متعة ضائعة بعد فوز ساحق للأهلي بخماسية على الأسيوطي بالدوري

متعة ضائعة بعد فوز ساحق للأهلي بخماسية على الأسيوطي بالدوري

انتهى الشوط الأول من المباراة غير المذاعة تليفزيونيا بتقدم الأهلي على الأسيوطي بالدوري العام برباعية نظيفة أفتتحها وليد سليمان ليضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني والثالث والهدف الرابع لصلاح الدين سعيد.

مثّل الأهلي في حراسة المرمى شريف إكرامي أمامه رباعي الدفاع باسم علي، سعيد الدين سمير، شريف حازم ومحمد حمدي، في وسط الملعب حسام عاشور ومحمد رزق أمامهم ثلاثي وسط الملعب المهاجم مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد تحت مهاجم وحيد صلاح الدين سعيد.

بدأت المباراة بكرة حائرة بوسط الملعب تائهة بين أقدام اللاعبين عبر كرات عالية مقطوعة إلى أن استحوذ الأهلي على مجريات اللقاء واستطاع بالفعل خلق الفرص ولكن دون جدوى حتى احرازه للهدف الأول عبر وليد سليمان بالدقيقة 13 من تسديدة مميزة على يمين رمزي صالح.

استمر الأهلي في استخدام الأطراف وكانت الجبهى اليمنى بقيادة وليد سليمان وباسم علي هي الأنشط، ولكن العرضيات والضربات الركنية لم يستفد منها الفريق الأحمر.

حتى جائت الدقيقة 32 حتى استطاع مؤمن زكريا من الضم على حدود منطقة الـ18 من الجبهة اليسرى ليسدد كرة رائعة "لفة" في الزاوية البعيدة تسكن شباك رمزي صالح.

لم يهدأ الأهلي حتى تمكن نفس اللاعب مؤمن زكريا من احراز الهدف الثالث بالدقيقة 37 بعدما استغل الكرة العرضية من وليد سليمان ليقابلها شريف حازم بالرأس ولكن تصدي رمزي صالح لم يبعد الكرة خارج المنطقة ليضعها مؤمن في المرمى.

بعد أربع دقائق من هدف مؤمن الثالث وضع صلاح الدين الهدف الرابع بتسديدة بباطن القدم معلناً عن الهدف الاربع للأهلي قبل انتهاء شوط المباراة الأول الذي أعلن به حكم اللقاء عن دقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

مع بداية الشوط الثاني دفع خوان كارلوس جاريدو بكريم بامبو بدلاً من وليد سليمان، ليستمر استحواذ الفريق على مجريات اللقاء وعلى عكس المتوقع لم يتقدم الأسيوطي لتقليص الفارق.

مع بداية الشوط وجدت فرصة طرة للأهلي عبر صلاح الدين ولكنه حاول مراوغة مدافع الأسيوطي لتضيع الكرة، ليدفع بعدها جاريدو بحسام غالي بدلاً من محمد رزق.

وتستمر محوالت الأهلي في توسيع الفارق واستمر الأسيوطي في الدفاع أكثر خاصةً بعدما دفع الأسباني ببيتر ايبيموبوي بدلاً من مؤمن زكريا، ليزيد النيجيري من القوة الهجومية للأهلي.

في الدقيقة 70 استطاع عبد الله السعيد استغلال تفوق الأهلي على أرض الملعب وسدد كرة قوية جداً تسكن شباك رمزي صالح معلناً عن هدفه الأهلي والخامس للمارد الأحمر.

قبل انتهاء اللقاء أبعد رمزي صالح تسديدة من بيتر ايبيموبوي ليفوز الأول بخماسية نظيفة ليواصل زحفه خلف استعادة الصدارة من منافسه الزمالك الذي فاز على سموحة بركلة جزاء غير صحيحة

 

 

اضغط هنا واضطلع على مجريات اللقاء بالتفاصيل

 

لاعب ذو صلة

X