أخبار الأهلي اليوم: تكريم فتحي مبروك ومواجهة الرجاء بالأسباني

أخبار الأهلي اليوم: تكريم فتحي مبروك ومواجهة الرجاء بالأسباني

في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.

الأهرام

اليوم فى دور الثمانية لكأس مصر الاهلى ينتظر الرجاء. . والزمالك يخشى الحرس

جاء الإعلان رسميا عن انتهاء مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم وتتويج الاهلى بطلا للمسابقة ليفتح الباب نحو مواصلة البطولات المحلية, أو تحديدا بطولة كأس مصر ،البطولة المحلية الثانية المتبقية لهذا الموسم، حيث تختتم اليوم مباريات دور الثمانية لبطولة الكأس بثلاث مواجهات صعبة

ومصيرية، تبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء تحت الاضواء الكاشفة، ويلتقى فيها الاهلى مع الرجاء باستاد القاهرة، والزمالك مع حرس الحدود باستاد الإسكندرية، واتحاد الشرطة مع سموحة باستاد الإسماعيلية فيها أقيمت أمس أولى مباريات دور الثمانية بلقاء الاسماعيلى مع وادى دجلة.

ومع انتهاء بطولة الدورى أصبحت مواجهات بطولة كأس مصر أكثر صعوبة وتأثيرا على الفرق الثمانية المتأهلة لهذا الدور، لانها ستضع كل طموحها على هذه المسابقة املا فى انتزاع بطولة هذا الموسم، وعدم الخروج صفر اليدين، وذلك بما فيهما فريق الاهلى بطل الدورى هذا الموسم، والذى سيأمل هو الآخر فى تأكيد جدارته بانتزاع البطولتين، خاصة مع مديره الفنى الجديد الإسبانى خوان جاريدو الذى ستكون المباراة أول قيادة فنية مع الأهلي، ومن هنا فإن المباريات ستكون مواجهات كروية صعبة، وغير مأمونة العواقب، خاصة أن بطولة الكأس تتميز دائما بالمفاجآت ولا تعترف بالفارق الكروى بين الفرق، إلى جانب أن مباريات اليوم يجب أن تنتهى بفوز فريق وتأهله لدور الاربعة وهزيمة آخر وخروجه من البطولة.. حيث إنه فى حالة انتهاء الوقت الاصلى بالتعادل سيلجأ الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد الفائز، وهذا ما سيجعل الفرق الكبيرة تتحفز لإنهاء المباراة فى الوقت الأصلي، وعدم الوصول لركلات الجزاء غير المأمونة.

 

فرصة الأهلي

 

وإذا انتقلنا لتحليل مباريات اليوم فسنبدأ بلقاء الأهلى بطل الدورى مع الرجاء ممثل محافظة مرسى مطروح، والذى انتزع بطاقة البقاء فى الدورى الممتاز بصعوبة، وهو اللقاء الذى يعتبر سهلا نظريا لفريق الاهلى فى ظل فارق الخبرة والامكانات إضافة إلى الدفعة المعنوية الكبيرة التى حصل عليها لاعبو الاهلى بعد انتزاع بطولة الكأس، ولكن هذا لا يمنع فريق الرجاء من تحقيق طموحاته بتحقيق المفاجأة، خاصة بعد وصوله لهذا الدور، والذى جاء بصعوبة على حساب بلدية المحلة بالفوز 1/صفر وعلى حساب القناة بالفوز 6/5 بركلات الترجيح بينما تأهل الاهلى بصعوبة أيضا بعد تغلبه على المنيا 4/3.

 

الزمالك والفوز المطلوب

 

وإذا انتقلنا لمباراة الزمالك والحرس نجدها أكثر صعوبة، خاصة فى ظل موقف فريق الزمالك الصعب، والذى لم يصبح امامه سوى الفوز، ولكنه سيصطدم بطموحات فريق الحرس الذى سيدخل المباراة هو الآخر بنفس طموح الزمالك فى الفوز، أملا فى استغلال الظروف الصعبة التى يمر بها، ومن هنا فإن المباراة ستكون صراعا بين ميدو المدير الفنى للزمالك وعبد الحميد بسيونى المدير الفنى للحرس من أجل انتزاع الفوز المطلوب، خاصة بعد نجاح كل منهما فى التأهل لهذا الدور، حيث تأهل الزمالك على حساب المحلة وتأهل الحرس على حساب كل من المصرى وإنبى بركلات الترجيح.

اللقاء الصعب

اما ثالث وآخر مباريات اليوم بين اتحاد الشرطة وسموحة، فهو الاصعب والأكثر تكافؤا، خاصة فى ظل طموح كل منهما ونتائجه الأخيرة، حيث خسر سموحة بطولة الدورى امام الاهلي، وخرج الشرطة من الدورة الرباعية امام الزمالك، ولذلك فإن أمل كل منهما التعويض فى بطولة الكأس ومواصلة المسيرة، وهذا ما سيجعل المباراة مهمة ثقيلة على كل من خالد القماش المدير الفنى للشرطة وحمادة صدقى المدير الفنى لسموحة خارج الملعب ومؤثرة داخل المستطيل بين لاعبى الفريقين، ويتوقع أن تحسمها ركلات الترجيح، حيث يأمل اتحاد الشرطة على حساب الإنتاج الحربى بينما تأهل سموحة على حساب طلائع الجيش.

محمود طاهر: يحتفى بمبروك .. وتقدير خاص لأبطال الدورى

حرص المهندس محمود طاهر رئيس النادى على حضور مران فريق الكرة الأول بعد التتويج والمشاركة فى احتفالية الجماهير بدرع الدورى فى ملعب التتش بالجزيرة ، وقام رئيس الأهلى بتهنئة أعضاء الجهاز الفنى وفى مقدمتهم فتحى مبروك الذى سلم الراية فى مشهد حضارى داخل الملعب للأسبانى خوان كارلوس جاريدو .

واختص رئيس النادى مبروك بتهنئة حارة ووجه إليه الشكر على ما قدمه من جهد طوال الأيام الماضية ، وقال : “انه ابن اصيل للقلعة الحمراء تحمل المسئولية فى ظروف صعبة، ولم تكن له أية شروط ولبى النداء وقاد السفينة من نجاح إلى نجاح وأحرز بطولة الشهداء الغالية ، وحافظ على المشوار الناجح للفريق فى بطولة الكونفدرالية وقدم مجموعة من الشباب الواعد والتى ستكون الدعم الحقيقى للفريق للحفاظ على ريادة الأهلى الكروية فى الداخل والخارج” .

وقام رئيس النادى بتهنئة لاعبيه واحد تلو الآخر مؤكداً أن هناك تقديرا خاصا من مجلس الإدارة لهؤلاء الأبطال على حد وصفه ورفض الإعلان عن الأرقام ، وقال : “ هناك لائحة خاصة تم إعدادها بمعرفة علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة ، وتمت الموافقة عليها” ، مشيراً إلى أن الأهلى كعادته وبعيداً عن أية لوائح لن يبخل على أبنائه الذين تحملوا المسئولية فى ظروف صعبة ودافعوا عن اسم ناديهم وحققوا الدرع الأغلى فى تاريخ النادى لأنه يحمل اسم شهداء الأهلى فى أحداث بورسعيد .

الأخبار

الليلة 3 مباريات في بطولة كأس مصر

 

الأهلي يواجه الرجاء بالأسبانية

تقام اليوم ثلاث مباريات بدور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم حيث يلتقي الأهلي مع الرجاء باستاد القاهرة والزمالك مع حرس الحدود باستاد الاسكندرية واتحاد الشرطة مع سموحة باستاد الاسماعيلية.. تقام المباريات الثلاث في التاسعة والنصف مساء بنظام خروج المغلوب وسيتم الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة في حالة انتهاء المباراة بالتعادل.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم في أول تجربة للمدرب الاسباني الجديد خوان كارلوس جاريدو الذي تسلم المهمة من فتحي مبروك بعد انتهاء مباراة سموحة في ختام الدورة الرباعية التي توج بها الفريق بطلا للدوري الممتاز بعد التربع علي القمة.

وحرص الجهاز الفني للأهلي علي مواصلة التدريب مباشرة بعد مباراة سموحة ورفض منح اللاعبين اي راحة خاصة أن مباراة الرجاء اليوم في الكأس ويرغب الفريق في المنافسة بقوة علي لقب البطولة التي غاب عنها في النسخة الماضية وتوج بها الزمالك علي حساب وادي دجلة.. وأدي اللاعبون الذين شاركوا في مباراة سموحة تدريبات استشفائية بالجري حول الملعب وبعض التدريبات البدنية الخفيفة فيما أدي باقي اللاعبين المران كاملاً.

ويغيب عن الأهلي في تلك المباراة حسام عاشور للايقاف بعد حصوله علي الكارت الأحمر خلال مباراة سموحة الأخيرة واحمد نبيل مانجا لحصوله علي الانذار الثالث.

وفي المباراة الثانية يخوض الزمالك مباراة مهمة للغاية من اجل المنافسة علي لقب الكأس بعد فقدان الدوري واحتلال المركز الثالث في الترتيب العام للأندية في الدورة الرباعية.. وحرص أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق علي الاستمرار في الاسكندرية والدخول في معسكر لمباراة الحدود بعد مواجهة بتروجت في ختام الدوري الاثنين الماضي.. وحرص ميدو علي مشاهدة بعض الشرائط الخاصة بالحدود للتعرف علي نقاط القوة والصعف بالفريق السكندري.

وفي المباراة الثالثة يلتقي سموحة مع اتحاد الشرطة في مباراة مهمة للفريقين من أجل قطع تذكرة التأهل الي الدور قبل النهائي حيث يخوض سموحة المباراة أملا في المنافسة علي اللقب بعد خسارة لقب الدوري في المحطة الأخيرة أمام الأهلي حيث تساوي الفريقان في عدد النقاط وتفوق الأهلي بايجابية التهديف.. في الوقت الذ ي يحاول اتحاد الشرطة مواصلة المنافسة والعودة من جديد للمنافسة.

طاهر في احتفالية ألتراس أهلاوي بالدرع :

فتحي مبروك ابن أصيل للأهلي.. ودرع الشهداء الأغلي

حرص المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي علي حضور مران فريق الكرة والمشاركة في احتفالية الجماهير بدرع الدوري رقم 37 في ملعب التتش بالجزيرة وقام بتهنئة أعضاء الجهاز الفني وفي مقدمتهم فتحي مبروك الذي سلم الراية في مشهد حضاري داخل الملعب للأسباني خوان كارلوس جاريدو. وخص محمود طاهر فتحي مبروك بتهنئة حارة ووجه إليه الشكر علي ما قدمه من جهد طوال الأيام الماضية. وقال عنه:  ابن أصيل للأهلي وتحمل المسئولية في ظروف صعبة.. لم تكن له أية شروط ولبي النداء وقاد السفينة من نجاح إلي نجاح وأحرز بطولة الشهداء الغالية وحافظ علي المشوار الناجح للفريق في بطولة الكونفدرالية وقدم مجموعة من الشباب الواعد والذين سيكونون الدعم الحقيقي للفريق للحفاظ علي ريادة الأهلي الكروية في الداخل والخارج.

وقال طاهر إن فتحي مبروك ضرب المثل والقدوة في تلبية نداء ناديه.. وكان متعاوناً لأقصي درجة عند تسليم المهمة للمدير الفني الجديد ولم تكن له حسابات إلا مصلحة الأهلي.. وقام رئيس النادي بتهنئة لاعبيه واحدا تلو الآخر مؤكداً  أن هناك تقديرا خاصا من مجلس الإدارة لهؤلاء الأبطال علي حد وصفه ورفض الإعلان عن الأرقام وقال إن هناك لائحة خاصة تم إعدادها بمعرفة الكابتن علاء عبدالصادق.

الجمهورية

جماهير الفريق تحتفل بدرع الدوري

الاهلي يلاقي الرجاء في الكأس الليلة تحت قيادة جاريدو

يقود الأسباني خوان جاريدو أول مباراة له مع الأهلي أمام الرجاء اليوم في ربع نهائي بطولة كأس مصر بعد أن تولي المهمة رسميا خلفا لفتحي مبروك الذي انتهت مهمته رسميا بانتهاء مسابقة الدوري وفوز الأهلي بالبطولة.

ويقود جاريدو المسئولية مع مساعده أحمد أيوب حيث من المقرر ألا يضيف المدير الفني الأسباني أي جديد علي التشكيلة التي كان يخوض بها مبروك المباريات والتي نجحت في انتزاع بطولة الدوري بعد ماراثون طويل وشاق.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه البعض أن وجود جاريدو علي مقعد المدير الفني الليلة سيكون للمشاورة فقط مع أيوب الذي سيتولي مهمة المباراة بالكامل.

من جهة ثانية شارك رئيس الأهلي محمود طاهر مع لاعبيه وجماهير الألتراس في الاحتفال بدرع الدوري أثناء تدريبات الفريق الأول لكرة القدم استعدادا لمواجهة الرجاء اليوم وهي البطولة التي اعتذر الأهلي عن المشاركة فيها الموسم الماضي وحصل الزمالك علي لقبها.

حرص طاهر علي حضور مران فريق الكرة والمشاركة في احتفالية الجماهير بدرع الدوري رقم 37 في ملعب التتش بالجزيرة.. وقام بتهنئة أعضاء الجهاز الفني وفي مقدمتهم فتحي مبروك المدير الفني الذي سلم الراية في مشهد حضاري داخل الملعب للأسباني خوان كارلوس جاريدو.

وخص محمود طاهر مبروك بتهنئة حارة ووجه إليه الشكر علي ما قدمه من جهد طوال الأيام الماضية مؤكدا أن مبروك حافظ علي المشوار الناجح للفريق في بطولة الكونفدرالية وقدم مجموعة من الشباب الواعد والتي ستكون الدعم الحقيقي للفريق للحفاظ علي ريادة الأهلي الكروية في الداخل والخارج.

وقام رئيس النادي بتهنئة لاعبيه واحد تلو الآخر مؤكداً علي أن هناك تقديراً خاصاً من مجلس الإدارة لهؤلاء الأبطال علي حد وصفه ورفض الإعلان عن الأرقام وقال إن هناك لائحة خاصة تم إعدادها بمعرفة علاء عبد الصادق المشرف العام علي الكرة وتمت الموافقة عليها.

أشار إلي أن الأهلي كعادته وبعيداً عن أية لوائح لن يبخل علي أبنائه الذين تحملوا المسئولية في ظروف صعبة ودافعوا عن اسم ناديهم وحققوا الدرع الأغلي في تاريخ النادي لأنه يحمل اسم شهداء الأهلي في أحداث بورسعيد.

وتوقف محمود طاهر كثيراً عند جماهير الأهلي التي حضرت وملأت ملعب التتش للاحتفال وقال إنها السر المعلوم لانتصارات الأهلي حتي وإن غابت عن المدرجات لأسباب خارجة عن إرادة الجميع مؤكدا أن جماهير الأهلي القاسم المشترك في كافة البطولات والانتصارات علي مدار تاريخ النادي.

وطالب طاهر من نجم الفريق أحمد فتحي بضرورة حسم موقفه من الاحتراف الخارجي لاسيما وأن الأهلي عرض عليه المقابل المالي الذي يتماشي مع قدراته كلاعب كبير. ومتمسك باستمراره بوصفه واحداً من الأعمدة الأساسية للأهلي.

المصري اليوم

الأهلى والرجاء ما بين كبرياء البطل ومغامرة أبناء مطروح

تختتم فى التاسعة والنصف، مساء اليوم، الخميس، منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس مصر بثلاث مباريات فعلى أرض ملعب استاد القاهرة يلتقى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فريق الرجاء.

يخوض المارد الأحمر المباراة، بمعنويات مرتفعة ووسط أجواء احتفالية، بعد الفوز بدرع الدورى، رافعاً شعار لا بديل عن الفوز، تحت قيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى الجديد، فى أول ظهور رسمى له بعد توليه المسؤولية من أجل مواصلة المسيرة فى البطولة، والمنافسة على اللقب. ويفقد الفريق جهود الثنائى حسام عاشور وأحمد نبيل مانجا لطرد الأول وحصول الثانى على الإنذار الثالث فى مباراة سموحة الأخيرة. ووضح من التدريبات الأخيرة للفريق رغبة اللاعبين فى الظهور بمستوى جيد خلال المباريات المقبلة والمنافسة على البطولات التى يشارك فيها الفريق لإسعاد الجماهير.

على الجانب الآخر، يدخل أبناء مطروح المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ضمان الفريق البقاء بالدورى الممتاز، فضلا عن حصول اللاعبين على المستحقات المالية المتأخرة، بعد أن عقد سعد أبوصندوق، رئيس نادى الرجاء جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالفوز على الأهلى والتأهل إلى المربع الذهبى لمسابقة كأس مصر.

وقال خالد عيد، المدير الفنى، إن فريقة مستعد لمواجهة الأهلى، خاصة بعد تتويجه بدرع الدورى، مشددا على أن مباريات الكأس دائما تحفل بالمفاجآت. ويغيب عن صفوف الرجاء كل من إسلام فؤاد وكابونجا، وعبيد حميده، ومن المنتظر أن يبدأ خالد عيد اللقاء بالتشكيل التالى، محمد فتحى، وعمرو نبيل، وتامر محب، وطارق سامى، ومحمد سمير، وعمرو منوفى، وحسام غالى، وأمير قيصر، وعمرو الفيومى، وطارق سالم:

وفى مباراة أخرى، يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على نظيره حرس الحدود، ضمن منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس مصر، بملعب الأخير بالإسكندرية.

ويدرك الجهاز الفنى للأبيض، بقيادة أحمد حسام ميدو، أهمية المباراة وضرورة الفوز بها للمضى قدما فى المنافسة على الكأس، بعد ضياع الدرع. ويعول ميدو على تجربة الشباب الجديدة التى جنى ثمارها بالفوز على بتروجت بهدفين نظيفين فى ختام الدورة الرباعية.

فى المقابل، يرفع لاعبو الحدود شعار التحدى للزمالك ويمنى عبدالحميد بسيونى، المدير الفنى للفريق، نفسه بتحقيق المفاجأة والعبور إلى نصف نهائى الكأس عبر بوابة الأبيض.

وعلى ملعب الإسماعيلية يلتقى سموحة وصيف الدورى مع اتحاد الشرطة صاحب العروض الجيدة فى مباراة صعبة للفريقين ضمن نفس الدور للكأس.

ويبحث سموحة، بقيادة حمادة صدقى، المدير الفنى، عن الفوز متسلحاً بالدفعة القوية التى منحها الإنجاز الذى حققه باحتلال مركز وصيف الدورى. فيما يرفع الشرطة، بقيادة خالد القماش شعار التحدى أمام الفريق السكندرى.

الألتراس يحتفل بالدرع وطاهر يكرم مبروك

حضر محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، مران فريق الكرة أمس الأول وشارك فى احتفالية الجماهيروالألتراس بدرع الدورى رقم ٣٧ فى ملعب التتش بالجزيرة، قام رئيس الأهلى بتهنئة أعضاء الجهاز الفنى وفى مقدمتهم فتحى مبروك الذى سلم الراية فى مشهد حضارى داخل الملعب للإسبانى جاريدو.

وخص محمود طاهر مبروك بتهنئة حارة ووجه إليه الشكر على ما قدمه من جهد طوال الأيام الماضية. وقال إنه ابن أصيل للنادى، وقام رئيس النادى بتهنئة لاعبيه واحدا تلو الآخر، مؤكداً أن هناك تقديرا خاصا من مجلس الإدارة لهؤلاء الأبطال على حد وصفه، ورفض الإعلان عن الأرقام. وتوقف طاهر عند جماهير الأهلى التى ملأت ملعب التتش وقال إنها سر انتصارات الأهلى حتى وإن غابت عن المدرجات لأسباب خارجة عن إرادة الجميع.

 وتوقف طاهر أثناء تهنئته للاعبين مع أحمد فتحى، لاعب الفريق، الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم الحالى وطالبه بسرعة حسم موقفه من الاحتراف الخارجى، لاسيما أن الأهلى عرض عليه المقابل المالى الذى يتماشى مع قدراته كلاعب كبير.

 

X