الأهلي يكرر فوزه على الشرطة بالثلاثة وسط تألق لوليد سليمان

الأهلي يكرر فوزه على الشرطة بالثلاثة وسط تألق لوليد سليمان

بهدف واحد دخل النادي الأهلي مباراته امام اتحاد الشرطة وهو العودة الى الانتصارات مجددا بعد سلسلة من النتائج المتواضعة بعد ان حقق فوز وحيد فى اخر خمس مباريات وثلاث تعادلات وهزيمة امام انبي فى الاسبوع التاسع عشر.

جاريدو اجرى عدد من التغييرات على قوام الفريق الرئيسي حيث قرر ان يبدأ المباراة بتواجد اكرامى فى حراسة المرمى وامامه باسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وفى الوسط شريف حازم ومحمد رزق ومحمود تريزيجيه والسعيد ومؤمن زكريا الذى يخوض اول مبارياته مع الفريق بالاضافة بيتر ايبيموبوي كرأس حربة اساسي.

يبدأ الأهلي المباراة بقوة وسرعة ورغبة واضحة فى السيطرة على المباراة وتحثل الفريق على ركنية ثم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى.

يكاد مؤمن ان ينفرد من الجبهة اليسري بعد انطلاقة سريعة مستغلا تمريرة من السعيد ولكن بدلا من التمرير الى بيتر يسدد فى الشباك من الخارج ليهدر ابرز فرص الأهلي.

فريق الشرطة لم يظهر الا بعد مرور 20 دقيقة عبر نانا بوكو هداف الفريق الذى استغل هفوة دفاعية وانفرد بمرمى الأهلي ولكن شريف إكرامى تصدى للكرة بنجاح ليقتل اخطر كرات الشرطة.

واصل الأهلى بحثه عن هدف التقدم فى سيطرة تامة على مجريات اللقاء وسط محاولات متكررة من مؤمن زكريا للتوغل من منتصف الملعب استخدام مهارته وهو ما ظهر اكثر من مرة حتى اضطر خالد سطوحى لايقافه بالقوة ليمنحه الحكم ابراهيم نور الدين البطاقة الصفراء الاولي.

الهدف الأول جاء فى الدقيقة 39 عبر هجمة منظمة اثر تقدم تريزيجيه فى الجانب الايمن وتبادل الكرة مع مؤمن ليضرب خط الدفاع قبل ان يمرر كرة رائعة الى بيتر ايبيموبي الذى لم يتوان لتسجيل اول اهدافه بقميص الأهلي.

حافظ على المدربين على تشكيل الفريقين ولم يتم تغيير اى لاعب بين الشوطين لتتواصل المباراة فى الشوط الثانى بنفس اللاعبين وكان خالد القماش هو البادي باجراء تعديلات على فريقه حيث دفع بابراهيم هلالي بدلا من محمود سمير ثم مصطفي شمامه بدلا من على رابو.

تغييرات الشرطة منحت الفرصة لنانا بوكو ليتقدم اكثر وبالفعل نجح فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 60 ليتحرك جاريدو ويدفع بوليد سليمان وحسام عاشور فى الدقيقة 63 بدلا من صبري رحيل وشريف حازم.

جاريدو دفع بورقته الأخيرة فى الدقيقة 69 حي اشرك عماد متعب على حساب بيتر ايبيموبوي الذى اشتكي من الم فى قدمه, متعب احدث نوع من الضغط الهجومي بخبرته الكبيرة وتمكن من التعاون مع زملائه وصنع فرصة انفراد لوليد سليمان بكعبه لم يتردد الحاوى لوضع الكرة فى الشباك معلنا عن الهدف الثانى فى الدقيقة 80.

كادت المباراة ان تنقلب فى الدقيقة 85 بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء ضد محمد نجيب الا ان اللاعب صلاح ريكو سدد فى العارضة لتتحول الكرة الى ركلة مرمى.

التوفيق حالف الأهلي فى الدقائق الاخيرة حيث تمكن وليد سليمان من تسديد ركلة حرة بشكل رائع ووضع الكرة فى الشباك مسجلا الهدف الثالث فى الدقيقة الاخيرة من المباراة ليعلن فوز الأهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لفريق اتحاد الشرطة.

بفوز الأهلي يرتفع رصيده الى النقطة 36 محتلا المركز الثالث  خلف انبى الى يحتل المركز الثانى بفارق خمسة نقاط بينما يتجمد رصيد اتحاد الشرطة عند النقطة 27 فى المركز الحادي عشر.

X