اخبار الأهلي اليوم: السولية فى الأهلي ومفاوضات ربيعة وسر استبعاد متعب واكرامي

اخبار الأهلي اليوم: السولية فى الأهلي ومفاوضات ربيعة وسر استبعاد متعب واكرامي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلي وإنبي الليلة.. قمة للشهرة

يسدل الأهلي الستار اليوم علي مسيرته في أحد أصعب وأغرب المواسم في تاريخه عندما يلتقي إنبي في السابعة والنصف من مساء اليوم باستاد بتروسبورت في مباراة الفريقين بالأسبوع ال 38 الأخير من مسابقة الدوري الممتاز .. كان مقررا أن تقام هذه المباراة بعد غد الثلاثاء ولكن تم تقديم موعد المباراة إلي اليوم الأحد بعدما حسم الزمالك لقب الدوري الممتاز رسميا وباتت مباراة اليوم للشهرة فقط حيث يلتقي الفريقان في قمة بلا طعم أو رائحة بعدما أصبحت المباراة ¢تحصيل حاصل¢ ولن تغير في ترتيب أي من الفريقين بجدول المسابقة.

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 78 نقطة وضمن التأهل لدوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل فيما يأتي إنبي ثالثا برصيد 69 نقطة وضمن التأهل لكأس الاتحاد الأفريقي "كأس الكونفيدرالية".. لهذا سيكون هدف الفريقين البحث عن فوز معنوي وتدعيم ثقة اللاعبين مع إسدال الستار علي مسيرتهما في الموسم الحالي الذي امتد حتي أغسطس الحالي بسبب توقفه لمدة نحو شهرين بعد أحداث مباراة الزمالك وإنبي في استاد الدفاع الجوي بمنتصف الموسم .. ورغم انتقال اهتمام الأهلي وأولوياته من الدوري الممتاز إلي مسيرة الأهلي في كأس الكونفيدرالية . يتطلع الفريق إلي تحقيق الفوز اليوم ليكون الأول له علي إنبي منذ أكثر من عام ونصف العام حيث تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري في الموسم الماضي فيما انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين هذا الموسم بفوز إنبي 1/صفر وهو ما يجعل مباراة اليوم بمثابة مواجهة ثأرية للأهلي .

كما يتطلع الأهلي لاستعادة الانتصارات بعدما تعطلت مسيرته بالتعادل أمام سموحة في المباراة الماضية.. ويسعي فتحي مبروك المدير الفني للأهلي إلي استعادة نغمة الانتصارات في هذه المباراة التي تمثل بروفة جادة وقوية للفريق قبل مباراته الصعبة والمرتقبة يوم السبت المقبل أمام النجم الساحلي التونسي في عقر داره وذلك بالجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية بالكونفيدرالية .. لهذا ورغم حاجة عدد من اللاعبين للراحة . ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بقوته الضاربة وبعناصره المقيدة أفريقيا لإعداد الفريق جيدا من أجل الحفاظ علي صدارة مجموعته بالكونفيدرالية عن طريق لقاء النجم الساحلي.

في المقابل يتطلع إنبي إلي نهاية سعيدة لهذا الموسم الذي تصدر فيه الفريق جدول المسابقة لبعض الوقت وكان قاب قوسين أو أدني من الاستمرار علي الأقل في المركز الثاني لولا انتفاضة الأهلي بعد رحيل المدرب الفاشل الأسباني خوان كارلوس جاريدو وتولي المدرب المتألق فتحي مبروك مسئولية الفريق.

يفتقد الأهلي اليوم جهود مسعد عوض ومحمد هاني ورمضان صبحي ومحمود حسن "تريزيجيه" لسفرهم مع المنتخب الأولمبي لخوض مباراة أوغندا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.. ويفتقد إنبي جهود أحمد رفعت ومحمود عبد المنعم "كهربا" وأسامة إبراهيم لنفس السبب .

 

الاهرام

الليلة الأهلى يختتم مشوار الدورى بمواجهة إنبى فى لقاء «تحصيل حاصل»

 

فى مباراة تحصيل حاصل يلتقى اليوم فى الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد بتروسبورت فريقا الأهلى وإنبى فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 38 لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ورغم أن المسابقة قد انتهت وذهبت الدرع إلى القلعة البيضاء بميت عقبة بعد غياب 11 عاما وهبط الخماسى الجونة والنصر والرجاء والأسيوطى وألعاب دمنهور إلى دورى القسم الثاني، فإن الجهاز الفنى للاهلى يعتبر اللقاء فرصة من اجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس مصر حتى لايخرج خالى الوفاض هذا الموسم وأيضا بطولة الكونفيدرالية الإفريقية خاصة وانه صاحب اللقب الموسم الماضى .

ويسعى فتحى مبروك المدير الفنى للاهلى للفوز بالمباراة رغم أنها لا تقدم ولا تؤخر فى ترتيبه بعد ان اصبح يملك 78 نقطة من 37 مباراة، وذلك من أجل الثأر لخسارته فى لقاء الذهاب صفر/1 فى ظل وجود جاريدو، كما أنه يريد تقليل الفارق بينه و الزمالك صاحب اللقب وأيضا زيادة الفارق بين انبى الذى يملك 69 نقطة يحتل بها المركز الثالث فى الترتيب، وسوف يلعب الاهلى بالتشكيل نفسه الذى لعب به المباراة الأخيرة أمام سموحة فى ظل غياب لاعبى المنتخب الاوليمبى محمود تريزيجيه ومحمد هانى ومسعد عوض ورمضان صبحى حيث سيعتمد على شريف إكرامى وسعد سمير وباسم على وشريف حازم بديلا لمحمد نجيب وحسام غالى وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعماد متعب وعمرو جمال فى الهجوم.

ومن جانبه يحاول حسين أمين المدرب العام والقائم باعمال المدير الفنى لانبى بعد رحيل طارق العشرى أن يؤكد نتيجة الدور الاول حتى يسلم الراية مرفوعة للمدير الفنى الجديد، وسيغيب عن تشكيل الفريق البترولى الثلاثى محمود كهربا وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت حيث يعتمد على عبد المنصف وأحمد يونس وإبراهيم يحيى ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم ورامى صبرى وصلاح سليمان ومحمود صبرى ولاما كولين وأحمد جعفر وصلاح عاشور ومحمود قاعود واحمد شرويدة.

الاخبار

بالفيديو..صلاح ريكو : لم أوقع للأهلي وأتمنى الانضمام للزمالك

 

كشف صلاح ريكو، لاعب الفريق الأول لاتحاد الشرطة، عن أنهاء جميع الأمور الخاصة بانتقالة إلى نادي الزمالك، ابتداءً من الموسم المقبل، نافيًا ماتردد حول توقيعه للأهلي.

وأوضح ريكو أن المستشار مرتضى منصور سيقوم بإنهاء الصفقة رسميا مع مسؤولي نادي اتحاد الشرطة الأسبوع الجاري، مضيف قائلا : "انا نفسى انضم الى الزمالك، وهي أمنية أي لاعب".

 

ربيعة يرحل عن لشبونة.. و الأهلي يفاوضه

أعلن رامي ربيعة ، مدافع منتخب مصر وفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي لكرة القدم، رحيله عن فريقه وعدم الاستمرار في الموسم المقبل.

وقال ربيعة عقب مشاركته مع المنتخب الأوليمبي المصري في لقاء أوغندا بتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إنه لن يكرر سيناريو الموسم الماضي بعد أن أصبح بديلاً ولم يشارك أساسياً.

وألمح نجم الفراعنة بعودته للأهلي في الموسم الجديد، بعد أن دخلت معه إدارة القلعة الحمراء في مفاوضات للتعاقد معه.

وأشار ربيعة إلى أنه سيعقد جلسة مع رئيس نادي لشبونة البرتغالي بعد عودته من أوغندا، لحسم مصيره سواء بالرحيل النهائي، أو الانتقال على سبيل الإعارة.

 

الأهلي يعزي في وفاة نجل بيكنباور أسطورة الكرة الألمانية

قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، والمدير العام، ومديرو الإدارات المختلفة، والعاملون وجماهير النادي، التعازي اليوم، إلى فرانز بيكنباور، ونادي بايرن ميونيخ، فى وفاة ستيفان بيكنباور، نجل أسطورة الكرة الألمانية.

 

الإسماعيلي يوافق على بيع السولية للأهلي مقابل 7 ملايين جنيه

 

وافق مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بالأجماع علي بيع اللاعب عمرو السولية للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية مقابل 7 ملايين جنيه.

وأضاف مصدر داخل مجلس إدارة الإسماعيلى رفض ذكر اسمه، أن المجلس نظر للموضوع بنظرة مادية، والحصول على أكبر استفادة للنادي، حيث أن مصلحة الإسماعيلي المادية تكمن في بيع السولية هذا الصيف، خاصة وأن عقده ينتهي بنهاية الموسم القادم، مشيرا إلى أن اللاعب رفض تجديد عقده مع الفريق، مما يعني انة سيحق له التوقيع لأي نادي دون الرجوع للإدارة في يناير القادم، في الوقت الذي يتمسك فيه السولية بالانتقال للأهلي، او البقاء في الإسماعيلي حتي نهاية عقده، قبل أن تقدم الإدارة عرضا إماراتيا للاعب ولكنه رفض.

 

بالأرقام.. مؤمن زكريا أنجح صفقات الأهلي

 

تعد صفقة انتقال اللاعب مؤمن زكريا، من الزمالك إلى الأهلي، الأفضل للمارد الأحمر منذ فترة طويلة.

مؤمن زكريا كان يلعب في شباب النادي الأهلي وانتقل منها إلى النادي المصري ومنها إلى نادي الإنتاج الحربي ثم انتقل اللاعب إلى نادي إنبي ومن هنا بدأت المشاكلوالخلافات. وفي النهاية إستطاع نادي الزمالك الحصول على اللاعب ولكن على سبيل الإعارة من إنبي لمدة موسم ونصف الموسم، وإستمرت النزاعات والخلافات مرة أخرى على اللاعب بين ناديين القمة بعد إنتهاء عقد الإعارة من أجل الحصول على صانع الألعاب المتميز بعقد نهائي، وحصل علاء عبدالصادق المشرف العام عن قطاع الكرة بالنادي الأهلي على توقيع اللاعب لمدة خمس سنوات.

ويعتبر مؤمن زكريا هو اللاعب السوبر للأهلي في الفترة الأخيرة، حيث أنه اللاعب الواحد الثابت على مستواه وليس متذبذب مثل عبدالله السعيد أو وليد سليمان، كما يعد زكريا لاعب سوبر ويمتلك كماليات صانع الألعاب السوبر بشكل كامل، فهو لاعب سريع ومهاري ولديه قدرة تهديفية رائعة، و يجيد التسديد من مسافات بعيدة ويجيد التسجيل من الضربات الثابتة.

أحرز مؤمن زكريا مؤمن زكريا منذ انضمامه للأهلي فى يناير الماضى 10 أهداف مع الفريق سبعة أهداف في الدوري وثلاثة أهداف في البطولات الإفريقية، كما سجل مؤمن زكريا اسمه بحروف من ذهب فى مباريات القمة "الدربى المصري"، حيث استطاع اللاعب فك شفرة فريق الزمالك، والتغلب علية بهدفين نظيفين فى آخر لقاءات القمة.

كانت أزمة كبيرة قد أثيرت يناير الماضى عقب انتقال مؤمن زكريا إلى الأهلى، بعد إثبات توقيعه على عقد تجديد للأبيض، وعقد انتقاله للأهلي فى وقت واحد، وهو ما أدى إلى إيقافه شهر، هو وكل من خالد قمر ومعروف يوسف لاعبى الزمالك، الذين ثبت تورطهم هم الآخرين فى نفس الأزمة.

ويذكر ان الأهلي تعاقد فى بداية الموسم مع العديد من الصفقات، أمثال النيجيرى بيتر ابيى، والألمانى هندريك والأثيوبي صلاح الدين سعيدو، ولكن جميعهم لم يكونوا عند حسن الظن بهم وفشلوا فى إثبات أحقيتهم باللعب للأهلي ولم يترقوا إلى مستوى الفانلة الحمراء للمارد الأحمر.

المصري اليوم

مدير الأهلي: «الدوري لم ينته.. قد يُخصم من الزمالك 6 نقاط»

 

قال اللواء محمود علام، مدير عام النادي الأهلي ، إن مسابقة الدوري العام لم تنته بعد، قائلا: «الدوري مخلصش لسه».

وأضاف «علام» في تصريحات لبرنامج «مع شوبير» على قناة صدى البلد، إن مباراة الزمالك ودجلة قد يحدث بها جديد، يؤدي إلى خصم 6 نقاط من الفريق الأبيض، مؤكدا: «الزمالك لم يحصل على الدوري حتى الآن».

وأضاف أن الأهلي لم يرسل برقية تهنئة للزمالك بعد فوزه ببطولة الدوري، موضحًا أن القرار يرجع لمجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر.

الوفد

الأهلي يغرى الإسماعيلي بعرض خيالي لضم "السولية"

اقترب الأهلى بشدة من حسم صفقة عمرو السولية، نجم وسط الإسماعيلي والمنتخب المصري لصالحه، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكد وائل جمعة مدير الكرة بالاهلى في تصريحات صحفية، السبت أن الأهلي اقترب بشدة من الحصول على خدمات السولية، الذي يرغب باللعب في صفوف الفريق الأحمر، بالإضافة إلي الاتفاق المبرم مع مسؤولي الإسماعيلي على التعاقد مع اللاعب.

وأضاف أن الإعلان الرسمي للصفقة سيتم خلال الأيام القادمة، بعد الاتفاق على المقابل المادي بين مسؤولي الناديين.

وترددت انباء عن ان عرض الاهلى الخيالى أغرى الاسماعيلى حيث عرض الاهلى  مبلغ 8 ملايين جنيه إضافة الى الاستغناء عن جدو، وأحمد عبد الظاهر للإسماعيلي، ومن المنتظر أن تحسم الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة نظرا  للعرض المغرى الذي قدمه الأهلي.

 

سر استبعاد متعب وإكرامى من مباراة إنبى

 

استبعد الجهاز الفنى للأهلى بقيادة فتحى مبروك، كلا من شريف إكرامى وعماد متعب لاعبى الفريق من قائمة الفريق لمباراة إنبى فى ختام مباريات الدورى الممتاز، التى ستقام غدا فى الأسبوع الـ38.

ويأتى قرار مبروك باستبعاد الثنائى بسبب آلام الركبة التى يعانى منها كلاهما .

 

18 لاعبًا بقائمة الأهلي استعدادًا لإنبي

 

اختار الجهاز الفني للفريق الكروى بالنادى الأهلى بقيادة فتحى مبروك 18 لاعبا لمباراة إنبي، في ختام مباريات الدورى الممتاز، والمقررة غدا الأحد في الأسبوع الـ38.

ضمت القائمة كلا من أحمد عادل عبدالمنعم، عبدالكافى رجب، سعد سمير، شريف حازم، حسين السيد، صبري رحيل، باسم علي، شريف عبد الفضيل، محمد رزق، حسام غالي، حسام عاشور، وليد سليمان، مؤمن زكريا، وبيتر ابيميوى، أحمد عبد الظاهر، عمرو جمال، عبد الله السعيد، محمد ناجى "جدو".

 

الإنتاج يضم مدافع الأهلي لمدة موسم على سبيل الإعارة

 

وقع محمود رزق، مدافع الأهلى الوافد من المنصورة، على عقود انضمامه لصفوف الإنتاج الحربى، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان الأهلي قد تعاقد مع محمود رزق لمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر، وقرر الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك إعارته لأحد الأندية من أجل اكتساب خبرة اللعب في الدوري الممتاز.

X