أخبار الأهلي اليوم: متعب ينجو من العقوبة والتدريب الأساسي بكازابلانكا

أخبار الأهلي اليوم: متعب ينجو من العقوبة والتدريب الأساسي بكازابلانكا

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يؤدى مرانه الرئيسى فى كازابلانكا .. قبل مواجهة المغرب التطوانى

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأساسى مساء اليوم بملعب نادى الرجاء البيضاوى فى كازابلانكا ( الدار البيضاء ) استعداداً لمواجهة المغرب التطوانى فى ذهاب دور الـ16 بدورى الأبطال الافريقى المقرر لها التاسعة والنصف مساء بعد غد الأحد ، ومن المقرر أن يكون تدريب اليوم هو الفيصل فى اختيار التشكيل الأساسى الذى سيخوض به المدير الفنى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو مواجهة بطل المغرب بعدما شاهد على مدى الأيام الماضية مباراتين للمنافس إحداهما مع كانو بيلاس بطل نيجيريا فى دور الـ32 بذات البطولة والأخرى أمام الفتح فى الدورى المحلى .

وكانت البعثة قد قررت تغيير مسار رحلتها للمغرب لتجنب التدريب على ملاعب العشب الصناعى فى مدينة تطوان لتكتفى بالمران يوما واحدا فقط غداً السبت فى نفس توقيت وملعب المباراة ، على أن تبقى فى كازبلانكا يومين بعد ترحيب إدارة الرجاء البيضاوى وفتح ملاعبه خصيصاً لتدريبات الأهلى .

وكان الفريق قد خاض مراناً خفيفاً مساء أمس بعد وصوله بعدة ساعات وسط أجواء ودية وترحيب كبير من مسئولى الرجاء البيضاوى بالإضافة لأعضاء السفارة المصرية التى لم تتركهم مطلقاً ، وحرص الجهاز الفنى على أن يكون المران خفيفاً تجنباً لإرهاق اللاعبين بعد رحلة السفر التى تخطت حاجز الست ساعات ، وشهد المران تركيزا من مدرب الأحمال خورخى سيمو على تخفيف الحمل التدريبى وبعض الفقرات الترفيهية فيما قاد جاريدو تقسيمة قوية لـ 19 لاعبا المتواجدين معه فى نهاية المران

وكانت بعثة الأهلى قد غادرت القاهرة فى التاسعة صباحاً بعد أن أضفى المطرب سعد الصغير أجواء من المرح عليهم بعد لقاء بالمصادفة فى المطار وأزال حاجز الصمت الذى خيم على الجميع ، ولاقت البعثة استقبالاً حافلاً لدى وصولها كازابلانكا المغربية وتم استقبالها فى صالة كبار الزوار وتولى وفد من السفارة المصرية إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم ، وكان السفير إيهاب جمال الدين سفير مصر فى المغرب وناجى بشارة القنصل المصرى على رأس مستقبليهم فى المطار .

ومن المقرر أن تغادر البعثة فى الحادية عشرة من مساء اليوم مدينة كازابلانكا فى طريقها لطنجة فى رحلة طيران تستغرق ساعة على أن تستقل حافلة لمدينة تطوان التى تبعد حوالى ساعة أخرى قبل أن يخوض الفريق مرانه الأخير فى التاسعة والنصف من مساء غد بملعب وتوقيت المباراة ، وكان الجهاز الفنى قد عقد محاضرة مع لاعبيه مساء أمس بعد المران الأول فى المغرب وشاهدوا جميعاً تقريرا مصورا عن المنافس به بعض اللقطات التى تظهر نقاط القوة والضعف ، وشرح المدير الفنى جاريدو دور كل لاعب فى المباراة مع ضرورة فرض رقابة لصيقة على محسن ياجود مهاجم المغرب التطوانى الذى وصفه بالقوى وطالب سعد الدين سمير مدافع الأهلى بمراقبته كظله على أن يواجه شريف حازم إذا انتقل إلى الجانب الأيسر مما أوحى بأنه اعتمد على شريف حازم وسعد سمير كقلبى دفاع .

وكانت أزمة عماد متعب مهاجم الفريق الذى تم استبعاده من البعثة قد ألقت بظلالها على أجواء الرحلة بعد استبعاده مشيراً إلى أنه لم يعتد على ذلك طيلة حياته ، وكشفت مصادر ان علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة عقد جلسة مع اللاعب بعد إعلان القائمة وشرح له وجهة نظر المدير الفنى من منطلق الحفاظ على استقرار الفريق ، وقالت المصادر ان عبدالصادق قرر توقيع عقوبة مغلظة على متعب تقدر بـ50 ألف جنيه تخصم من مستحقاته بالإضافة إلى أن هناك اتجاها لمنعه من التصريحات مثل باقى زملائه حيث إنه كان من الرباعى المسموح لهم بالتصريح فى أى وقت وهم حسام غالى وشريف إكرامى وحسام عاشور بصفتهم كبار الفريق .

الجمهورية

الأهلي وصل المغرب استعدادا لمواجهة التطواني.. ويرفض عقوبة متعب

وصلت بعثة النادي الأهلي إلي المغرب صباح أمس وذلك بعد رحلة استغرقت ما يقرب من خمس ساعات استعدادا لمواجهة فريق المغرب التطواني بعد غد الأحد في مباراة الذهاب لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.. وكان في استقبال البعثة وفد من السفارة المصرية بالمغرب.

ومن المقرر ان تبقي البعثة في مدينة الدار البيضاء لليوم علي ان تتوجه غدا السبت لمدينة تطوان التي تقام بها المباراة.. وكان رفض الاهلي السفر مبكرا لتطوان لاسيما وأن الملاعب هناك مصنوعة من النجيل لذلك فضل الجهاز الفني التدريب بمدينة الدار البيضاء علي ملاعب مصنوعة من النجيل الطبيعي.. علي أن يخوض مرانه الرئيسي علي ملعب المباراة في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة وهو نفس ميعاد إقامة المباراة.

وحرصت بعض الجماهير التي تواجدت في مطار القاهرة قبل سفر البعثة علي التصوير مع لاعبي الفريق ومطالبتهم بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب حتي يضع الفريق قدما في التأهل لدور المجموعات.

من جانب آخر رفضت إدارة الكرة بالأهلي توقيع أي عقوبة علي عماد متعب بعد تصريحاته التي هاجم فيها الجهاز الفني للفريق.. بسبب استبعاده من السفر مع الفريق إلي المغرب.. وكان وائل جمعة مدير الكرة قد اجتمع بمتعب وقام بإنهاء الأزمة.

وشارك متعب في مران اللاعبين المستعبدين الذي أقيم أمس بالقاهرة بجانب محمد ناجي الشهير ب¢جدو¢ وأحمد عبد الظاهر وشريف عبد الفضيل وإسلام رشدي وأحمد خيري ومحمد حمدي وعبد الكافي رجب ومحمد رزق والبرازيلي هيندريك.

وكان متعب هاجم الجهاز الفني بقيادة الأسباني خوان كارلوس جاريدو بسبب استبعاده عن المباراة لاسيما وأنه أعلن أنه غير مصاب وجاهز تماما للمشاركة في المباراة.

الأخبار

جاريدو للاعبي الأهلي قبل المران الأول بالمغرب

انسوا الدوري.. وفكروا في أفريقيا

حرص الاسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي علي عقد جلسة مع لاعبيه قبل أول مران للفريق أمس علي ملعب الرجاء في مدينة كازابلانكا المغربية للتأكيد علي أهمية مباراة المغرب التطواني المقرر لها في التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة في ملعب سانية الرمل معقل الفريق المغربي في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال افريقيا.

واشتملت المحاضرة الفنية التي سبقت المران الأول بملعب الرجاء علي اهمية نسيان مباريات الدوري مؤقتا وضرورة التركيز فقط علي مباراة أفريقيا من أجل التقدم خطوة كبيرة وحسم مباراة الذهاب الذي يعتبر بمثابة الشوط الاول من المغرب مشيدا بقوة الفريق المغربي بعد مشاهدة أكثر من مباراة مسجلة له من بينها مباراتا كانو بيلارز النيجيري الذي فاز عليه في دور الـ 32 بالإضافة إلي مباراة الفتح الرباطي بالدوري وفاز بهدف نظيف.

وطالب جاريدو لاعبيه ببذل أقصي جهد لهم خلال المباراة مؤكدا أن الفريق ظهر في مباراة الاسيوطي بشكل جيد وكانت دافعا قويا بعد التعادل الايجابي امام الاسماعيلي مشيرا إلي أن الفرصة متاحة لكافة اللاعبين وليس هناك مكان محجوز لأي لاعب بالتشكيلة الأساسية ، مطالبا الجميع بعدم الحديث عن اي ازمات صاحبت القائمة التي ضمت 19 لاعبا واعترض عماد متعب علي استبعاده من قائمة المسافرين بالرغم من جاهزيته.

وكانت بعثة الفريق قد غادرت القاهرة صباح أمس وضمت كلا من كامل زاهر امين الصندوق رئيسا للبعثة وعلاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة وأعضاء الجهاز الفني المكون من الاسباني خوان كارلوس جاريدو مديرا فنيا واحمد ايوب مدربا عاما وعلي ماهر مدربا مساعدا وطارق سليمان مدرب حراس المرمي ، بالاضافة إلي 19 لاعبا وهم : شريف إكرامي وأحمد عادل ومسعد عوض وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وصبري رحيل وباسم علي ومحمد هاني وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وكريم بامبو وصلاح الدين سعيد وبيتر ايبيموبوي ووليد سليمان. هذا ومن المقرر أن يؤدي الفريق اليوم ثاني تدريباته بملعب الرجاء بعد أن قرر الجهاز الفني البقاء في كلازابلانكا يومي الخميس والجمعة بدلا من التوجه مباشرة إلي تطوان حيث ملاعب النجيل الصناعي وهو ما يشتكي منها معظم لاعبي النادي الأهلي.

متعب : «أنا بتحارب»

شن عماد متعب مهاجم الأهلي هجوما ضاريا علي الاسباني خوان كارلوس جاريدو بعد استبعاده من القائمة التي سافرت للمغرب مشيرا إلي أنه لم يعرف سبب استبعاده مؤكدا أنه جاهز فنيا وبدنيا للمباراة.

وقال : لا أري سببا واحدا أخوض كل التدريبات بقوة ولا أشتكي من أي شئ ولكن هناك بعض الاشخاص يريدون ابعادي عن الفريق.

وكتب متعب علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي « الفيس بوك »: « توضيح بسيط الطبيعي اني اكون زعلان لان انا شايف ان مفيش تقصير مني واني بحاول وبجتهد سواء في التدريبات او المباريات واني معملتش اي مشاكل مع الجهاز الفني طوال الفتره اللي فاتت محترما الكابتن علاء عبد الصادق لكن اللي مش طبيعي اني اخسر مكاني ويتاخد مني عشان واحد حابب بمزاجه يضيع مكاني مش مسموح بالنسبالي وده مش طبيعي واللي يعرف سبب واحد لاستبعادي ياريت يقولي» .

المصري اليوم

الإرهاق يهدد الأهلى قبل مواجهة المغرب التطوانى

يعانى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى من تأثير الإرهاق الشديد على لاعبى الفريق، قبل مواجهة المغرب التطوانى المرتقبة، بعد غدٍ، فى ذهاب دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أفريقيا. وكانت بعثة الفريق قد غادرت مطار القاهرة، عند التاسعة صباح أمس الخميس، فى طريقها إلى مدينة الدار البيضاء «كازابلانكا»، فى بعثة تضم ٣٥ فرداً، منهم ١٩ لاعباً اختارهم الجهاز الفنى للفريق، بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، لهذه المواجهة الصعبة، وهم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وصبرى رحيل وباسم على ومحمد هانى وحسام غالى وحسام عاشور ومحمود حسن «تريزيجيه» ووليد سليمان وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وكريم بامبو وبيتر إيبى وصلاح الدين «سعيدو». وحرصت الجماهير على التقاط الصور التذكارية فى المطار مع اللاعبين، كما حرصت مجموعة من الفتيات على التقاط الصور السيلفى معهم. وخلد اللاعبون للراحة لفترة بعد الوصول، وكان مقرراً أن يستأنف الفريق تدريباته، مساء أمس، فى أحد ملاعب الدار البيضاء. ويخشى الجهاز الفنى من التأثير الكبير للرحلة الشاقة إلى تطوان على اللاعبين، خاصة أن الفريق توجه، أمس، للمغرب، فى رحلة استغرقت خمس ساعات، ومن المنتظر أن يطير الفريق، غداً، مجدداً إلى مدينة طنجة، فى رحلة جديدة، وبعدها يستقل اللاعبون حافلة لمدة ساعة ونصف الساعة للوصول إلى مدينة تطوان. ووفقاً لعلاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة، فقد قرر الجهاز الفنى أن يخوض الفريق تدريباته فى الدار البيضاء، الخميس والجمعة، على أن يطير الفريق، مساء اليوم، إلى طنجة ومنها إلى تطوان، حيث يخلد اللاعبون للمبيت عقب الوصول، ثم يؤدى الفريق مرانه الأساسى، غداً، على ملعب المباراة، وهو المران الوحيد الذى سيخوضه الفريق فى تطوان. وشاهد الجهاز الفنى، بقيادة جاريدو، مباراة المغرب التطوانى أمام نظيره الوداد، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى ١/١ مساء أمس الأول فى آخر مباريات المنافس قبل مواجهة الأهلى.

وقال أحمد أيوب، المدرب العام للفريق: «من واقع مشاهدتنا الفريق المغربى فى مباراة الوداد، فإن بطل المغرب فريق يمتلك إمكانيات مالية كبيرة، ونجح فى تطوير مستواه فى العامين الأخيرين بشكل كبير».

ويركز جاريدو، خلال مران اليوم، على البدء فى شرح خطة المباراة وطريقة لعب المنافس ونقاط القوة والضعف فى صفوفه، بعد أن اكتفى، فى مران أمس، بالتركيز على الجانب البدنى فقط، بعد رحلة السفر الشاقة، من أجل الحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية للاعبى الفريق. وواصل ظهير أيسر الفريق حسين السيد برنامجه التدريبى الخاص لتجهيزه للمشاركة فى المباراة، بعد أن غاب عن مباراة الأسيوطى للإصابة. ويفاضل جاريدو بين ثنائى الهجوم الإثيوبى صلاح الدين سعيدو الذى تألق أمام الأسيوطى، والنيجيرى بيتر إيبى لقيادة الهجوم، فى ظل استبعاد عماد متعب، المهاجم الأساسى للفريق، ويحسم جاريدو قراره النهائى فى المران الرئيسى على أرض الملعب.

فى شأن آخر، أثار الألتراس أزمة قبل مباراة الفريق الأول لسيدات اليد أمام المعادى فى بطولة الدورى، بعد أن تجمع عدد كبير منهم أمام النادى أمس لحضور المباراة.

ووافقت قوات الأمن المتواجدة من وزارة الداخلية على السماح لهم بدخول المباراة مؤكدة قدرتها على التأمين، ولكن فريق المعادى رفض اللعب وانسحب من المباراة، وبعدها غادر الألتراس النادى دون إثارة أى مشاكل.

من جهته قال اللواء محمود علام، مدير عام النادى، إن المشكلة يتحملها اتحاد اللعبة بعد أن سمح للجماهير بحضور المباراة رغم قرار الأمن بإقامة المباريات بدون جمهور، وأشار إلى أنهم لم يثيروا أى مشكلة داخل النادى، ولم تنتج أى خسائر عن دخولهم النادى.

وطالب علام اتحاد اللعبة باحتساب النتيجة للأهلى بعد انسحاب المنافس.

 

X