4 أسماء مستفيدة من أزمة القيد

4 أسماء مستفيدة من أزمة القيد

يدخل النادي الأهلي في مشكلة بسبب ازمة القيد الأفريقي والمحلي في الفترة القادمة وهو يشارك في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويواجه النادي الأهلي ازمة في القيد الأفريقي الذي سيبدأ يوم 1 يوليو وينتهي يوم 5 اغسطس في نفس الوقت الذي يخوض الفريق مباريات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي وصلت الي دور الـ8.

وسيخوض نادي القرن مباراة الترجي قبل فتح باب القيد الأفريقي، حيث يستمر الدوري المصري حتي يوم 4اغسطس المقبل وهو ما يمنح النادي الأهلي فرصة يوم واحد فقط حتي يتم قيد اللاعبين الجدد في القائمة المحلية ثم قيدهم في القائمة الأفريقية.

ويدخل اربعة لاعبين من نجوم النادي الأهلي الي دائرة الضوء لقيدهم في القائمة الأفريقية بعد فتح الباب يوم 1 يوليو المقبل نظراً لوجودهم في القائمة المحلية الحالية كأحد الحلول الممكنة امام الفريق.

محمد ناجي جدو:

عاد محمد ناجي جدو مهاجم النادي الأهلي بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الأصابة ثم عاد ليجد نفسه غير مقيد في القائمة الأفريقية ثم انهي اجرائات توقيعه وجدد للأهلي ليكون من ضمن الحلول المتاحة في الفترة المقبلة ليدخل القائمة الأفريقية.

هيندريك هيلمكه:

وبعد ترجيح الكثير رحيل اللاعب الألماني ذو الأصول البرازيلية من النادي الأهلي بعد انقضاء فترة طويلة بعد توقيع الفريق معه في انتقالات يناير الماضية بدون مشاركته او ظهوره في اي مباراة رسمية للفريق.

عاد هيندريك وشارك في مبارتين وانتزع اعجاب الجمهور وظهر علي اللاعب امكنيات جيدة تؤهله لحل الأزمة التي يمر بها الفريق في وسط الملعب في افريقيا بسبب عدم قدرة محمد رزق علي خوض المباريات خارج مصر بسبب مشكلة قائمة مع التجنيد ليحتوي خط وسط الفريق علي حسام غالي وحسام عاشور بدون بدائل.

وهكذا يدخل هيندريك الألماني الي دائرة الضوء في القائمة الأفريقية حتي تمكن من مساعدة الأهلي في مبارايته في بطولة الكونفدرالية حتي فتح باب القيد المحلي الجديد يوم 4 اغسطس،فهل يدخل هيندريك في الصورة بالقائمة الأفريقية؟

شريف عبد الفضيل:

يبتعد شريف عب الفضيل مدافع الفريق منذ فترة بسبب الاصابات المتكررة ليكون من ضمن الأسماء المعرضة للرحيل من صفوف الأهلي في الانتقالات المقبلة ولكن الأزمة الدفاعية وعدم وجود بدائل في القائمة الأفريقية لاقتصار المدافعين علي الثلاثي شريف حازم ومحمد نجيب وسعد سمير.

وبهذة الطريقة سوف يحتاج الفريق الي جهود مدافع اخر لخوض غمار منافسات دور الـ8 والمباريات المقبلة في البطولة التي يحمل الأهلي لقبها ليعود شريف عبد الفضيل الي حسابات الفريق مرة اخري بعد ابتعاده واقترابه من الرحيل.

محمد حمدي:

وفي اطار الأزمات التي تضرب النادي الأهلي بسبب الاصابات والغيابات سقط حسين السيد الظهير الأيسر للفريق ليتبقي صبري رحيل كمدافع ايسر وحيد في قائمة الفريق الأفريقية مما قد يدفع النادي لقيد حمدي حتي يكون بديل متاح في حالة غياب رحيل لاي سبب.

ويمتلك النادي الأهلي مبارتين ليخوضهما في دور الثمانية بعد فتح باب القيد الأفريقي وهم لقائي امام فريق ستاد مالي بملعبه احد ايام 10-11-12 يوليو ثم يلاقي فري قالنجم الساحلي التونسي بالقاهرة احد ايام 24-25-26 يوليو.

وبهذة الصورة يكون الرباعي السابق ذكره حل ممكن امام النادي الأهلي للتغلب علي الاصابات والغايبات في الفترة المقبلة نظراً لعدم انتهاء الدوري وعدم قدرة الفريق علي قيد الصفقات الجديدة بعد فتح باب القيد الأفريقي مباشرة.

فهل يقوم النادي الأهلي بقيد الرباعي او قيد احدهم ام ينتظر حتي انتهاء البطولة وتسجيل الصفقات الجديدة يوم 4 واضافتها في القائمة الأفريقية قبل اغلاقها يوم 5 اغسطس.

مواعيد مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

X