الألتراس يكرر "خناقة مونتيري" مع جمهور التطواني وسفير مصر يعتذر

الألتراس يكرر "خناقة مونتيري" مع جمهور التطواني وسفير مصر يعتذر

اشتبكت جماهير ألتراس أهلاوي مع جماهير نادي المغرب التطواني في اللقاء الذي جمع المارد الأحمر بنظيره المغربي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد الماضي وهو ما ظهر في البث التلفزيوني حين بدء اللقاء وظهور جماهير المغرب التطواني تلقي بزجاجات فارغة على جمهور الألتراس بدون معرفة السبب.

وأشار إيهاب عبد الأحد جمال الدين سفير مصر بالمغرب في تصريحاته لقناة الحياة وبرنامج "الملاعب اليوم" الذي يقدمه سيف زاهر إلى أن القصة قد بدأت بعد رفع علمي الدولتين المصري والمغربي، حيث فوجئ الجميع قبل بدء المباراة بإشعال الألتراس للشماريخ وإلقائها في أرض الملعب وهو ما يعتبره الجمهور المغربي اهانة لصاحب الأرض.

وليست هذه المرة الأولى التي يتسبب فيها رمي الشماريخ داخل الملاعب المغربية بمشاجرة، فحين لعب الأهلي مع نظيره المكسيكي نادي مونتيري في مراكش ضمن مباريات كأس العالم للأندية 2013 وقف جمهور الرجاء الذي كان ينتظر مباراة فريقه ليساند الأهلي تشجيعاً الا أن اطلاق شماريخ داخل الملعب في الشوط الأول أدت الى اعتراض جمهور الرجاء ثم اكماله تشجيع الأهلي، وفي الشوط الثاني قام جمهور الألتراس برمي عدد اكبر من الشماريخ داخل الملعب ليتوقف اللقاء لحين اطفاء الشماريخ، وينقلب جمهور الرجاء ضد الأهلي ويقوم بتشجيع الفريق المكسيكي.

ومن جانبه توجه سفير مصر بالمغرب بالاعتذار لمسئولي نادي المغرب التطواني على ما بدر من جماهير ألتراس أهلاوي قبل انتهاء اللقاء.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي خسر من المغرب التطواني (1-0)، وذلك ضمن منافسات الذهاب لدور الـ 16 من عمر مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

X