أخبار الأهلي في الصحف: حرية الرحيل لجدو وعبد الظاهر للإسماعيلي لضم السولية

أخبار الأهلي في الصحف: حرية الرحيل لجدو وعبد الظاهر للإسماعيلي لضم السولية

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

الجهاز الفنى للأهلى يمنح جدو حرية الرحيل بسبب شرط القيد الإفريقى

السولية يقترب .. والأحمر يحاصر الإسماعيلى بخمسة ملايين وعبدالظاهر

منح الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مهاجمه محمد ناجى جدو فرصة البحث عن عرض خارجى والرحيل فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد الجلسة التى عقدها على مدى الساعات الماضية مع اللاعب.

 كان جدو قد قام بتجديد تعاقده ثلاث سنوات قبل فترة وجيزة بعد شد وجذب مع شرط قيده فى القائمة الافريقية التى تشارك فى بطولة الكونفيدرالية.

وعقد الجهاز الفنى جلسة مع جدو تم إخطاره خلالها بأن الشرط الذى وضعه للبقاء داخل القلعة الحمراء صعب تحقيقه وهو القيد الافريقى فى ظل التعاقد مع صفقات جديدة كبدت خزينة النادى ما يزيد على 50 مليون جنيه.

وقالت مصادر إن جدو كلف وكيل أعماله بالبحث عن عرض احتراف فى إحدى دول الخليج ولو لمدة عام يعود فيه لمستواه الذى كان عليه فى أمم إفريقيا 2010 .

بينما حاصرت إدارة الاهلى مسئولى الإسماعيلى وضيقت الخناق عليهم بهدف إتمام التعاقد مع لاعب الوسط عمرو السولية خلال الساعات القليلة المقبلة ، ويلعب مسئولو الأحمر على رغبة اللاعب الذى يريد الأهلى دون غيره من كل العروض المتاحة أمامهـ بينما يبحث مجلس الدراويش عن تحقيق أكبر استفادة ممكنة منه خاصة ان تعاقده يستمر لمدة موسم اخر ويحق له التوقيع مجاناً فى يناير المقبل. وتقدم مسئولو الأحمر بعرض قيمته خمسة ملايين جنيه بجانب أحمد عبدالظاهر للحصول على خدمات السولية بينما أبدى مسئولو الإسماعيلى مرونة خلال الساعات الأخيرة ووافقوا على بيعه فعلياً للاهلى لكنهم يريدون 8 ملايين جنيه نقداً .

على جانب آخر، تمسك الجهاز الفنى للأهلى بصانع ألعابه الجديد أحمد الشيخ الذى تم إنهاء التعاقد معه مؤخراً من مصر المقاصة ووقع اللاعب عقودا تربطه بالأحمر خمسة أعوام، وقال الأهلى إن موقفه سليم تماماً فى تلك الأزمة فقد تم التفاوض بشكل رسمى مع ناديه الذى وافق عليه بيعه لنا وحصلنا على الاستغناء الخاص به بعد توقيع العقود وأنهينا الإجراءات بشكل صحيح ولا علاقة لنا بموقف أحد غيرنا.

بينما عاد فريق الكرة للتدريبات من جديد استعداداً لمواجهة انبى فى ختام مواجهات الفارس الاحمر بمسابقة الدوري.

من ناحية أخري، رفض الجهاز الفنى للأهلى حملة التشكيك التى يتعرض لها لاعبه الجديد ايفونا، وقال إنه لا يجد أى مبرر لهذه الحملة سوى رغبة البعض فى إثارة البلبلة حول اللاعب حتى قبل أن يحضر لمصر.

الجمهورية

اتجاه قوي في الأهلي للانسحاب من كأس مصر

وليد صلاح مديراً للكرة .. الشيخ طه وسلامة مرشحان بقوة للجنة اللعبة

يدرس النادي الأهلي إجراء بعض التعديلات علي لجنة الكرة لتكون أكثر فاعلية في تطوير اللعبة بالنادي خاصة الفريق الأول .. وتتجه النية إلي ضم عناصر جديدة ذات خبرة كبيرة .. وفي مقدمتهم كل من الخبير الكروي الشيخ طه إسماعيل والمدرب الكبير أنور سلامة وينتظر دخول عضوين جديدين إلي لجنة الكرة في الأيام القليلة المقبلة.

وكان محمود طاهر رئيس النادي قرر إلغاء لجنة الكرة في بداية تولي المجلس الحالي .. ولكنه تراجع بعد عدة شهور وشكل لجنة في ظل السقوط المدوي للفريق بقيادة الأسباني الفاشل جاريدو .. حيث أدرك الجميع أهمية وجود لجنة للكرة وهو ما يدفع مسئولي النادي حاليا إلي إجراء تعديلات عليها .

وينتظر أن تشهد التعديلات خروج وليد صلاح الدين من عضويتها .. حيث يأتي علي رأس المرشحين لتولي منصب مدير الكرة .. في ظل تفاقم الأزمة بين وائل جمعة المدير الحالي وعدد كبير من لاعبي الفريق .. ما تسبب في استياء عام داخل الفريق قد يدفع جمعة للاتجاه إلي التدريب وترك منصب مدير الكرة .

وعلمت "الجمهورية" أن وليد صلاح الدين يحظي بالقدر الأكبر من الترشيحات لهذا المنصب خلفا لجمعة .. ينافسه زكريا ناصف وسيد عبد الحفيظ .. وان كانت هناك تحفظات علي عبد الحفيظ لتوليه نفس المنصب في عهد المجلس السابق .

وكانت مشاكل جمعة مع لاعبي الفريق أثارت استياء عدد كبير من لاعبي الأهلي وتسببت في ¢صداع¢ حقيقي لمسئولي النادي .. وتفاقمت الأزمة بعدما علم لاعبو الفريق بمطالبة جمعة للجنة الكرة بالاستغناء عن عماد متعب وجدو لعدم استفادة النادي منهما.

ويستعد مسئولو الأهلي لإجراء مسابقة خلال الفترة المقبلة لاختيار مدير تنفيذي جديد خاصة وأن استمرار اللواء محمود علام في هذا المنصب ليس قانونيا خاصة وأنه يعمل كقائم بالأعمال منذ أكثر من عام .. كما ان استمراره أمر مستحيل خاصة وأن توقيعه علي عدد من العقود يهدد ببطلانها .. بما فيها الصفقات التي يبرمها النادي مع اللاعبين الجدد .

وتلقت إدارة النادي إخطارا من وكالة الإعلانات مالكة حقوق الرعاية .. بأنها ستلجأ لخصم بعض مستحقات النادي في حالة المشاركة في مباريات كأس مصر .. دون وضع إعلانات الشركات المتعاقدة مع الوكالة علي قميص الفريق وذلك بداية من مباراة الفريق أمام الجونة في دور ال 16 والمقرر لها 13 أغسطس الحالي .. ما يجعل الأهلي يدرس جديا الانسحاب من البطولة لاسيما وأن وضع هذه الإعلانات سيعرضه لعقوبة من اتحاد الكرة .

شيخ الأهلي مهدد بالإيقاف بسبب مذكرة الزمالك

الجبلاية تشكو مدير الأحمر بعد فضيحة نقل الدرع

اعلن مسئولو اتحاد الكرة ان أحمد الشيخ لاعب المقاصة المنتقل للأهلي مهدد بالإيقاف .. بسبب توقيعه لناديي ¢الاهلي والزمالك ¢ في موسم واحد .. بعد تغليظ العقوبات ضمن لائحة شئون اللاعبين .. وينتظر الاتحاد تقدم الأهلي بأوراق قيد اللاعب رسميا ابتداء من 5 أغسطس الجاري وحتي 13 من الشهر نفسه .. حتي يفتح تحقيقا واسعا في الملف يؤدي في الغالب لإيقافه لمدة لن تقل عن 4 شهور .

كان الزمالك تقدم بشكوي رسمية تتضمن توقيع اللاعب وعقوده الموقعة مع النادي واستمارات التوقيع .. وكل ما يتعلق بضمه ابتداء من الموسم الكروي 2015/2016.. واحتفظ الزمالك بحقه كاملا في معاقبة اللاعب بما يليق بحجم الخطأ الذي ارتكبه .. وحرص الزمالك علي التقدم بالأوراق في اليوم الأخير لمهلة الجبلاية بشأن تسليم كل العقود القديمة والموقعة ابتداء من ديسمبر 2014 وحتي أمس الأول . حتي التعامل معها وفقا للائحة . وبعد إعلان الأهلي ضم الشيخ رسميا في صفقة كلفت الخزينة الحمراء ما يزيد علي 8 ملايين ونصف المليون جنيه .. ويتقدم مجلس ادارة الجبلاية بشكوي رسمية إلي مجلس الأهلي ضد محمود علام المدير التنفيذي للنادي .. بسبب تصريحاته الأخيرة بشأن تسليم درع الدوري للاتحاد في قسم الشرطة .. واعتبر الاتحاد ما جاء علي لسان علام يمثل نوعا من أنواع الإهانة للمجلس بوجه عام .. وكانت أزمة أثيرت بسبب نقل الدرع من مقر الأهلي للاتحاد بواسطة عامل نظافة !.. ما أثار تحفظ الجميع وزاد عليها تصريحات المدير التنفيذي للقلعة الحمراء .

وأعلن الاتحاد سريان القيد الاستثنائي للأندية الثلاثة الأهلي والزمالك وسموحة أفريقيا .. ابتداء من 5 أغسطس بحيث يحق لكل منهم استكمال القائمة الأفريقية ب 30 لاعبا وفقا للأماكن المتاحة في كل قائمة .. وهو الاقتراح الذي وافق عليه الاتحاد الأفريقي رسميا .. بعد لجوء محمود الشامي عضو المجلس ورئيس لجنة شئون اللاعبين للحصول علي الموافقة .

وأرسل مجلس الإدارة خطابا رسميا إلي الاتحاد التشادي يطالبه بتحديد موعد مباراة المنتخبين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون . وهي المباراة المقرر لها أحد أيام 4 و5 و6 سبتمبر المقبل . حتي يتمكن الاتحاد من ترتيب السفر وبرنامج المواجهة . وهو الإجراء الذي طالب به الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الأول . وأكد علي ضرورة إخطاره بالموعد مبكرا . ليضع البرنامج اللازم للرحلة .

المصري اليوم

رئيس المقاصة: العقود التي قدمها الزمالك لاتحاد الكرة ضد «الشيخ» ليس لها أي قيمة

كشف اللواء محمد عبدالسلام ، رئيس نادي مصر المقاصة ، على أن أحمد الشيخ ، لاعب الفريق، لم ينضم للزمالك حتى الآن ولا الأهلي أيضا وأنه ما زال لاعبا في صفوف المقاصة.

وقال عبدالسلام في تصريحات لقناة «الحياة2»، مساء الجمعة: «الشيخ زملكاوي متعصب، ووقع للزمالك في شهر ديسمبر الماضي وتم توقيع عقوبة عليه مالية وتم إيقافه أيضا».

وأضاف: «وما قلب الأمور هو المشكلة التي حدثت بين اللاعب في مباراة الفريق أمام المقاصة ومشاجرته مع حمادة طلبة وأحمد عيد عبدالملك، ثم الإساءات التي خرجت ضد اللاعب من مسؤولي الزمالك ، الولد شعر بالخوف وقرر عدم الانضمام للزمالك».

وأضاف: «العقود التي قدمها الزمالك لاتحاد الكرة ليس لها أي قيمة، فهي مجرد (مسودة عقد) وموقعة من المدير الإداري للمقاصة، ويجب توقيعها مني، ولكننا أعطيناها للمستشار مرتضى منصور لكي يدرسها ويرى البنود وهل يريد تغيير أي أمر قبل التوقع النهائي، وبالتالي هي عقود ليس ليها أي صفة ولا يعتد بها إلا من خلال توقيعي عليها، والولد غير وجهته إلى الأهلي».

وشدد: «خرج رئيس الزمالك وقال في الفضائيات لا أريد اللاعب، كما أن وكيل الشيخ زن عليه لكي ينضم للأهلي، والأهلي بالفعل عمل اتصالات رسمية وقرارنا سيكون عقب مباراتنا المقبلة في كأس مصر.. أنا في اشد الحاجة للاعب ولكني لا أريد أن أقف أمام مستقبله، وواقفت على انتقاله للأهلي نتيجة رغبته».

«الشيخ»: مسؤولو الزمالك «هزأوني» فكيف أجلس معهم.. وسألعب في الأهلي لو بـ«بلاش»

شدد أحمد الشيخ ، لاعب مصر المقاصة، على أنه لم يوقع لناديين كما تردد وأنه ما زال لاعبا في صفوف المقاصة.

وقال «الشيخ» في تصريحات لقناة «الحياة2»، مساء الجمعة: «لم أوقع لناديين كما تردد، وعقودي التي وقعتها مع الزمالك أصبحت قديمة ولا يعتد بها الآن».

وأضاف: «والأهلي أنهى الاتفاق على ضمي مع مصر المقاصة والرد سيكون بعد مباراة الكأس المقبلة».

وحول رفضه تفعيل عقوده السابقة مع الزمالك، أكد: «الأسباب كثيرة وشخصية، وتم التقليل من كرامتي من بعض المسؤولين في الزمالك جعلت الموضوع يفشل.. وبدأت قبل مشاداتي مع اللاعبين، فمسؤولي الزمالك بدأو الإعلان عن الصفقات التي أبرموها ولم يذكروا اسمي وكنت مصاب أيضا ولم يسأل عني أحد، وقلت يمكن صرفوا النظر عني وقلت الحمدلله.. وعقب مباراة الزمالك حدثت مشادات أيضا، ثم حدث تهزيء شخصي لي وسباب والحديث عني بشكل سيئ، فلا يمكن أن أجلس مع مسؤولين بالزمالك قالوا عني كل هذا، والأمور تعقدت بشكل قاسي».

وشدد: «أرى موقفي سليم ولن يتم إيقافي».

وحول صفقته مع الأهلي، شدد: «لو هلعب ببلاش أنا تحت أمر الأهلي، وفارق معي فقط الاحترام والتقدير والكلمة الحلوة بتريح بعيدا عن الأموال».

الوفد

طاهر: عقد رعاية الأهلي الأعلى في الشرق الأوسط

أكد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي أنه جلب للنادى أكبر عقد رعاية فى الشرق الأوسط، الذي بلغت قيمته ربع مليار جنيه وهو رقم لم يتحقق من قبل ومن ثم هو إنجاز كبير للأهلي ومجلس إدارته وجماهيره.

ونفى طاهر ما تردد عن نية الاهلى فى التراجع عن عقد الرعاية الأخير مؤكدا أن الأهلى لن يرضخ لأي ضغوط أو ممارسات ملتوية تمارس ضده بعد ذهاب حقوق الرعاية إلى الشركة الراعية الحالية.

الأهلى يجهز الجوكر لمباراة النجم

خضع أحمد فتحي لاعب النادى الأهلى لبرنامج تدريبي خاص تحت إشراف محمد أبو العلا لتجهيزه لمباراة النجم الساحلي التونسي المحدد لها يوم 8 أغسطس القادم في الجولة الرابعة من دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية في أول ظهور للجوكر في مباريات الأهلي الرسمية عقب عودته للأهلى بعد فسخ تعاقده مع أم صلال القطري بالتراضي ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ 250 ألف دولار.

وكان فتحى قد شارك في تدريبات الفريق مساء اليوم بملعب مختار التتش بالجزيرة لأول مرة منذ عودته للقلعة الحمراء.

الأهلى: ضم أحمد الشيخ "شرعي"

أكد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي أن حصول ناديه على خدمات اللاعب أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة كان  بالطرق الشرعية.

وأضاف طاهر أن الأهلى تعاقد مع اللاعب بعد الحصول على رغبته وناديه مؤكدا أن الأهلى ليس طرفا في الأزمة المثارة حاليًا حول رغبة الزمالك في الحصول على خدمات اللاعب نتيجة توقيع سابق على عقود قديمة تم إلغاؤها رسميًا من قبل الاتحاد الدولى.

وأوضح طاهر أن الشيخ أصبح لاعبًا رسميًا في صفوف النادي الأهلي خاصة وأننا تسلمنا الاستغناء الخاص به من ناديه وأغلقنا الملف تمامًا.

الشروق

طاهر يتحدث عن رعاية «صلة» وأزمة الشيخ وتوقعاته لايفونا

أكد محمود طاهر رئيس النادى الأهلى أن القلعة الحمراء تواجه تصرفات غير مسئولة من جانب البعض، لاسيما بعد توقيع عقد الرعاية الجديد مع شركة "صلة" السعودية.

وأوضح طاهر فى تصحريات للصحفيين اليوم الجمعة أن الإتفاق مع شركة "صلة" يعد هو أكبر عقد رعاية فى الشرق الوسط، وهو ما يفسر حالة العداء من قبل البعض تجاه إدارة الأهلى.

وفيما يتعلق بأزمة أحمد الشيخ المنتقل حديثاً إلى الأهلى من مصر المقاصة، فقد شدد طاهر على أن موقف الأهلى سليم بنسبة 100%، حيث أن إدارة الفريق الأحمر حصلت على الإستغناء الرسمى للاعب بعد أن سلكت الطرق الشرعية.

طاهر أشار إلى أن عقود الزمالك مع الشيخ والتى قدمها لاتحاد الطرة تعد صيغتها قديمة لأن الإتحاد الدولى أكد أن هذه العقود تنتهى فى الأول من أبريل الماضى، غير أن مسؤولى "الجبلاية" خالفوا قرارات "الفيفا"، وقاموا بمد هذه العقود حتى نهاية شهر يوليو وهو أمر غير سليم، وهو ما يجعلنا جاهزين لأى تصعيد قانونى.

وتحدث رئيس الأهلى عن صفقة الجابونى ماليك ايفونا، حيث يرى طاهر بأن اللاعب سيرد على كل المشككين، وسيثبت نفسه فى المباريات الرسمية، وهو ما ظهر واضحاً خلال تدريبات اللاعب الأولوية مع الفريق منذ الأمس، ما يجعلنا نتغاضى عن الرد على الشائعات بخصوص مرض اللاعب.

طاهر يوضح موقفه من التصالح مع مرتضي منصور

كشف محمود طاهر رئيس النادي الأهلي عن موقفه من التصالح مع مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بخصوص الأزمة المثارة بين الطرفين طوال الفترة الماضية.

رئيس القلعة الحمراء أكد فى تصريحات صحفية على هامش تدريبات الفريق اليوم الجمعة أنه ليس في خصومة عائلية مع مرتضي منصور ليتصالح معه مثلما يطالب الكثيرون من حيث ضرورة تدخل المسئولون لإنهاء الخلاف بينهما والذي زادت حدته قبل إقامة مباراة القمة بين القطبين في بطولة الدوري.

طاهر أشار إلى أن رئيس نادي الزمالك وجه عدة إساءات للنادي الأهلي ولمسئوليه، ولم يحدث أن خرجت أى إساءة ضد رئييس الزمالك من طرف الأهلى، ومن ثم، فإنه يجب على المخطىء أن يعترف بخطئه ويعتذر عنه قبل الحديث فى أى أمور أخرى.

طاهر: مبروك مستمر فى الأهلى

شدد محمود طاهر رئيس النادى الأهلى على بقاء فتحى مبروك فى منصب المدير الفنى للنادى الأهلى خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية خرجت الفترة الماضية تتحدث عن نية الأهلى الإستعانة بمدرب أجنبى خلفاً لفتحى مبروك، وهو ما نفاه طاهر فى تصريحاته للصحفين خلال مران الفريق اليوم الجمعة.

وقال طاهر: "أؤكد من جديد.. فتحى مبروك مستمر فى الأهلى، فهو قدم نتائج جيدة سواء فى الكونفدرالية والدورى، ومن ثم فلا صحة لما يثار من شائعات حول بقاءه فى تدريب الفريق".

يذكر أن فتحى مبروك تولى مسئولية تدريب الأهلى بعد أن قررت إدارة الفريق الأحمر إقالة الأسبانى خوان كارلوس جاريدو بسبب سوء النتائج.

X