الاهلى بدون انياب يخسر من نكانا الزامبى

الاهلى بدون انياب يخسر من نكانا الزامبى

انطلقت مباراة الاهلى ونكانا الزامبى التى اقيمت ضمن مباريات الجولة الخامسة فى دورى المجموعات بالبطولة الكونفدرالية فى تمام الرابعة عصر السبت.

وقد اعتمد جاريدو على العناصر الاجهز فى ظل القائمة الافريقية المحدودة ليتواجد شريف إكرامى فى حراسة المرمى وامامه باسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وفى الوسط حسام عاشور وحسام غالى ومحمود تريزيجيه وفى الهجوم رمضان صبحي ومحمد فاروق وعمرو جمال.

بدأ الاهلى المباراة بطريقة مفاجئة حيث ضغط هجوميا من البداية واستحوذ على الكرة رغم سوء ارضية الملعب الا ان التقارب بين اللاعبين سهل الامر وكاد غالى ان يصنع الهدف الاول بتمريرة بينية تسلمها مرو جمال وهو فى موضع تسلل.

تعامل لاعبى نكانا مع سيطرة الاهلى بالقوة والضغط على كل لاعب وهو ما اسفر ن اكثر من ركلة حرة للفريق المصري بدون فعالية على المرمى حتى تمكن تريزيجيه من استغلال جملة تدرب عليها الفريق وسدد كرة انقذها الحارس ببراعة ليحرم الاهلى من اول اهدافه.

تتوالى الفرص خلال المباراة فيتمكن مهاجم نكانا من خداع نجيب وسعد لينفرد باكرامى الا انه يسدد كرة فى السماء ويرد صبري رحيل بتسديد ركلة حرة فى المرمى ولكن الحارس يبعدها لتتحول الى ركنية لم تسفر عن شئ.

واصل النادى الاهلى محاولاته من اجل ايجاد ثغرة فى دفاع نكانا ولكن لم يفلح حتى اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بعد دقيقتين وقت اضافى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

انطلق الشوط الثانى بدون تغييرات الا ان نكانا تمكن من الحصول على ركلة جزاء سددها موانزا بجاح فى المرمى ليعلن عن اول اهداف المباراة وهو ما دفع جاريدو لاجراء اول التغييرات.

حيث دفع جاريدو باللاعب وليد سليمان بدلا من رمضان صبحي فى الدقيقة 54 ثم اشرك عماد متعب بدلا من محموود تريزيجيه فى الدقيقة 57 الا ان فريق نكانا كان الافضل فقرر المدير الفنى الاسباني ان يشرك موسي يدان فى اخر تغييراته بدلا من عمرو جمال فى الدقيقة 67.

سيطر الاهلى على الكرة بشكل كامل فى ظل استخدام غالى وفاروق ووليد سليمان للمهارة الفردية للتحكم بالكرة الا ان الاهلى ظل بلا انياب لدقائق طويلة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز فريق نكانا الزامبى بهدف مقابل لا شئ.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد نكانا الى النقطة 7 ليحتل المركز الثانى بشكل مؤقت خلف الاهلى المتصدر برصيد 8 نقاط فى انتظار نتيجة مباراة النجم الساحلى امام سيوي سبور والتى ستقام فى تونس.

 

X