تقرير .. حكم الأهلي والمغرب التطواني سقطة واحدة و"بشرة خير" للأهلاوية

تقرير .. حكم الأهلي والمغرب التطواني سقطة واحدة و"بشرة خير" للأهلاوية

استقرت لجنة الحكام بالإتحاد الأفريقي على إسناد مهمة تحكيم مباراة الأهلي والمغرب التطواني لطاقم تحكيم من جامبيا يقوده الحكم المميز باكاري جاساما.

باكاري جاساما حصل على جائزة أفضل حكم بالإريقيا 2014 ، قاد للأهلي أربع مباريات خسر الأهلي فيها مباراة واحدة بأداء تحكيمي سيىء من الحكم الجامبي وكانت أمام الملعب المالي بذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا.

وفشل جاساما في حماية لاعبي الأهلي طوال اللقاء الذي إنتهى بهدف دون رد للملعب المالي ورفض إحتساب ركلتي جزاء لصالح الأهلي في هذا اللقاء.

وقاد جاساما مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وأورلاندو بايرتس وحقق الأهلي الفوز باللقب بهدفي تريكه وأحمد عبد الظاهر.

كما قام جاساما بإدارة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي وليوبارد باستاد برج العرب وتوج الأهلي باللقب بعد الفوز بنتيجة 2-1 ، وأدار مباراة الأهلي والوداد المغربي بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وإنتهى اللقاء بالتعادل 3-3 بملعب الكلية الحربية.

وأدار جاساما مباراتين للمنتخب المصري أمام زيمبابوي بتصفيات كأس العالم وفازت مصر 4-2 ، ومباراة مصر وتونس بالقاهرة وخسرت مصر بهدف دون رد بتصفيات أفريقيا الأخيرة.

وأدارة مباراة واحدة للزمالك بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي أمام فيتا كلوب تعرض الزمالك للهزيمة بنتيجة 2-1.

يذكر أن جاساما أدار نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2015 بين كوت ديفوار وغانا وإنتهت بفوز كوت ديفوار بضربات الترجيح ، وشارك في تحكيم 4 مباريات خلال البطولة التي أقيمت بغينيا الإستوائية.

 

X