أخبار الأهلي اليوم: حسام غالي يدرس الرحيل والأهلي يعرض 5 ملايين لضم ريكو

أخبار الأهلي اليوم: حسام غالي يدرس الرحيل والأهلي يعرض 5 ملايين لضم ريكو

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

 

الاهرام

حسام غالى يدرس الرحيل عن الأهلى فى نهاية الموسم

اللاعب يشعر بأنه يعاقب بسبب حبه للنادى.. وأزمة شريف حازم قطعت خطوط الود

 

 

يدرس حسام غالي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الحالي رغم أن تعاقده ممتد لمدة عامين آخرين، وذلك سبب سوء حالته النفسية بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية،

 وتلقي اللاعب عددا من العروض المحلية والعربية التي يدرسها مع مدير أعماله بهدف الاستقرار علي المكان الذي ينتقل إليه نهاية الموسم، وكان غالي قد عاد للأهلي مع بداية الموسم قادماً من ليرس البلجيكي بهدف قيادة الفريق الأحمر بعد اعتزال الجيل الذهبي والذي ضم محمد بركات وأبوتريكة ووائل جمعة ومعوض ورحيل فلافيو وجيلبرتو وقبلهم البرتغالي مانويل جوزيه.

وقال حسام غالي لأحد المقربين منه إنه حسم قراره بالرحيل نهاية الموسم عن الأهلي وعدم إستكمال تعاقده الممتد عامين في ظل الحالة النفسية السيئة بسحب شارة القيادة منه وعدم احترام تاريخه وتضحيته من أجل المكان الذي يعشقه وتربي بين جدرانه منذ أن كان ناشئاً صغيراً يبحث عن درب وطريق لقلعة الجزيرة، وأضاف غالي خلال تلك الجلسة أنه لا ينكر فضل النادي عليه وما وصل إليه ولكنه ضحي بكل شيء وقبل العودة من رحلة إحترافه بليرس البلجيكي بعد أن تحدث إليه المسئولون حول بناء جيل جديد ويجب أن يكون بينهم ليساعدهم مع اعتزال النجوم الكبار، وأوضح أن الجميع يعرف أنه ضحي بكل شيء ولم يفكر لحظة واحدة بعد ذلك وقبل العودة دون شرط ووقعت عقد ثلاث سنوات وبدأت رحلتي مع الفريق الذي تغير به كل شيء ولم يبق من «ذهب الماضي» سوي شريف إكرامي وعماد متعب وعاشور فقط، وتابع أن الكل يعرف حبه للأهلي وغيرته علي المكان الذي تربي فيه لذا كان انفعاله في مباراة حرس الحدود التي تم طرده بها لشعوره بحالة التربص الكبيرة التي تحيط بالأهلي هذا الموسم بهدف إهداء الدرع للمنافسين.

وأوضح غالي للمقربين منه أنه بعد كل الظلم الذي يراه في كل مكان داخل وخارج الملاعب ويحاول الدفاع عن بيته.. هل يستحق سحب شارة القيادة منه بهذا الشكل.. هل قبل مسئولون أن يهُان تاريخي علي هذا النحو رغم كل التضحيات التي قدمتها؟.. وهل تتم محاسبتي علي غيرتي وحبي للنادي؟.

وشدد غالي خلال تلك الجلسة أن قرار رحيله سيكون مع نهاية الموسم بعد أن يستقر علي المكان الذي سينتقل إليه ، سيرحل وهو حزين للغاية ومهموم مما حدث له داخل المكان الوحيد الذي تمني أن يظل به حتي آخر لحظة من حياته.

وكشفت مصادر أن هناك العديد من الأسباب التي قد تعجل برحيل غالي في مقدمتها حزنه الشديد لحالة الجفاء التي تتم معاملته بها وسحب شارة القيادة منه في هذا التوقيت مما أهانه أمام زملائه، وقالت مصادر إن مران الأهلي الأخير قبل مواجهة الداخليةشهد موقفا ترك أثراً سلبياً في نفس حسام غالي بشكل كبير حيث رفض شريف حازم تنفيذ تعليمات حسام غالي كونه لم يعد قائد الفريق في ظل حالة صمت من الجهاز الفني ومدير الكرة الذي ترك كل شيء وكأنه غير موجود.

من جانبه ، أكد فتحي مبروك المدير الفني أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة أمام الداخلية والتي فازوا بها بهدفين نظيفين لمتعب وصلاح الدين سعيدو ، وقال مبروك إن لاعبيه نجحوا في تحقيق الفوز في مباراة كان من المهم جداً لهم الخروج فيها بنقاطها الثلاث التي ستزيد من الروح المعنوية والثقة قبل السفر إلي تونس لخوض مباراة إياب دور الـ16 مكرر أمام الإفريقي التونسي في بطولة الكونفيدرالية، وأضاف المدير الفني أنه مشفق علي اللاعبين بسبب ضغط المباريات، وكثرة الغيابات نتيجة الإصابات والإيقافات إلا أنه يثق فيهم بسبب ما لديهم من خبرات ورغبة في الفوز بالبطولات موضحاً أنه نصح اللاعبين بضرورة التخلص من التوتر الذي أدوا به الشوط الأول من اللقاء واللعب فقط من أجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث، وتابع أن تأخر الفوز كان أمراً منطقياً لأنه يواجه فريقا عنيدا ومنظما، بالإضافة إلي أن الفريق افتقد لعناصر أساسية مهمة ومؤثرة، ومع ذلك يؤدي الفريق بشكل جيد.

ويعود الفريق للتدريبات اليوم استعداداً للسفر إلي تونس بعد غد لمواجهة الأفريقي التونسي المقرر لها الأحد المقبل، وكان فتحي مبروك قد منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد الفوز علي الاتحاد والداخلية في مسابقة الدوري

 

الجمهورية

كما أكدت "الجمهورية"

الأهلي يستعيد ربيعة..وينتظر ريكو

الاستعداد للأفريقي.. وتأجيل مصير الوديات

يعقد المسئولون بالنادي الأهلي جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة مع رامي ربيعة نجم الفريق المحترف بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ويسعي الأهلي لوضع النقاط علي الحروف بشأن إعادته للقلعة الحمراء.

وكما أكدت ¢الجمهورية¢ قبل أيام. استقر ربيعه علي العودة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما جاءت تجربة احترافه في سبورتنج لشبونة دون المستوي المنشود مما جعله يفكر في العودة إلي مصر خاصة مع حرصه علي استكمال دراسته الجامعية.

ووافق ربيعه. الذي وصل للقاهرة أمس الأول الاثنين. بشكل مبدئي علي العودة للأهلي سواء عن طريق الإعارة أو البيع النهائي وذلك طبقا للمفاوضات التي سيجريها الأهلي ووكيل اللاعب مع مسئولي نادي سبورتنج لشبونة.. وتبدو الفرصة الأكبر هي عودة اللاعب بشكل نهائي لا سيما وأن الأهلي وربيعة يسعيان لمزيد من الاستقرار في مستقبل اللاعب.

في نفس الوقت. يكثف النادي مفاوضاته في الوقت الحالي لانهاء أكثر من صفقة في إطار محاولاته لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.. ومن بين الصفقات التي يسعي الأهلي لحسمها التعاقد مع اللاعب صلاح ريكو لاعب خط وسط فريق اتحاد الشرطة.

من ناحية أخري. أرجأ الأهلي البت في العروض التي تلقاها بشأن المباريات الودية وكذلك معسكر الفريق الخارجي لحين معرفة الموقف النهائي لجدول مسابقة الدوري الممتاز وموعد نهاية الموسم الكروي وكذلك مصير مسابقة كأس مصر إضافة لوضع الفريق في بطولة كأس الكونفيدرالية.

وكان النادي تلقي أكثر من عرض لإقامة مباريات ودية مع فرق عربية وأوروبية خلال فترة الصيف ومن بينها المباراة المقررة مع اتلتيكو مدريد الأسباني والتي تأتي في إطار عقد الرعاية الحالي ولكن ارتباطات الفريق في الدوري الممتاز الذي تأخر بسبب طولة فترة التوقف بعد أحداث مباراة الزمالك وإنبي في فبراير الماضي حالت دون اتفاق الأهلي علي أي مباراة ودية حتي الآن كما أن تأهل الأهلي المحتمل لدور الثمانية ¢دور المجموعتين¢ ببطولة الكونفيدرالية قد يؤدي إلي عدم خوض أي مباريات ودية في فترة الصيف.

كذلك فإن تأخر نهاية الموسم الحالي قد يؤدي إلي عدم إقامة معسكر خارجي للفريق استعدادا للموسم الجديد نظرا لتلاحم الموسمين الحالي والمقبل وارتباطات المنتخبات وكذلك ارتباط الأهلي بالكونفيدرالية في حالة عبور موقعة الافريقي التونسي يوم الأحد المقبل.

علي جانب آخر. يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق للاعبين من التدريبات أمس.. ويعود الفريق للتدريبات في الخامسة عصر اليوم استعدادا للسفر إلي تونس لأداء مباراة الإياب مع الأفريقي التونسي في دور ال 16 ¢ب¢ لبطولة الكونفيدرالية.

أكد فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة أمام الداخلية ونجحوا في تحقيق الفوز في مباراة كان من المهم جدا لهم الخروج فيها بنقاطها الثلاث.

مشيرا إلي أهمية الفوز قبل السفر إلي تونس لأداء مباراة العودة أمام الأفريقي التونسي في الكونفيدرالية.

كان الأهلي قد فاز علي الداخلية بهدفين نظيفين.. وأشار مبروك إلي أنه مشفق علي اللاعبين بسبب ضغط المباريات. وكثرة الغيابات نتيجة الإصابات والإيقافات إلا أنه يثق في اللاعبين لأنهم يمتلكون خبرات ورغبة في الفوز بالبطولات موضحا أنه نصح اللاعبين بضرورة التخلص من التوتر الذي أدوا به الشوط الأول من اللقاء واللعب فقط من أجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث.

أكد مبروك أن تأخر الفوز كان أمرا منطقيا لأنه يواجه فريقا عنيدا ومنظما. بالإضافة إلي أن الفريق افتقد لعناصر أساسية مهمة ومؤثرة. ومع ذلك يؤدي الفريق بشكل جيد.. وأكد علي أن فوز الأهلي علي الداخلية وتعادل الزمالك مع الجونة ساهم في زيادة فرص الفريق في الفوز ببطولة الدوري.

..وجمعة: الفوز كان مهما

أكد وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي ان الفوز علي الداخلية كان مهما لعدة عوامل أبرزها السفر بمعنويات عالية إلي تونس لأداء لقاء الإياب أمام الافريقي التونسي ببطولة الكونفيدرالية.

أشار جمعة إلي أن لاعبي الأهلي أدوا مباراة قوية ولم يبخل أي لاعب في الفريق بجهده من أجل تحقيق الهدف وهو حصد النقاط الثلاث رغم المعاناة الشديدة بسبب الغيابات.. وشدد علي أن الأهلي يفكر في كل مباراة علي حده ولا يشغل باله بنتائج مباريات المنافس موضحا أن الأمل مازال قائما في بطولة الدوري بعد تعادل الزمالك مع الجونة.

أكد جمعة ان الاداء تأثر نتيجة غياب بعض اللاعبين بخلاف أن هناك مجموعة ممن شاركوا في مواجهة الداخلية كانوا في غير حالتهم المعروفة عنهم لابتعادهم عن المباريات مثل محمد هاني وصلاح الدين سعيدو وكريم بامبو.. واختتم جمعة كلامه بالإشادة بالمستوي الذي ظهر عليه هندريك لاعب الوسط المدافع مشيرا إلي أن كل أفراد الجهاز الفني أكدوا علي أن اللاعب يقدم عرضا طيبا للمرة الثانية علي التوالي بعد مشاركته لأول مرة أمام الاتحاد السكندري.

السعيد ونجيب يغيبان أمام المقاصة

تأكد غياب ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبدالله السعيد لاعب وسط الفريق والمدافع محمد نجيب عن مباراة الفريق أمام مصر المقاصة ضمن مباريات الأسبوع ال 34 من مسابقة الدوري المقرر لها يوم 17 يونيو باستاد السويس للإيقاف بعد حصول كل منهما علي الإنذار الثالث في لقاء الفريق أمام الداخلية.

المصري اليوم

الأهلى يعرض ٥ ملايين جنيه لضم «ريكو».. ويجتمع بـ«ربيعة»

يواصل مسؤولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى مفاوضاتهم مع عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق فى الموسم المقبل لتفادى مشكلة النقص الكبير الذى ظهر فى أكثر من مركز خلال الموسم الجارى، فضلاً عن رغبة مسؤولى النادى فى عودة الفريق مرة أخرى للسيطرة المطلقة على البطولات المحلية والقارية.

واقترب مسؤولو لجنة الكرة تقريباً من إنهاء المفاوضات مع لاعب وسط فريق إنبى صالح جمعة، لارتداء القميص الأحمر فى الموسم الجديد.

كما عقد مسؤولو النادى جلسة مع رامى ربيعة، لاعب الفريق السابق، المحترف فى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالى، خلال إجازته الحالية فى مصر، من أجل الاتفاق معه على عودته مرة أخرى لصفوف الفريق، خاصة فى ظل رغبة اللاعب فى العودة وترحيب الجهاز الفنى، بقيادة فتحى مبروك، لمعرفته التامة بقدرات اللاعب منذ كان لاعباً فى صفوف فريق الشباب.

فى شأن متصل، علمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة بدأ فى تكثيف المفاوضات مع مجلس إدارة نادى اتحاد الشرطة من أجل الاتفاق على ضم لاعب الوسط صلاح ريكو، الذى أبدى الجهاز الفنى إعجاباً كبيراً بقدراته.

ووفقاً لمصدر مسؤول فى لجنة الكرة فإن النادى رفع عرضه لضم اللاعب إلى خمسة ملايين جنيه من أجل حسم الصفقة وخطف اللاعب من الأندية المنافسة التى تسعى لضمه داخلياً وخارجياً.

فى شأن آخر، سيطرت حالة من الارتياح الكبير على مسؤولى النادى بعد نجاح الفريق فى الفوز على نظيره الداخلية بثنائية نظيفة لعماد متعب والإثيوبى سعيدو، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأول، على أرض ملعب بترو سبورت، خاصة بعد تعادل الزمالك فى اليوم نفسه مع الجونة ١/١.

وأكد فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة ونجحوا فى تحقيق الفوز فى مباراة كان من المهم جداً حصد نقاطها الثلاث، مشيراً إلى أهمية الفوز قبل السفر إلى تونس لأداء مباراة العودة أمام الأفريقى التونسى فى إياب دور الستة عشر الثانى للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، والمقررة الأحد فى استاد رادس.

وأشار مبروك إلى أنه مشفق على اللاعبين بسبب ضغط المباريات، وكثرة الغيابات نتيجة الإصابات والإيقافات، إلا أنه يثق فى اللاعبين لأنهم يمتلكون خبرات ورغبة فى الفوز بالبطولات، موضحاً أنه نصح اللاعبين بضرورة التخلص من التوتر الذى أدوا به الشوط الأول من المباراة واللعب فقط من أجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث.

وأكد مبروك أن تأخر الفوز كان أمراً منطقياً، لأنه واجه فريقا عنيدا ومنظما، بالإضافة إلى أن الفريق افتقد لعناصر أساسية مهمة ومؤثرة، ومع ذلك يؤدى الفريق بشكل جيد.

وأضاف: «لا شك أن فوزنا وتعادل الزمالك ساهم فى زيادة فرصنا فى الفوز ببطولة الدورى».

وبدوره أكد وائل جمعة، مدير الكرة، أن الفوز على الداخلية كان مهماً لعدة عوامل، أبرزها السفر بمعنويات عالية إلى تونس لمواجهة الأفريقى، مشيراً إلى أن اللاعبين أدوا مباراة قوية ولم يبخل أى لاعب بجهده من أجل تحقيق الهدف وحصد النقاط الثلاث رغم المعاناة الشديدة بسبب الغيابات.

وقال جمعة: «الجهاز الفنى يفكر فى كل مباراة على حدة ولا نشغل بالنا بنتائج الزمالك، والأمل مازال قائماً فى بطولة الدورى».

وأكد جمعة أن الأداء تأثر نتيجة غياب بعض اللاعبين، بخلاف أن هناك مجموعة ممن شاركوا أمام الداخلية كانوا فى غير حالتهم المعروفة عنهم لابتعادهم عن المباريات، مثل محمد هانى وصلاح الدين سعيدو وكريم بامبو.

فيما أشاد الجهاز الفنى بالكامل بلاعب الوسط البرازيلى هيندريك، الذى قدم مباراة كبيرة أمام الداخلية فى ظل غياب ثلاثى الوسط المدافع حسام غالى ومحمد رزق للإيقاف وحسام عاشور للإصابة.

وقال وائل جمعة: «كل أفراد الجهاز الفنى أكدوا أن هيندريك لاعب مميز، وقد قدم عرضاً طيباً للمرة الثانية على التوالى بعد مشاركته لأول مرة أمام الاتحاد السكندرى ليرد على كل المشككين حول قدراته، وأن الأهلى اشترى لاعباً يعانى من إصابة مزمنة».

ويستأنف الفريق، اليوم الأربعاء، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش فى الجزيرة، عقب نهاية الراحة لمدة ٢٤ ساعة، التى منحها فتحى مبروك للاعبين عقب مباراة الداخلية.

 

 

 

 

 

 

X