أخبار الأهلي اليوم: رفض بيع تريزيجيه لإندرلخت وعبور مهم للداخلية

أخبار الأهلي اليوم: رفض بيع تريزيجيه لإندرلخت وعبور مهم للداخلية

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

بهدف مشكوك فى صحته وآخر من خطأ كوميدى

الأهلى يفوز على الداخلية 2ــ صفر.. و« يحلم» بمطاردة الزمالك وإنبى

انتزع الاهلى فوزا صعبا على حساب الداخلية 2ــ صفر فى اللقاء الذى جرى بينهما امس باستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الاسبوع الــ11 من مسابقة الدورى .

منح متعب الاهلى الهدف الاول فى الدقيقة 77 واضاف الاثيوبى سعيد والهدف الثانى فى الدقيقة 88 من المباراة .

جاءت المباراة متوسطة المستوى لم يقدم فيها الفريقان العرض المنتظر.

استغل الاهلى فارق الامكانيات والخبرات فى حسن اللقاء بهدف لمتعب مشكوك فى صحته وهدف من خطأ لفوزي، فى حين لم يحالف الحظ تمساح وباولو الداخلية فى إحراز اى اهداف وفشلا فى الاستفادة من الفرص التى لاحت لهما.

وبذلك ارتفع رصيد الاهلى الى 61 نقطة وتجمد رصيد الداخلية عند 37 نقطة.

> بداية مثيرة من جانب الأهلى كادت تحسم المباراة ولكن النيجيرى بيتر أيبيمبوى رفض الهدية وأضاع فرصة مؤكدة بطريقة غريبة، وسط آهات من فى الملعب.

تحولت المباراة إلى سجال بين لاعبى الفريقين دون رؤية واضحة، خاصة لاعبى الأهلى الذين أكثروا من الاحتفاظ بالكرة بصورة ملفتة للنظر وغاب التركيز عن لاعبى الأهلى فى ظل الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات، ووضح تأثر أداء الفريق بغياب أبرز العناصر فى منطقة المناورات واستغل لاعبو الداخلية المساحات الخالية فى وسط ملعب الأهلي، وهو ما شكل خطورة على شريف إكرامى وأضاع حسام باولو فرصة رائعة بعد تمريرة سحرية من تمساح ولكن تباطأ ومرت من تحت أقدام إكرامي.

منح تمساح الداخلية فريقه شكلا بعد ظهوره بمستوى جيد، وشكل مع إيمانويل أمادى وقطاوى مثلث هددوا مرمى اكرامى أكثر من مرة وتراجع أداء الأهلى بسبب غياب التركيز والأنانية المبالغ فيها وهو ما أدى الى غياب الأداء الجماعي، ومرت الدقائق المتبقية ثقيلة على الأهلى ولم تحسن لاعبو الداخلية استغلال الفرصة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل صفر ـ صفر.

> دفع فتحى مبروك بجدو بديلا لمحمد هانى للضغط الهجومى على فريق الداخلية سعيا لحصد نقاط المباراة.

بلغت المباراة قمة الإثارة عندما انفرد تمساح الداخلية بشريف إكرامى، الذى تدخل فى الوقت المناسب وحرم تمساح من فرصة هدف مؤكد وسط صدمة كل من فى الملعب.

شعر لاعبو الأهلى بخطورة موقفهم بعد فرصة تمساح، فشنوا عدة هجمات ردا على هذه الفرصة، ولكن دفاعات الداخلية حالت دون الوصول لمرمى أحمد فوزى.

خرج بامبو وحل بدلا منه متعب بهدف زيادة الحصار الهجومى على دفاعات الداخلية، ورد علاء عبدالعال بإشراك خالد ربيع وسيريل بايالا بدلا من نور الجارحى وقطاوى. و انحصر اللعب فى وسط الملعب، وظلت الكرة حائرة بين أقدام اللاعبين لفترات طويلة.

دفع مبروك بورقة الإثيوبى صلاح ـ لعل وعسى ـ بدلا من بيتر ايبيمبوى.

وحاصر الأهلى دفاعات الداخلية التى اعتمدت على المرتدات واستغلال فارق السرعة مع نجيب وسعد سمير.

بلغت المباراة قمة الإثارة عندما خطف متعب هدفا مشكوكا فى صحته، ولكن حامل الراية والحكم أشارا بصحته وسط اعتراضات لاعبى الداخلية. واستسلم فريق الداخلية للأمر الواقع وارتكب حارسه فوزى خطأ غير مقصود ومنح الإثيوبى والأهلى الهدف الثانى ليحسم الفوز بالمباراة ويقترب من استرداد المركز الثانى ومطاردة الزمالك.

الجمهورية

برنامج تأهيلي لمصابي الأهلي استعداداً للأفريقي التونسي

وضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك برنامج اعداد خاصاً لتأهيل اللاعبين المصابين قبل السفر إلي تونس لملاقاة الافريقي في اياب دور ال 16 بالكونفيدرالية الافريقية والمقرر لها يوم 7 يونيو الجاري علي ملعب رادس في قلب العاصمة.. وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز بعد تأكيد الدكتور خالد محمود طبيب الفريق جاهزية الثنائي عمرو جمال وحسين السيد الشهير ب مارسيلو من الناحية الطبية للمشاركة في التدريبات الجماعية.. وكان مارسيلو قد أصيب بشرخ في الترقوة بينما أجري عمرو جمال جراحة الرباط الصليبي خلال الفترة الماضية كما أكد طبيب الفريق ان حسام عاشور سيصبح جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية ابتداء من الغد.. يبدأ أحمد عبدالظاهر برنامجه التأهيلي الاسبوع المقبل وذلك بعد اجراء فحوصات طبية للاطمئنان علي تمام شفائه من الاصابة بشرخ في الرئة خلال مباراة الافريقي التونسي مؤخراً بينما يستمر غياب محمود تريزيجيه لاسبوع آخر بعد اصابته بخلع في الكتف خلال مباراة الافريقي أيضاً.

وأدي اللاعبون المستبعدون من مباراة الداخلية أمس تدريبات تأهيلية تحت اشراف محمد أبوالعلا إخصائي التأهيل ومخطط الأحمال من أجل اعدادهم للمشاركة في مباراة الافريقي وهم مؤمن زكريا وعمرو جمال ومحمد رزق ولؤي وائل وحسام غالي وأحمد عبدالرسول.. من ناحية أخري تلقي النادي اخطاراً رسمياً أمس من الاتحاد الافريقي بفتح باب قيد اللاعبين افريقيا ابتداء من يوم 12 من الشهر الجاري وحتي 5 أغسطس القادم.. وينتظر النادي انهاء التعاقد مع اللاعبين الجدد خلال الفترة المقبلة تمهيداً لضمهم إلي قائمة الفريق الافريقية.. ينتظر تحديد موقف اللاعبين الراحلين عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي خاصة محمد ناجي جدو الذي فجر مفاجأة كبيرة بنفيه التجديد للأهلي.

وكان وائل جمعة مدير الكرة قد أعلن عن توقيع جدو لعقد جديد مع الأهلي علي بياض دون تحديد المدة أو المقابل الا ان اللاعب خرج ونفي ذلك خلال الايام الماضية.

الأخبار

«فتوي التقادم» أنقذت مجلس الأهلي من التصدع

أمين الصندوق «يفتح» الخلاف بين الوزير ومدير الشباب والرياضة

 إذا كان النادي الأهلي قد خرج من الأزمة التي تعرض لها طوال الفترة الماضية بسبب عضوية امين الصندوق كامل زاهر الذي انقذته لجنة الوزارة بقيادة هدي ايوب وكيل الوزارة التي اقرت في مذكرتها التي اعدتها لوزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز صحة عضوية كامل زاهر بالرغم من وجود تلاعب في العضوية وذلك بعد ان اعتمدت اللجنة التي شكلها الوزير علي فتوي قانونية بخصوص الازمة المثارة حول وجود تلاعب في عضوية امين الصندوق وعماد حلمي المدير المالي بالأهلي.وذلك بسبب ان الخلاف في التلاعب في العضوية والازمة المثارة فيها سقط بالتقادم منذ عشر سنوات وأكدت لجنة هدي ايوب صحة عضوية مصطفي كامل وعماد حلمي.وهكذا خرج الوزير خالد عبد العزيز من الحرج بسبب عدم صحة قانونية عضوية امين صندق الاهلي كان سيفتح عليه باب التصعيد في القلعة الحمراء حيث ان اللائحة تجيز في تلك الحالة تصعيد طارق قنديل المرشح الثاني ..وهو مالم يحدث في نادي الذي الزمالك الذي شهد استقالة ثلاثة اعضاء ولم يتم التصعيد. كما ان الموقف الحالي فرض حالة من الفتور بين الوزير ومحمد سويلم مدير الشباب والرياضة بالقاهرة والذي اقر بوجود تزوير في عضوية كامل زاهر امين صندوق الاهلي وعماد حلمي المدير المالي.

المصري اليوم

الأهلى يرفض بيع «تريزيجيه» لأندرلخت البلجيكى

رفضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى العرض المقدم من نادى أندرلخت البلجيكى لشراء محمود حسن تريزيجيه، بداية من الموسم المقبل، لرغبة اللجنة فى الإبقاء على اللاعب وعدم التفريط فيه موسمين مقبلين من ناحية، ولضعف المقابل المادى من ناحية أخرى.

وعقد الثنائى علاء عبدالصادق، المشرف العام على الكرة، ووائل جمعة، مدير الكرة بالفريق، جلسة مع اللاعب، أمس أول، شددا خلالها على رغبتهما فى الإبقاء عليه، لرغبة اللجنة فى صناعة فريق يحصد البطولات خلال الموسمين المقبلين.

من جهة أخرى، يواجه فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، أزمة فى القائمة المسافرة لخوض مباراة الأفريقى التونسى المقررة «الأحد» المقبل بتونس فى ذهاب دور الـ ١٦ للبطولة الكونفيدرالية، بعد تأكد غياب الثنائى محمد رزق وإسلام رشدى عن السفر مع الفريق بسبب ظروف التجنيد، فضلاً عن إصابة أحمد عبدالظاهر، ومؤمن زكريا، ومحمود حسن تريزيجيه، بالإضافة إلى الثنائى حسين السيد، وعمرو جمال، حيث لم يتبق للجهاز الفنى سوى ١٨ لاعبا للسفر إلى تونس، بينهم ثلاثة حراس مرمى، وهم: شريف إكرامى، أحمد عادل، مسعد عوض، باسم على، محمد هانى، سعد سمير، شريف حازم، صبرى رحيل، محمد نجيب، عبدالله السعيد، حسام عاشور، حسام غالى، وليد سليمان، كريم بامبو، رمضان صبحى، صلاح الإثيوبى، عماد متعب، بيتر إيبى.

ويفكر المدير الفنى فى اصطحاب الثنائى عمرو جمال وحسين السيد إلى تونس لزيادة القائمة، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التى أجريت لهما جاهزية اللاعبين من الناحية الطبية للمشاركة فى المباريات، ويبقى الأمر متروكا للجهاز الفنى. من ناحية أخرى، قرر «مبروك» منح لاعبيه راحة سلبية «اليوم»، من التدريبات بعد المجهود الكبير الذى بذلوه أمام الداخلية «أمس»، على أن يستأنف الفريق تدريباته اعتباراً من «الغد»، استعداداً لمواجهة الأفريقى. من جهة أخرى، بدأ أحمد عبدالظاهر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فقرات الجرى حول الملعب لأول مرة منذ إصابته فى مباراة الأفريقى التونسى بذهاب دور الـ١٦ لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية. وشارك اللاعب فى فقرات جرى لمدة قصيرة بناء على تعليمات من الجهاز الطبى، فى ظل إصابته بشرخ فى الرئة. وأكد محمد أبوالعلا، إخصائى التأهيل ومخطط الأحمال، أن عبدالظاهر سيؤدى فقرات تأهيل بدنى بشكل متدرج وفقاً لتحسن حالته من الإصابة.

فيما خضع محمود حسن تريزيجيه لتدريبات علاج فى الجيمانزيوم صباح اليوم «الإثنين»، بمقر النادى بالجزيرة. يعانى «تريزيجيه» إصابة بخلع فى الكتف تعرض لها خلال مباراة الأفريقى التونسى فى ذهاب دور الـ١٦ من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية. وأكد اللاعب أنه بحاجة إلى أسبوع من العلاج قبل أن يبدأ تدريبات الجرى والكرة فى الملعب تمهيداً للعودة إلى حسابات الجهاز الفنى فى المباريات القادمة من جديد.

الأهلى يعبر من كمين الداخلية

رمضان صبحى ظهر بشكل رائع أمام الداخلية

حقق الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فوزا صعبا على الداخلية بهدفين للاشىء، أحرز عماد متعب فى الدقيقة ٣٣ من عمر الشوط الثانى، وأحرز صلاح الدين سعيد الهدف الثانى فى الدقيقة ٤٤ بعد خطأ فادح من أحمد فوزى حارس مرمى الداخلية، ليحيى آماله فى المنافسة على لقب الدورى العام، ويحتل الأهلى المركز الثالث برصيد ٦١ نقطة بالتساوى مع إنبى، ويتبقى للأهلى ٣ مباريات مؤجلة. بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، باسم على، سعد سمير، محمد نجيب، صبرى رحيل، محمد هانى، هندريك، عبدالله السعيد، كريم بامبو، رمضان صبحى، النيجيرى بيتر.

بدأ القاء سريعا ودخل الفريقان فى أجواء المباراة، وأهدر بيتر إبيمبوى هدفا محققا بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء لبيتر، إلا أنه تباطأ فى الكرة وسددها بعيدا عن المرمى.

وفى الدقيقة ٦ حصل محمد هانى على الكارت الأصفر الأول فى المباراة بعد تدخله بتهور على فريد شوقى لاعب وسط الداخلية.

وفى القيقة ٢٥ مرر أحمد تمساح كرة بينية لحسام باولو الذى كان منفردا بالمرمى، إلا أنها مرت منه لتخرج خارج المرمى.

وفى الدقيقة ٢٩ احتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة للداخلية أمام منطقة جزاء الأحمر لعبها أحمد تمساح داخل منطقة الجزاء، أخرجها دفاع الأهلى.

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى مرر أحمد تمساح كرة بينية رائعة لحسام باولو الذى لعبها لحظة خروج شريف إكرامى، لكنها اصطدمت بحارس الأهلى، أنقذها محمد نجيب قبل أن تصل للمرمى الخالى، ولم يشهد الوقت بدل الضائع جديداً ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبى بين الفريقين.

بدأ فتحى مبروك، المدير الفنى للنادى الأهلى، الشوط الثانى بتغيير أول بنزول محمد ناجى (جدو) بدلاً من محمد هانى، حاول الأهلى إحراز الهدف الأول وضغط على دفاعات الداخلية، وسدد سعد سمير كرة قوية أخرجها أحمد سعد بصعوبة لضربة ركنية، وفى الدقيقة ٨ من الشوط الثانى انطلق رمضان صبحى من الجهة اليسرى، وراوغ أكثر من لاعب ولعب عرضية متقنة لبيتر غير المراقب لكنه وضعها خارج المرمى. وفى الدقيقة ١٤ أضاع أحمد تمساح هدفا محققا للداخلية عقب انطلاقه بعد بينية متقنة من أحمد قطاوى، وخرج إكرامى لمحاولة منعها إلا أن تمساح لمسها قبل إكرامى وسددها فى المرمى الخالى، لكنها تصطدم بقدم صبرى رحيل وتخرج خارج المرمى الخالى ليضيع هدف التقدم للداخلية.

وفى الدقيقة ١٨ لعب باسم على عرضية متقنة من الجهة اليمنى على رأس رمضان صبحى الذى لعبها لبيتر، الذى لعبها بدوره رأسية أعلى عارضة أحمد فوزى بقليل. وأجرى فتحى مبروك ثانى تغييراته بنزول عماد متعب بدلا من كريم بامبو.

وفى الدقيقة ٢٤ تقدم صبرى رحيل من الجهة اليسرى ولعب عرضية قابلها بيتر بقدمه أخرجها أحمد فوزى بصعوبة لضربة ركنية، وفى الدقيقة ٢٩ حصل عماد متعب على ضربة حرة غير مباشرة نفذها عبدالله السعيد داخل المنطقة لرمضان صبحى الذى لعب رأسية إلا أن أحمد فوزى أنقذها قبل دخولها المرمى، وأجرى مبروك آخر تغييراته بنزول صلاح الدين سعيد بدلاً من بيتر إبيمبوى.

فى الدقيقة ٣٣ أحرز عماد متعب هدف التقدم للنادى الأهلى بعد متابعته تسديدة صلاح الدين سعيد التى غيرت اتجاهها بعد ارتطامها بمدافعى الداخلية لتغير اتجاهها، وتصل لمتعب الذى لم يكن فى موقف تسلل، ووضعها فى المرمى ليعلن عن تقدم النادى الأهلى.

وفى الدقيقة ٤٤ أحرز صلاح الدين سعيد الهدف الثانى بعد خطأ فادح لأحمد سعد، حارس مرمى الداخلية، الذى احتفظ بالكرة بين قدميه، وقام صلاح الدين بالضغط على فوزى واستخلص الكرة ووضعها فى المرمى الخالى ليعلن عن هدف ثانٍ للقلعة الحمراء.

 

X