أخبار الأهلي اليوم: مهمة أفريقية صعبة للأهلي وخيري يرفض المقايضة

أخبار الأهلي اليوم: مهمة أفريقية صعبة للأهلي وخيري يرفض المقايضة

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

الأهرام

الأهلى يبحث عن الفوز أمام المغرب التطوانى فى دورى الأبطال الليلة

 

 

تترقب الجماهير المصرية والعربية مواجهة من العيار الثقيل حين تعلن ساعات ضبط الوقت الثامنة والنصف بتوقيت المغرب التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة بانطلاق لقاء المغرب التطوانى والأهلى بطل مصر فى دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا والذى سيقام لقاء الإياب منه فى السابعة مساء السبت الثانى من مايو باستاد بتروسبورت.

وكان الأهلى قد استعد جيداً لتلك المواجهة حيث رفض الجهاز الفنى منح لاعبيه راحة بعد الفوز الكبير الذى حققه على حساب الأسيوطى والفوز بخماسية ضمن فعاليات المرحلة الـ25 من منافسات مسابقة الدورى ، ثم اختار المدير الفنى 19 لاعبا للسفر بهم للمغرب وهم شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد سمير وشريف حازم وصبرى رحيل وباسم على ومحمد هانى وحسين السيد »مارسيللو« وحسام غالى وحسام عاشور ومحمود حسن «تريزيجيه» ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وكريم بامبو ووليد سليمان ورمضان صبحى والنيجيرى بيتر ايبيمبوى والأثيوبى صلاح الدين سعيدو .

ودخل الفريق معسكرا مغلقا بمدينة بكزابلانكا مستغلاً مبادرة نادى الرجاء الذى فتح له ملاعبه مجاناً ، وشهدت التدريبات تأكيد عدم مشاركة صانع ألعاب الفريق وليد سليمان الذى تعرض لإصابة فى الركبة وبات بعيداً عن حسابات المدير الفنى جاريدو ، فيما شارك الظهير الأيسر حسين السيد فى المران الأساسى بكزابلانكا والأخير بتطوان ليكون جاهزاً للمشاركة بشكل كبير فى تلك المباراة .

وكان الفريق الأحمر قد خاض مرانه الأخير على استاد «سانية الرمل» بمدينة تطوان المغربية والذى سيستضيف مباراة الفريقين اليوم بعد وصوله فى ساعة مبكرة ، وجاء المران خفيفاً تجنباً لإرهاق اللاعبين بعد رحلة السفر من بكزابلانكا إلى تطوان مروراً بطنجة ، وشهد التدريب انفراد أحمد أيوب مدرب الفريق بالثنائى سعد الدين سمير وشريف حازم لشرح تحركات مهاجم المغرب التطوانى محسن ياجور وكيفية السيطرة عليه ومنع وصول الكرة له من الأساس ، وألقى جاريدو محاضرة على لاعبيه بعد تناول وجبة العشاء شهدت التكليفات الأخيرة لكل مركز مع تركيز شديد على الرقابة اللصيقة لياجور لمن يكون قريبا منه قبل استلامه الكرة مع ضرورة خروج شريف إكرامى حارس المرمى لالتقاط الكرات القريبة من منطقته والتعامل معها لتجنب ما تسببه من خطورة .

واستقر الجهاز الفنى على الدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه باسم على وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وحسام غالى وعاشور وعبدالله السعيد وتريزيجيه ومؤمن زكريا والنيجيرى بيتر ايبى .

فى المقابل، يدخل فريق المغرب التطوانى المباراة باحثا عن الفوز بنتيجة جيدة تسهل من مهمته وليضع قدما نحو التأهل لدور المجموعات بالبطولة قبل لقاء العودة ، وتأهل التطوانى إلى دور الـ 16 بعد تغلبه على كانو بيلارز النيجيرى بنتيجة 5/2 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة .

وكان المغرب التطوانى قد أختتم تدريباته على الملعب الفرعى مساء أمس فى سانية الرمل تحت إشراف مدرب الفريق سيرخيو لوبيرا، استعدادا لمواجهة اليوم بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم عبد العظيم خضروف الذى خاض مرانا خفيفا قبل أن يخرجه المدرب تجنباً للارهاق ولكنه جاهز بشكل كبير لتلك المواجهة .

واهتمت وسائل الإعلام بتلك المواجهة التى وصفها البعض بأنها مواجهة بين «شباب المغرب التطوانى أمام خبرة الأهلي» ، مشيرة إلى رغبة بطل المغرب لتجاوز عقبة الأهلى صاحب الخبرة والتجربة فى المنافسات الإفريقية، باعتباره صاحب الرقم القياسى فى عدد ألقاب المسابقة ، كما وصفت بعض الصحف أن هناك حالة من الخوف الشديد لدى بطل مصر بسبب الغيابات الكثيرة وعدم اكتمال صفوفه بالإضافة لرحيل عدد كبير من جيله الذهبى بسبب الاعتزال ومنهم وائل جمعة الذى أصبح مديراً للكرة ومحمد بركات وأبوتريكة وسيد معوض وأحمد فتحى والذى رحل لقطر واستبعاد عماد متعب من القائمة .

وقال المدير الفنى للمغرب التطوانى سيرخيو لوبيرا: «سنلعب للفوز على الأهلى صاحب الخبرات الكبيرة والمعروف قارياً وعالمياً ولكننا نستطيع إقصاءه كما حدث العام الماضى على يد أهلى بنى غازى الليبي».

المباراة حصريا على CRT

تنقل قناة CRT على النايل سات مباراة كرة القدم بين المغرب التطوانى والأهلى فى ذهاب دور الـ16 فى بطولة دورى أبطال افريقيا اليوم على تردد 11219 H .

 

 

سيرخيو لوبيرا:أعرف طريقة تفكير جاريدو وقوة الأهلى

 

 

أكد المدير الفنى الإسبانى للمغرب التطوانى « لوبيرا» ان مباراة فريقه مع الأهلى صعبة للغاية. وقال فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» أعرف أن فريق الأهلى هو نادى القرن واعرف انة يملك تاريخا كرويا كبيرا.

كما أنه حصد الكثير من الألقاب على صعيد القارة الافريقية، ولكننا اليوم نمثل الكرة المغربية وسنسعى الى استخدام كافة الأسلحة المهارية والحماسية.

لتحقيق نتيجة مرضية تسهل أمامنا مهمة مباراة العودة بمصر. وحول إذا كان على علم بتاريخ نظيره الاسبانى «خوان كارلوس جاريدو» مدرب الأهلى قال نعم.. وتربطنى به علاقة شخصية ولكنى اعرف أنه تمت إقالته من تدريب فريق» ريال بتيس «اثر هزيمته أمام «ريال مدريد» بخماسية نظيفة ،،!! كما أننى أدرك جيدا قوة فريق الأهلى وأتفهم مناطق خططه وإمكانات لاعبيه وأقول للمدرب وفريقه: إن مهمتكم الليلة أمام فريقى لن تكون سهلة.

 

 

الجمهورية

خيري يرفض المقايضة

 

رفض أحمد خيري لاعب الأهلي الدخول في صفقة مبادلة أو مقايضة .. مع وائل فرج مهاجم المقاصة الذي يسعي الاهلي لضمه .. وتمسك خيري بحقه في البقاء أوالاستغناء عنه دون مقابل مالي إذا رغب النادي .. أسوة بالعديد من اللاعبين الذين رحلوا عن الأهلي سابقا ليصبح الأمر متروكا له في اختيار النادي الذي يرحل إليه .. ورفض خيري يتماشي مع رغبة المقاصة الذي يرفض ايضا المقايضة.

 

مهمة إفريقية صعبة للأهلي أمام التطواني

 

يواجه الأهلي مهمة صعبة أمام فريق المغرب التطواني المغربي في التاسعة والنصف الليلة بتوقيت القاهرة في ذهاب دور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا .. ورغم الفارق الكبير بين الفريقين في الإنجازات والتاريخ لصالح الأهلي المتوج بالعديد من الألقاب والبطولات المحلية والقارية .. بينما يقتصر رصيد التطواني علي لقبين للدوري المغربي .. تؤكد جميع المؤشرات أن المواجهة بينهما في هذا الدور هي الأصعب للأهلي منذ فترة طويلة .

وستكون بمثابة ¢ساعة الحقيقة¢ أو اختبار القوة الحقيقي للاهلي في البطولة امام فريق يمتلك الإمكانيات والمهارات الفردية والأداء الخططي .. ما يجعله منافسا قويا وعنيدا وتؤكد ذلك مباراته بدور 32 وسحق كانو بيلارز النيجيري برباعية نظيفة ذهابا ليحسم التأهل بشكل كبير قبل مباراة الإياب التي انتهت بهزيمته 1/2 فقط .

كان الأهلي عبر دور ال 32 عن جدارة أيضا بالتغلب علي الجيش الرواندي بنتيجة واحدة هي 2/صفر ذهابا وإيابا .. لكنه يدرك الفارق بين الجيش الرواندي وكتيبة الموهوبين التطوانية التي يقودها المهاجم المغربي الخطير محسن ياجور .. الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا بالتساوي مع كريستيان أوساجونا مهاجم الرجاء البيضاوي المغربي برصيد خمسة أهداف لكل منهما وذلك بعد الأهداف الأربعة التي سجلها ياجور في مرمي كانو بيلارز .

كما يخوض الأهلي المباراة في غياب العديد من عناصره الأساسية التي تركها الأسباني جاريدو المدير الفني لأسباب مختلفة منها الإصابة والرؤية الفنية .. وعلي رأس الغائبين المهاجم والهداف عماد متعب ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وأحمد عبد الظاهر إضافة لمحمد ناجي جدو .

كما واصلت لعنة الإصابات مطاردتها للأهلي حتي بعد السفر للمغرب حيث أصيب وليد سليمان لاعب وسط الفريق في التدريبات أمس الأول وينتظر غيابه عن صفوف الفريق في هذه المباراة في حين تعافي اللاعب الشاب حسين السيد "مارسيلو" من الإجهاد في العضلة الخلفية ودخل في حسابات جاريدو للمباراة .

تتشابه ظروف الفريقين إلي حد كبير قبل مباراة اليوم حيث توج كل منهما بلقب الدوري المحلي في بلاده الموسم الماضي ولكن مستواه تراجع في الموسم الحالي حيث يحتل كل منهما المركز الثالث في جدول المسابقة.. كما يخوض كل منهما المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق فوزا ساحقا بالخمسة علي الأسيوطي .. وانتزع التطواني تعادلا ثمينا 1/1 مع مضيفه الوداد البيضاوي متصدر الدوري .

يسعي الأهلي للخروج من المباراة بأفضل نتيجة ممكنة تسهل عليه مباراة الإياب لاسيما وأن منافسه يجيد اللعب وهز الشباك حتي خارج الملعب ويضم العديد من اللاعبين المتميزين مثل ياجور وزيد كروش ونجم الوسط عبد العظيم خضروف .

ويتطلع التطواني لحسم المواجهة .. لهذا سيدفع بقوته الضاربة منذ البداية واستغلال غيابات الأهلي لتحقيق نتيجة تطمئنه قبل مباراة الإياب .

أما الأهلي فنتوقع ان يلعب بخطة متوازنة تعتمد علي التأمين الدفاعي .. ويعتمد علي الثنائي حسام غالي وحسام عاشور لإيقاف خطورة ياجور من منتصف الملعب .. ولتخفيف الضغط علي الدفاع والحارس.. وينتظر أن يعتمد في الجانبين علي باسم علي ومارسيلو وفي خط الوسط علي محمود حسن "تريزيجيه" وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا خلف رأس الحربة الوحيد الإثيوبي صلاح الدين سعيدو أو النيجيري بيتر إيبيمبوي .

والمواجهة اليوم عربية أفريقية بقيادة أسبانية بين جاريدو ومواطنه سيرخيو لوبيرا المدير الفني للتطواني

 

السيد حمدي يطالب بمتأخراته

 

عاد السيد حمدي مهاجم الأهلي السابق ونجم المقاصة حاليا لمطالبة الأهلي بمستحقاته المتأخرة .. وقال إنه يتعرض لضائقة مالية ويحتاج إلي هذه المستحقات المتأخرة في أسرع وقت .. وكان رحل عن الفريق نهاية الموسم وتتبقي له مستحقات متأخرة لدي النادي منها مكافأة الفوز بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي ليبلغ إجمالي مستحقاته المتأخرة لدي النادي أكثر من 400 ألف جنيه .. وكان أكد له النادي أن جزءا من مستحقات اللاعبين المتأخرة والراحلين عن النادي سيتم صرفها بعد عودة الفريق من المغرب.

 

المصري اليوم

«كهربا» يبلغ مسؤولى إنبى رغبته فى اللعب للأهلى.. ومفاوضات أهلاوية مع «جمعة» و«عزت»

 

أبلغ محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى إنبى، مسؤولى النادى البترولى رغبته فى اللعب للأهلى بداية من الموسم المقبل، فى إطار المفاوضات التى يجريها مسؤولو القلعة الحمراء لضم اللاعب إلى صفوفه، وكان طارق العشرى، المدير الفنى لإنبى، قد استبعد اللاعب من قائمة الفريق خلال مباراته التى خاضها أمس مع الإسماعيلى بعد علم المدير الفنى بمفاوضات اللاعب مع الأهلى، فضلاً عن تأخره عن محاضرة الفريق وتكاسله فى التدريبات، وفى ذات السياق كثف علاء عبدالصادق، رئيس جهاز الكرة بالنادى الأهلى، مفاوضاته مع صالح جمعة، لاعب إنبى المحترف بنادى ناسيونال ماديرا البرتغالى على سبيل الإعارة، ووفقاً لعبدالرحمن مجدى، وكيل اللاعب، فإن عقد إعارة جمعة ينتهى خلال شهر مايو المقبل، وأكد «مجدى» أن اللاعب لديه رغبة فى الانضمام للأهلى فى حالة عدم تلقيه عرضاً أفضل فى أوروبا، وأشار «مجدى» إلى أن هناك عرضاً من أحد الأندية الإيطالية لضم اللاعب، لكنه رفض الإفصاح عن اسمه، وشدد «مجدى» على أن اللاعب لايزال على قوة نادى إنبى ولن ينتقل إلى أى ناد داخليا أو خارجيا إلا بموافقة مسؤولى النادى البترولى، وأشار «مجدى» إلى أن هناك جلسة ستجمعه بوائل جمعة، مدير الكرة بالأهلى، للاتفاق على إمكانية انتقال محمود عزت، لاعب المقاولون العرب، وذلك عقب عودة الفريق من المغرب بعد أداء مباراة الذهاب أمام المغرب التطوانى فى دور الـ١٦ لبطولة دورى الأبطال.

 

الأهلى يبحث «الخروج الآمن» من مطب «التطوانى»

 

بمعنويات مرتفعة، آملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية، تساعده على العودة من جديد إلى دورى المجموعات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، ضيفاً على نظيره المغرب التطوانى، فى مباراة صعبة، ضمن ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وتقام المباراة على أرض ملعب استاد سانية الرمل فى مدينة تطوان، والذى يتسع لعشرة آلاف متفرج، وأرضيته من النجيل الصناعى. ويرغب الأهلى فى عبور شبح دور الستة عشر، بعد أن ودع البطولة منه فى العام الماضى على يد بطل ليبيا.

وطالب جاريدو لاعبيه بإغلاق المساحات فى وسط الملعب وعدم ترك الفرصة للاعبى المغرب التطوانى لبناء الهجمة، وكلف الثنائى حسام عاشور وحسام غالى بإغلاق منطقة وسط الملعب تماماً وعدم التقدم للأمام معاً، وكلف جاريدو مدافعه القوى سعد سمير بفرض رقابة لصيقة على محسن ياجور، هدّاف دورى الأبطال، أخطر لاعبى المغرب. وينتظر أن يلعب الأهلى بتشكيل يضم: شريف إكرامى وباسم على وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وحسام عاشور وحسام غالى ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه وصلاح الدين سعيدو/ بيتر إيبى.

على الجانب الآخر، استعد بطل المغرب بشكل مكثف للمباراة، فى ظل الاهتمام الكبير بها فى المغرب، كونها أمام أكثر فرق القارة تتويجاً بالألقاب، ودخل الفريق معسكراً مغلقاً منذ ثلاثة أيام لتجهيز اللاعبين، ويعتمد المغرب التطوانى فى تألقه هذا الموسم على ثلاثة عناصر مؤثرة تمثل عصب الفريق وهم: حارس المرمى محمد اليوسفى وقائد الفريق المدافع الشاب الدولى محمد أبرهون، والمهاجم محسن ياجور.

من ناحية أخرى، توترت العلاقة بين محمد ناجى «جدو» لاعب الفريق مع إدارة النادى على خلفية أزمة عدم قيد اللاعب أفريقيا، بالرغم من التصريحات التى خرجت من مسؤولى النادى، والتى تشير إلى عدم وجود أزمة، وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب هدد بعدم تجديد عقده ويبحث حاليا عن عرض احتراف خارجى، ويحاول تفويت الفرصة على الإدارة لإفساد مخطط رحيله وذلك من خلال التصريحات التى أدلى بها للموقع الرسمى أمس، والتى نفى خلالها عدم وجود أى أزمات مع الجهاز الفنى. فيما قال علاء عبدالصادق، المشرف العام على الكرة بالنادى، إن تصريحات «جدو»، التى أفادت بأن عقده ينتهى هذا الموسم، لا أساس لها من الصحة. وقال «عبدالصادق» إن «جدو» وقّع على تمديد لعقده مع الأهلى، حين تمت إعارته لهال سيتى، ويستطيع النادى تفعيل العقد فى أى وقت.

على صعيد آخر، أبلغ محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى إنبى، مسؤولى النادى البترولى برغبته فى اللعب للأهلى بداية من الموسم المقبل.

 

 

 

 

X