حين يفوز الأهلي على أرضه 2-1 .. ماذا يحدث في العودة؟

حين يفوز الأهلي على أرضه 2-1 .. ماذا يحدث في العودة؟

سيكون على الأهلي الدفاع عن فوزه ذهابا على الإفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف لو أراد بلوغ دوري المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية والحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي..

الأهلي فاز بالسويس بهدفين لأحمد عبد الظاهر وعماد متعب مقابل هدف وحيد، ليتوجه إلى ملعب رادس ليحاول تفادي الخسارة وعبور عقبة الإفريقي القوي..

وتعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ الأهلي بالبطولات الإفريقية التي يفوز فيها ذهاباً بملعبه بنتيجة 2-1، ثم يخرج للدفاع عن هذه النتيجة، حيث سبق للأهلي خوض هذا الموقف مرتين فقط من قبل، نجح في واحدة وأخفق في الأخرى..

المرة الأولى كانت في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2002.. حين التقى الأهلي مع فريق "أوسيريان فاستاك" الكيني وفاز عليه بالقاهرة 2-1 بهدفين سجلهما خالد بيبو.. ونجح الأهلي في الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراة الإياب بكينيا التي انتهت بالتعادل السلبي ليتأهل الفارس الأحمر للدور التالي.

أما المرة الثانية والأخيرة فكانت أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال 2010. وقتها فاز الأهلي بالقاهرة بهدفي محمد فضل وأحمد فتحي مقابل هدف أسامة الدراجي.. وفي مباراة الإياب بملعب رادس سجل النيجيري مايكل إينرامو هدفاً فاضحاً بيده تغاضى عنه الحكم الغاني جوزيف لامبتي ليفوز الترجي بهذا الهدف ويخرج الأهلي من البطولة.

 

X