باداء قتالي الأهلي يخسر سوبر افريقيا بركلات الترجيح

باداء قتالي الأهلي يخسر سوبر افريقيا بركلات الترجيح

مدينة البليدة استضافت لقاء سوبر افريقيا الذى جمع بين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري على ملعب مصطفي تشاكر لتشهد مباراة ممتعة مليئة بالاثارة والندية بين الفريقين العربيين.

خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلي قر الدفع بشريف إكرامى وامامه باسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد وفى الوسط حسام غالى وحسام عاشور ومحمود تريزيجيه وعبد الله السعيد ووليد سليمان واحمد عبد الظاهر كمهاجم وحيد.

بينما اعتمد خير الدين مضوى على الحارس خضيريرة وفريد ملولي وامين مقاتلي وسعيد لعروسي ومراد دلحوم وتوفيق زرارة وبنامين زى اوندو واحمد قاسمي وجحنيط وبلعميري وعبد الملك زياية.

الفريق الجزائرى بدأ المباراة بقوة وكان هو صاحب الكلمة الأولي من خلال تسديدة مرت اعلى من مرمى إكرامى, اما الأهلي فحاول الاحتفاظ بالكرة واللعب على الاجناب وهو ما لم ينجح فيه فقرر اللجوء الى السرعة بعد مرور ربع ساعة.

اخطر كرات الأهلي جائت من ركلة حرة سددها عبد الله السعيد ومرت بجوار القائم بعد ان مرت من اللاعبين دون ان يلمسها احد او يتحرك لها الحارس. بينما جاء الرد فى الدقيقة 36 بهجمة مرتدة سريعة من فريق وفاق سطيف بعد ان اخطأ حسين السيد فى تشتيت الكرة ثم أخطا سعد سمير لتصل الكرة الى زياية الذى صوب خارج المرمى.

تريزيجيه رد بتصويبة قوية ابعدها الحارس خضيريرة لتتحول الى ركنية لم يستغلها الأهلي وفى الدقيقة الأخيرة لمس حسين السيد الكرة بيده خارج منطقة الجزاء لم تسفر عن شئ لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الأهلي دخل الشوط الثانى بتكتيك مغاير وكاد سليمان ان يسجل فى الدقيقة 46 لولا براعة الحارس الجزائري الذى حافظ على نظافة شباكه ومنح الأهلي من التقدم "شاهد اللقطة".

واصل الأهلي سيطرته على المباراة وتعرض سليمان الى صاابة خطيرة ولكن غالى هو من خرج بعد ان طلب التغيير ليدخل مؤمن زكريا وركن وفاق سطيف الى الهجمات المرتدة وبالفعل نجح عبد الملك زياية من تسجيل هدف مستغلا خطأ من باسم علي ليمنح فريقه التقدم.

رد الأهلى لم يتأخر فجاء من ركلة ركنية نفذها سليمان لتتخطى الجميع وتصل الى سعد سمير على خط المرمى ولكن مدافع الأهلي ابعدها بغرابة عن الشباك.

جاريدو اجرى ثاني تغييراته باشراك بيتر بدلا من عبد الظاهر ثم اعقبه دخول متعب بدلا من وليد سليمان وهو ما منح الأهلي مزيد من الرغبة الهجومية الا ان الكرات العرضية المتعددة لم تجد من يحولها الى الشباك.

مرت الدقائق حتى وصل الوقت الى الدقيقة 94 حينها تمكن الاهلي المقاتل من تسجيل هدف التعادل عبر القناص عماد متعب الذى استغل كرة ضالة فى منطقة الجزاء ليمنح الأهلي هدف التعادل فى الدقيقة الأخيرة.

اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق بين وفاق سطيف الجزائرى والأهلي المصري ليلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح التى ستحسم بطل سوبر افريقيا.

سجل بنجاح للاهلي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعماد متعب وسعد سمير وتريزيجيه الا ان باسم على اخطأ فى الركلة السادسة ليفوز وفاق سطيف بسوبر افريقيا.

لاعب ذو صلة

X