"1-6 " النتيجة التاريخية بين الأهلي والجونة

"1-6 " النتيجة التاريخية بين الأهلي والجونة

التقي فريق الكرة بالأهلي مع نظيره بالجونة عشر مرات تمكن فيها الأول من تحقيق الفوز في ست مباريات بينما كان الفوز من نصيب الأخير مرة واحدة فقط.

ومنذ صعود الفريق المنتمي لمحافظة البحر الأحمر إلي الدوري الممتاز المصري موسم 2009 انتهت ثلاث مباريات فقط بالتعادل بين الفريقين.

وكان الفريق الذي يلعب مبارياته في مدينة الغردقة قد تدرج فى مسابقات الدورى المختلفة حتى جاء موسم 2008/2009 والذى تمكن فيه الفريق من الصعود للمرة الأولى فى تاريخه إلى الدورى المصرى الممتاز بعدما تصدر الجونة مجموعته في دوري الدرجة الثانية برصيد 64 نقطة بعد صراع شرس مع فريق مصر المقاصة والذى أنهى المسابقة فى المركز الثانى برصيد 61 نقطة، حيث كان الفريقين يلعبان في دوري الدرجة الثانية أنداك.

وتنحاز المواجهات المباشرة بين الفريقين لصالح الأهلي، حيث التقى الفريقان من قبل في عشرة مواجهات فاز الأهلي بستة وتعادلا في ثلاثة فيما انتهي لقاء وحيد بفوز الفريق الساحلي.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين هي فوز الأهلي 4-1 في المباراة التي جمعته بالجونة في الثاني والعشرين من يونيو 2013، بينما انتهت مباراة الدور الأول بفوز "الشياطين الحمر" بهدفين نظيفين أحرزهما حسين السيد وعماد متعب.

ويدخل الفريقين اختبارً جديدً في التاسعة والنصف من مساء اليوم في المباراة التي تجمعهما على ملعب بتروسبورت في المرحلة الـ 35 من بطولة الدوري المصري ، ويسعي الأهلي للفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على صدارة البطولة التي يحمل لقبها بينما يطمع الجونة في الحصول على ثلاث نقاط تعينه في صراع الهروب من الهبوط إل دوري القسم الثاني.

X