الاهلى يودع كأس مصر بعد الخسارة من سموحة فى نصف النهائى

الاهلى يودع كأس مصر بعد الخسارة من سموحة فى نصف النهائى

ادخل النادى الاهلى مباراته فى نصف نهائى كأس مصر امام سموحة بحثا عن تحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهاية من اجل تحقيق اللقب الثانى خلال الموسم الحالى بعد التتويج ببطولة الدورى المصرى.

وقد شارك فى تشكيل الاهلى الاساسي امام سموحة احمد نبيل مانجا بدلا من احمد فتحى فى مركز الظهير الايمن وشارك فى المنتصف حسام عاشور بجوار احمد خيرى.

وقد نجح الاهلى فى السيطرة على المباراة من البداية عبر خط الوسط مع استغلال سرعة وامكانيات كريم بامبو الذى لاحت له اكثر من فرصة اخطرها من انفراد كامل من منتصف الملعب فشل اللاعب بوضع الكرة فى الشباك.

وفى الدقيقة 25 مر علاء على من صبري رحيل ليمرر بينية داخل منطقة الجزاء وتُلعب بشكل عرضي الى حمودى الذى يلعب الكرة فى الشباك لسهولة معلنا هدف سموحة الاول.

حاول الاهلى بعد ذلك ان يسجل هدف التعادل وهو ما ادى الى اندفاع هجومى تمكن من خلاله حمودى ان يستقبل كرة خلف مانجا ليسجل فى الشباك هدف سموحة الثانى فى الدقيقة 33.

دفع جاريدو باول تغيير بخروج احمد خيري للاصابة عماد متعب بدلا منه وهو ما منح الاهلى ثقة فى ارض الملعب ظهرت من خلال السيطرة على الكرة وكاد عمرو جمال ان يسجل من ضربة راس الا ان كرته علت المرمى.

ضغط الاهلى خلال الدقائق التالية وسط تألق من رمضان صبحي وهو الامر الذى قابله اخطاء متكررة فى الدفاع شكلت خطورة على مرمى اكرامى ولكن الحكم اطلق صافرة المباراة ليعلن انتهاء الشوط الاول بتقدم سموحة بهدفين  مقابل لا شئ.

انطلق الشوط الثانى بدون تغييرات على كلا الفريقين وشهدت البداية اختراق رائع من رمضان صبحي الذى انفرد بالحارس امير عبد الحميد الذى تعملق ومنع الهدف الاول للاهلى.

واصل الاهلى ضغطه بعد ذلك من اجل التسجيل وهو ما استغله فريق سموحة فى شن هجمات عكسية سريعة تصدي اكرامى لاحداها وتكفل لاعبو سموحة بالتسديد خارج المرمى.

وفى الدقيقة 63 دفع جاريدو بالتغيير الثانى مشركا وليد سليمان بدلا من احمد مانجا ليتراجع بامبو ليلعب فى مركز الظهير الايمن املا فى منح الاهلى افضلية هجومية اكثر.

سيطر الاهلى على المباراة ولكن اغلب الكرات كانت بالعرض بدون اى خطورة على مرمى سموحة وفى الدقيقة 75 قرر جاريدو الدفع بسيد معوض بدلا من حسام عاشور.

وفى الدقيقة 79 تحصل وليد سليان على ركلة الجزاء بعد ان تعرض للعرقلة اثر انفراد كامل بالمرمى ترجمها عماد متعب بنجاح فى المرمي مسجلا هدف الاهلى الاول.

وقد احتسب الحكم 4 دقائق وقت اضافى بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة لم تسفر عن جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد للاهلى.

 

X