الأهلى يتعادل مع الإسماعيلي سلبياُ بعد إهدار مجموعة من الفرص

الأهلى يتعادل مع الإسماعيلي سلبياُ بعد إهدار مجموعة من الفرص

واجه النادى الاهلى نظيره الاسماعيلي على ملعب الجونة ضمن مباريات الجولة الخامسة بعد غياب وصل الى 1030 يوم منذ اخر مباراة جمعت بين الفريقين فى ديسمبر 2011.

شريف إكرامى عاد ليحرس مرمى الاهلى بعد ان تعافى من اصابته ليتواجد اساسيا خلف شريف حازم وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وفى الوسط حسام عاشور وحسام غالى وتريزيجيه ووليد سليمان وفى الهجوم احمد عبد الظاهر والغزال عمرو جمال.

وليد سليمان محرك الاهلى الاول فى المباريات الماضية كان صاحب الظهور الاول فى الدقيقة 13 فى اول هجمةحينما تسلم الكرة فى منتصف الملعب ومر بمهارة ثم سدد كرة ارتطمت بالعش لتنتقل الى عبد الظاهر الذى كان متسللا.

تلاعب احمد عبد الظاهر بمدافعى الاسماعيلي ومر من بين قلبى الدفاع فى الدقيقة 15 لينفرد بالحضرى الذى تعملق وتصدى لتسديدة مهاجم الاهلى والتى ارتدت الى عمرو جمال الذى وضع الكرة برأسه خارج الملعب.

جاء الدور على عمرو جمال الذى حول كرة عرضية بركلة خلفية مزدوجة ولكن لحضري حول الكرة ببراعة الى ركلة ركنية لينقذ مرماه من الهدف الاول فى الدقيقة 18 "شاهد من هنا".

تواصلت محاولات الفريقين بحثا عن الهدف وحافظ الحضرى على تألقه بينما لم ينجح لاعبو الاسماعيلي فى الوصول الى مرمى اكرامى ليحاول لوبيز ان يصوب من بعيد الا ان كراته كانت بعيدة عن المرمى.

برز محمود تريزيجيه كثيرا على جانب الايسر بسبب سرعته فدائما ما تخطى كريم الضو الا انه فشل فى تمرير كرة عرضية وحيدة وانتقل وليد سليمان الى الجانب الايمن ولكن ريكاردو وضع امامه حسنى عبد ربه دائما بجوار احمد سمير فرج.

حماسة لاعبى الاسماعيلي ظهرت فى الالتحامات الثنائية خاصة فى مناطقهم الدفاعية مع وليد سليمان وعمرو جمال ومحمود تريزيجيه وهو ما اسفر عن حصول شوقي السعيد على انذار اول بينما هرب حسنى عبد ربه من انذار مماثل وعلى الرغم من ذلك منح الحكم جهاد جريشة انار لحام عاشور فى اول عرقلة له بمنتصف الملعب.

الاهلى لم يسجل وسط تألق الحضري ولم ينحج لاعبى الاسماعيلي فى تهديد مرمى اكرامى ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الإستراحة التى بين الشوطين لم تكتمل بقرار من اتحاد الكرة ودخل الفريقين الى الشوط الثاني بدون تغييرات بقرار من المديرين الفنيين الذين فضلوا الحفاظ على التشكيل الذى بدا المباراة وكان كل مخطط يريد الانتظار للتعرف على الحركة الاولى لخصمه .

الاهلى لعب من اجل الفوز فسدد عبد الظاهر كرة مرت بعيدا عن مرمى الحضري وتكررت محاولته عندما استقبل كرة تريزيجيه العرضية محولا اياها براسه ولكن خارج الملعب.

فى الدقيقة 55 تمكن تريزيجيه من وضع الكرة فى الشباك اثر متابعة لكرة عرضية ابعدها مدافع الاسماعيليى بعد الالتحام مع عمرو جمال الا ان الحكم الغى الهدف محتسبا لمسة يد على عمرو جمال "شاهد الهدف الملغي".

عصام الحضرى انقذ مرماه مجددا فى الدقيقة 61 من رأسية حولها تريزيجيه لاعب الاهلى مستغلا عرضية نموذجية ليواصل الحفاظ على نظافه شباكه.

وفى الدقيقة 64 يمنح الحكم احمد عبد الظاهر انذار بسبب تدخل عنيف فى منتصف الملعب اخرج ريكاردو لوبيز مهاجم الاسماعيلي ليدفع باللاعب زيكا فى محاولة لانقاذ الاسماعيلي.

الرد جاء من الاهلى فكانت الخطورة من جانب تريزيجيه الذى مر على الجانب الايمن ومرر كرة عرضية رائعة حاول شوقي السعيد ابعادها الا انها  ارتدت الى عمرو جمال الذى اطاح بالكرة بعيدا "شاهد فرصة عمرو".

فى الدقيقة 67 سحب ريكاردو احمد سمير فرج ودفع بالشاب بهاء مجدى الذى يفضله المدرب البرازيلي ويثق فى امكانياته الفنية ويتنبا له بمستقبل واعد.

جاريدو اختار موسي يدان ان يكون ورقته الاولى من مقاعد البدلاء فدفع به بدلا من احمد عبد الظاهر بينما اجرى ريكاردو تغيير اخير بسحب كليتشي والدفع باللاعب محمود علاء.

يدان مرر فى الدقيقة 80 كرة عرضية ارضية رائعة اقتنصها عبد الظاهر المتألق من لمسة واحدة فى اتجاه الشباك الا ان الحضري تواجد فى المكان المناسب لابعاد الكرة وتحويلها الى ركلة ركنية.

محمد هانى اشترك فى المباراة على حساب محمود تريزيجيه ليلعب على الجانب الايمن بينما اشترك محمد رزق بدلا من احمد عبد الظاهر بحثا عن الهدف الاول فى المباراة بالدقيقة 83.

احتسب الحكم 6 دقائق وقت اضافي ومنح شوقي السعيد انذار ثانى ليشهر له الكارت الاحمر ويخرج من المباراة فى الدقيقة 93 بينما منح عمرو جمال بطاقة صفراء بسبب تلامس بين الثنائى فى منطقة الجزاء.

شوقي السعيد خرج قبل اطلاق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الاهلى والاسماعيلي سلبيا فى ملعب الجونة ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

 

X