اخبار الأهلي اليوم: الأهلي مصمم على السولية وكهربا واعارة تريزيجيه رسميا

اخبار الأهلي اليوم: الأهلي مصمم على السولية وكهربا واعارة تريزيجيه رسميا

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.  

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلي مصمم علي السولية وكهربا والشيخ

مبروك: الإجهاد وراء هبوط الأداء أمام النجم

 

كثف الأهلي مفاوضاته مع أندية الإسماعيلي وإنبي ومصر المقاصة لضم عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد الشيخ لتدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل.. وأرسل الأهلي ثلاثة خطابات رسمية للأندية الثلاثة لمعرفة طلباتهم للاستغناء عن لاعبيهم.

وأرسل الأهلي خطابا لإنبي لمعرفة طلباتهم المالية للاستغناء عن خدمات محمود كهربا.. بينما أرسل الأهلي خطابا للإسماعيلي يطلب فيه ضم السولية مقابل مبلغ يقترب من المليون دولار.. بينما اقترب أحمد الشيخ من الانتقال للأهلي مقابل حصول مصر المقاصة علي 9 ملايين جنيه.

كان الأهلي قد أنهي بشكل شبه نهائي عودة أحمد فتحي لاعب فريق أم صلال القطري ومن المنتظر أن يصل اللاعب خلال الأسبوع الجاري لإتمام تعاقده مع الأهلي والتدريب مع الفريق.

وتعاقد الأهلي في وقت سابق مع ماليك إيفونا من الوداد المغربي وجون أنطوي من الشباب السعودي وصالح جمعه من إنبي ومحمود حمدي زكي من الاتحاد السكندري ومحمود رزق من المنصورة.

من جانب آخر رفض الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة فتحي مبروك منح اللاعبين راحه سلبية عقب الفوز علي النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول علي ملعب السويس في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية.. جاء هذا القرار بسبب ضيق الوقت بين هذه المباراة ومباراة سموحة المقرر إقامتها غدا الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة 31 من الدوري الممتاز.

وكان الفريق قد خاض مرانا خفيفا أمس استعدادا لمباراة سموحة ومن المقرر ان يخوض الفريق مرانه الرئيسي اليوم.. ويعكف فتحي مبروك المدير الفني للفريق علي تجهيز اللاعبين بدنيا لتفادي الإجهاد خاصة وان الفريق يعاني من ضغط المباريات الأفريقية ومبارياته في الدوري.

وعن مباراة النجم الساحلي الماضية قال فتحي مبروك المدير الفني للفريق إن لاعبيه كانوا يمتلكون دوافع قوية للفوز بهذه المباراة وأهمها تصدر المجموعة.. وأرجع المدير الفني للفريق تراجع مستوي الفريق في المباراة إلي الإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون بسبب ضغط المباريات سواء في الدوري أو في بطولة الكونفيدرالية.

ووصف مبروك الفوز علي الفريق التونسي بالهام. بعدما منح فريقه صدارة الترتيب. موجهاً الشكر للاعبين علي الجهد المبذول في شوطي المباراة.

 

الاهرام

الجهاز الفنى للأهلى يظهر «العين الحمراء» للاعبيه مبكرا

اتجاه لمعاقبة عمرو جمال بخصم 20 ألف جنيه بسبب واقعة«قميص السويس»

 

يدرس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إظهار العين الحمراء للاعبيه مبكراً قبل بداية الموسم الجديد الذى سيضم نجوما كثيرة فى صفوف الفريق بعد الصفقات الجديدة التى تم التعاقد معها، ويسود إتجاه بتوقيع عقوبة مالية على المهاجم عمرو جمال بسبب واقعة «قميص السويس» بخصم 20 ألف جنيه من مستحقاته تجنباً لتكرار ذلك مستقبلاً .

وكشفت مصادر عن أن واقعة عمرو جمال غير مقصودة واللاعب نفسه ظهر عليه الغضب فعلياً لعدم المشاركة ولكنه لم يلق فانلة الفريق ولكن التيشيرت الذى كان يجرى عمليات الإحماء به، وقالت المصادر إن المهاجم شرح وجهة نظره وما حدث للجهاز الفنى وإدارة الكرة مشدداً على إحترامه للاهلى بالنسبة له ولم يحدث شيء مما روج له البعض. وأوضحت المصادر أن الجهاز الفنى يدرك ويقدر غضب عمرو جمال بالإضافة لغيرته على الفريق ورغبته فى المشاركة وأن الواقعة ليست بالشكل الذى تم الترويج له لكن سبب الإتجاه لتوقيع أقصى عقوبة تنص عليها اللائحة هو إظهار العين الحمراء وتوجيه إنذار شديد اللهجة للجميع بأنه لا مكان لأى لاعب يخرج عن النص خاصة فى ظل إنضمام الصفقات الجديدة للتدريبات وقرب مشاركتهم، ويرغب الجهاز الفنى فى فرض حالة من الالتزام الشديد داخل الفريق خلال الفترة المقبلة تجنبا لحدوث أى أزمة أخرى مع تخمة اللاعبين المميزين والجاهزين فى جميع المراكز .

 

وعلى الصعيد نفسه، سادت حالة من الراحة والهدوء داخل الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد الفوز على النجم الساحلى التونسى بهدف وليد سليمان فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأول باستاد السويس فى الجولة الثالثة من منافسات دورى المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى (الكونفيدرالية) التى يحمل الفارس الأحمر لقبها .

 

ورغم الاداء المتوسط من الفريق، إلا أن الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك المدير الفنى يرى أن الفوز وحصد النقاط الثلاث شئ جيد فى ظل الإرهاق الذى أصاب اللاعبين بعد مواجهة الزمالك القوية وما تخللها من ضغوط جماهيرية ونفسية رهيبة لا يتحملها بشر ولكن فى النهاية تمكن الأهلى من الفوز على النجم وتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط وهى عادة الفرق الكبرى التى تجيد الفوز فى كل الظروف.

 

وقال مبروك إن امتلاك لاعبيه لدوافع قوية للفوز على النجم الساحلى التونسى لتصدر المجموعة الأولى فى البطولة الكونفيدرالية هو السبب الرئيسى وراء ما حدث باستاد السويس فى ظل حالة الأجهاد التى ظهرت بوضوح فى تلك المواجهة، واضاف أن كل لاعب لا يشارك بصفة اساسية من حقه الغضب لكن دون أن يخرج عن النظام المعمول به والا يتخطى حدود الآداب العامة ، فى إشارة منه لما تردد عن موقف عمرو جمال مهاجم الفريق وما تردد عن حديث عماد متعب حول تغييرة المستمر أثناء المباريات .

 

مراقب مباراة الأهلى والنجم التونسى يتسبب فى إلغاء المؤتمر الصحفى للمباراة

 

تسبب مراقب مباراة الاهلى والنجم الساحلى فى الجولة الثالثة بالكونفيدرالية فى ازمة حيث اختفى فور اطلاق حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء ..وهوما ادى الى الغاء المؤتمر الصحفى حيث جلس فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى ورضا الجدى المدرب المساعد اكثر من 10 دقائق مع الصحفيين انتظارا لحضور المراقب دونجودى واتفقا على عدم الحديث فى المؤتمر.

وكان اللواء جمال عبد البارى مدير أمن السويس قد أشرف على تأمين المباراه قبل بدايتها بـ 8 ساعات وظل يتفقد القوات والتشكيلات الامنية التى انتشرت حول الاستاد وفى الشوارع المؤدية.

 

كما بذل عماد عبد العزيز مدير استاد السويس الرياضى جهدا كبيرا لظهور المباراة بشكل جيد وحرص على الاطمئنان دوريا على الكاميرات المراقبة بجميع انحاء الاستاد .. واستحق اشادة الفريقين.

 

وشهد المباراة اللواء العربى السروى محافظ السويس واللواء محمد شمس نائب قوات تأمين شرق قناة السويس واللواء سميح بشادى مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وعدد من اعضاء مجلس ادارة النادى الاهلى .

 

أما النادى الاهلى فقد قام بتوفير سبل الراحة للصحفيين المتابعين للفريق من القاهرة بينما وضع الصعوبات أمام الصحفيين من أبناء السويس والمكلفين بمتابعة المباراة.

 

كما حرص اللواء عصام بدير حكمدار أمن القليوبية الحالى ومساعد مدير أمن السويس السابق على الوجود مع قوات الشرطة لتأمين المباراة والخروج بها الى بر الأمان، فيما دفع لطفى عبد السميع وكيل وزارة الصحة فى السويس بـ 6 سيارات اسعاف وفرق طبية للتدخل السريع فى المباراة.

 

الاخبار

 

الخلاف حول شهادة ايفونا الصحية يفتح المجال لإصابته بفيرس " c "

 

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن عبد الرزاق هيفتى طبيب المنتخب المغربى وفريق الوداد البيضاوي، تقدم باستقالته من منصبه، بسبب خلافات مع رئيس النادى سعيد الناصيري، حول إصدار النادى شهادة صحية حول حالة المهاجم إيفونا، والذى انضم مؤخراً لصفوف الأهلى، موقعة باسم الطبيب.

وأكدت التقارير الإعلامية أن هيفتى يصر على عدم توقيعه على أى شهادات طبية خاصة باللاعب إيفونا.

وذكر موقع “خبر بريس” المغربى، أن عبد الرازق هيفتى، فوجىء بقيام إدارة الوداد بتسليم النادى الأهلى، شهادة طبية خاصة بسلامة إيفونا، تحمل توقيعه، نافياً قيامه بالتوقيع على أية شهادات طبية.

يشار إلى أن أزمة إيفونا وحالته الصحية أثارت الكثير من الجدل فى الفترة الأخيرة، بعدما تردد فى وسائل العلام المغربية، أن النادى الأهلى يعتزم التراجع عن إتمام صفقة اللاعب، بعد أنباء عن إصابة إيفونا بفيروس الالتهاب الكبدى برغم خضوعه لفحوصات طبية بالنادى الأحمر وأكدت سلامته تماماً من أى أمراض بحسب تصريحات مسئولى الأهلى، وهو ما دفع إدارة الأحمر إلى النفى، مؤكدة أنه هناك من يريد “تفطيس” الصفقة.

وكان اللاعب قد صرح للإعلام المغربى والمصرى، أن رده الوحيد على المشككين فى سلامته سيكون داخل الملعب، خلال مشاركته مع الأحمر الأهلوى.

يبدو أن هناك من يريد إطلاق مزيد من الضبابية على الصفقة الحمراء “السوبر”، وهو ما دفع إدارة الأهلى إلى الإعلان عن رفضها التعليق على هكذا تصريحات إعلامية مجهلة، تنشر فى الإعلام المغربى، خاصة وأن اللاعب قادم بعد تصدره قائمة الهدافين بالدورى المغربى.

 

رسميًا .. الأهلي يوافق على إعارة تريزيجيه لاندرلخت البلجيكي

أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى صفوف فريق أندرلخت البلجيكي لكرة القدم يوافق خلاله على إعارة اللاعب محمود حسن "تريزيجيه" نجم الوسط إلى الفريق البلجيكي لمدة موسم واحد مع وجود نية للبيع مستقبلاً.

وقال علاء عبد الصادق ، رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي : إن الموافقة على احتراف تريزيجيه جاءت تقديراً لرغبة اللاعب في الاحتراف وتقديراً لمصالح النادي.

وأضاف أن الأهلي ينتظر رد أندرلخت خلال 24 ساعة لحسم الموضوع.

وكان الأهلي قد أعلن تراجعه في الساعات الماضية عن رفض احتراف لاعبه تريزيجيه والموافقة على رحيله لأندرلخت البلجيكي رسمياً.

المصري اليوم

عبدالصادق: الأهلي يوافق على إعارة تريزيجيه لأندرلخت

كشف علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي أن النادي خاطب نادي أندرلخت البلجيكى بما يفيد بأنه يوافق على إعارة محمود حسن تريزيجيه لصفوفه مع وجود نية للبيع مستقبلاً .

وقال عبدالصادق إن الأهلي ينتظر رد أندرلخت خلال 24 ساعة لحسم الموضوع .

وكان أنردلخت قد عرض مبلغ يقدر بنحو المليون دولار لاستعارة اللاعب.

 

علاء عبدالصادق: لم نغلق ملف احتراف رمضان صبحي

شدد علاء عبدالصادق ، مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني لفريقه لم يغلق ملف احتراف رمضان صبحي ، كما يتردد.

وأشار عبدالصادق، إلى أن الجهاز الفني ولجنة الكرة يقدران جيداً قدرات صبحي، وفي حالة تلقي النادي عرضًا مناسبًا من الناحية المادية والفنية لن يتردد في بيعه.

وأضاف عبدالصادق أن الأهلي لن يقف أمام مصلحة أبنائه وأنه يعلم أن صبحي، سيحصل على فرصة تعد من أفضل الفرص التي يحصل عليها لاعب مصري على الإطلاق.

 

فتحي مبروك: لن نقبل سوى بالفوز بالمركز الأول للمجموعة

شدد فتحي مبروك ، المدير الفني للنادي الأهلي أن فريقه لن يقبل سوي بالفوز بالمركز الأول للمجموعة في البطولة الكونفيدرالية.

وأضاف مبروك، أن الأهلي عندما يعتلي الصدارة من الصعب أن يتنازل عنها بسهولة في ظل وجود العديد من الخبرات اللذين اعتادوا اللعب في هذه البطولات.

وشدد مبروك، على أنه طالب لاعبيه بنسيان الفوز الذي تحقق على النجم الساحلي، والتركيز في المباراة المقبلة أمام سموحة لتحقيق الفوز بها إنتظاراً لما ستسفر عنه نتيجة مباراة الزمالك وطلائع الجيش.

 

لجنة الكرة بالأهلي تحسم قائمة المستبعدين الاثنين

تحسم لجنة الكرة بالنادي الأهلي ، في اجتماعها المقرر عقده الاثنين، عددا من الموضوعات المتعلقة بالفريق الأول.

ويأتي على رأس أولويات الاجتماع، بحث قائمة اللاعبين الذين يرغب الجهاز الفني في الاستغناء عنهم بنهاية الموسم الجاري.

وستبحث اللجنة، أيضًا موقف القائمة الأفريقية الثانية، خصوصًا أن الفريق سيقوم بقيد خمسة لاعبين فقط في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين غير المقيدين.

 

جدو يرفض عدم قيده في القائمة الأفريقية الثانية

رفض محمد ناجي جدو ، مهاجم النادي الأهلي ، فكرة عدم قيده أفريقيًا في القائمة الثانية للفريق والتي سيتم تقديمها للاتحاد الأفريقي خلال شهر أغسطس المقبل.

وطلب جدو، من الجهاز الفني، وضعه ضمن القائمة، خصوصًا أنه سبق وتلقي وعدا من الجهاز الفني بقيده في القائمة الثانية بعدما تم تجاهل قيده في القائمة الأولي دون علمه.

وسيسحم فتحي مبروك، مصير القائمة الأفريقية الثانية عقب الانتهاء من آخر مباراتين للفريق في الدوري.

 

فتحي مبروك يرفض إعارة مسعد عوض

 

رفض فتحي مبروك، المدير الفني للنادي الأهلي فكرة إعارة مسعد عوض ، الحارس الثالث للفريق لأحد الأندية.

وتلقي عوض عدة عروض من بعض أندية الدوري والتي ترغب في استعارة الحارس لمدة موسم واحد.

وشدد مبروك على تمسكه الشديد بالحارس خصوصًا أنه لا يوجد حارس رابع بنفس قدراته ومستواه ومن الوارد الاعتماد عليه مثلما حدث عند تعرض الثنائي إكرامي وعبدالمنعم للإصابة.

 

X