لإصابة فيالعضلة الخلفية عقب مشاركته الأولى مع الأهلي في مباراة النجم الساحلي ، ويغيب أيضاً باسم علي بسبب إصابته بالعضلات بعد مشاركته في مباراة الأهلي وإنبي الأخيرة.

الإصابات ستكون عامل هام لفريق الأهلي الموسم المقبل في ظل المشاركة في الدوري ودوري أبطال أفريقيا والمباريات المتبقية بالكونفدرالية ويجب وضع حل جذري لتلك الأزمة المتفاقمة.

الحقيقة الثالثة .. الكأس ليس مقياس ولكن فرصة قوية للإعداد

وضعت مواعيد مباريات كأس مصر الأهلي في مواجهات مع فرق إنهت مشوارها في الدوري منتصف يوليو وهو ليس بمقياس واضح لصفقات الأهلي الجديدة ولكنها تجربة قوية للإعداد لبداية الموسم بجانب التجهيز لمباريات الكونفدرالية.

الأهلي سيلتقي مع بتروجيت في نصف نهائي البطولة في شهر سبتمبر وفريق بتروجيت أنهى مبارياته بشكل رسمي بداية شهر أغسطس ، الأهلي أمامه فرصة لإستغلال إبتعاد بتروجيت عن المباريات الرسمية ليصعد لنهائي البطولة.

الحقيقة الرابعة .. يجب التعلم من درس برشلونة

برشلونة استقبل أربعة أهداف في السوبر الأوروبي ولكنه إستطاع أن يحرز خمسة أهداف ليتوج باللقب ، وعاد برشلونة لتتعرض شباكه لأربعة أهداف ولم يستطع التعويض في كأس السوبر الأسباني أمام أتلتيك بيلباو.

من حسن حظ الأهلي إحراز 18 هدف في مباراتين ولكن هذا لا يجب أن يغفل أن الفريق يعاني في الوسط الدفاعي وقلب الدفاع وجب إعادة توظيف اللاعبين على الأداء بشكل دفاعي قوي وإلا سيعاني الأهلي في حال فشله في التسجيل كما حدث مع برشلونة أمام بيلباو.

الحقيقة الخامسة .. محمد هاني موهبة مميزة تحتاج فرصة حقيقية

محمد هاني ، عندما يطلب منه المشاركة مع الأهلي يظهر بكل قوة ولكنه يحتاج فرصة كاملة للحكم عليه خاصة أنه لاعب مميز يجيد في الجانب الأيمن.

ابتعد محمد هاني عن التشكيل الأساسي بسبب الإصابة تارة والإيقاف في الكونفدرالية تارة أخرى ، محمد هاني موهبة تحتاج فرصة وثبت ذلك عند مشاركته بديلا لأحمد فتحي في لقاء الأهلي والشرطة.

 

X