الزمالك كاااادم .. الأهلي يقهر ميدو ومرتضى

الزمالك كاااادم .. الأهلي يقهر ميدو ومرتضى

انطلقت فعاليات مباراة القمة 108 بين الزمالك والاهلى على ستاد القاهرة بعد غياب طويلا عن هذا الصرح الكبير لسنوات طويلة فى ثانى مباريات الدورة الرباعية.

ودخل النادى الاهلى بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى وامامه احمد فتحى وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وفى الوسط حسام عاشور وتريزيجيه واحمد نبيل مانجا وفى الامام رمضان صبحي وعمرو جمال وكريم بامبو.

وقد دخل الزمالك بتشكيل مكون من محمد عبد الواحد وامامه حازم امام ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافى وفى المنتصف احمد توفيق ونور السيد ومحمد ابراهيم وعمر جابر ومؤمن زكريا واحمد جعفر مهاجم وحيد.

وقد انطلقت المباراة بضغط من لاعبى الاهلى بطول الملعب وهو الامر الذى تراجع فيه بمرور وسط اخطاء دفاعية متكررة فى تمرير الكرة الا ان الهدف الاولى كان من نصيب النادى الاهلى فى الدقيقة 21 بعد كرة خاطئة من احمد توفيق مرت من عبد الواحد لتهز الشباك فى الدقيقة 21.

حاول الاهلى بعد ذلك ان يسجل هدف ثانى لتأكيد تفوقه الا ان لاعبى الزمالك لجئوا للخشونة فنال توفيق انذاره الاول بسبب الخشونة ثم اشهر الحكم بطاقاته لاحمد فتحى ورمضان صبحي.

وفى الدقيقة 43 قام الحكم بطرد المدرب المساعد مدحت عبد الهادى بعد احتجاجه على احداث المباراة بطريقة غير مقبولة فى مواصلة لتدخل الجهاز الفنى فى قرارات حكم المباراة.

وفى الدقيقة 44 شن الاهلى هجمة مرتدة عبر بامبو الذى انطلق من الجبهة اليسري وتبادل الكرة مع رمضان صبحي لينفرد بمرمى عبد الواحد ولكن الحارس انقذ مرماه لتتحول الى ركنية.

وقد اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بتقدم الاهلى بهدف مقابل لا شئ تم تسجيله بالخطأ عبر احمد توفيق فى شباك عبد الواحد السيد.

وانطلق الشوط الثانى بدون تغييرات لكلا الفريقين فى ظل بحث لاعبى الزمالك عن هدف التعادل الا ان الاهلى كان الاخطر بتوغل من قلب الملعب لرمضان صبحي فى قلب منطقة الجزاء الزمالك ولكن عبد الواحد ابعد تسديدته فى الدقيقة 54.

وفى الدقيقة 65 اجري ميدو او تغيير باقحام مصطفى فتحى بدلا من عمر جابر وهو ما لم يغير من اداء الزمالك وهو ما اجبر ميو على الدفع باحمد على بدلا من محمد ابراهيم فى الدقيقة 63.

وفى الدقيقة 67 تلقى احمد على كرة بينية انفرد بها بالحارس شريف اكرامى ليسقط على الارض ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها محمود فتح لله هداف الفريق الذى سدد الكرة خارج المرمى.

وفى الدقيقة 68 اجرى مبروك اول تغيير للاهلى بخروج رمضان صبحي ودخول موسي يدان ليرد ميدو بعد اربعة دقائق بدخول اوباما وخروج احمد توفيق فى اخر تغييراته.

حافظ فتحى مبروك على لشكيل المتواجد فى ارض الملعب رغم تحول السيطرة لصالح الزمالك وشكوى لاعبى الاهلى المتكررة من الاجهاد والشد العضلي

وفى الدقيقة 82 لاحت للاهلى فرصة ذهبية بعد انفراد كريم بامبو من تمريرو عمرو جمال الا ان اللاعب لم يسيطر على الكرة لينقذها عبد الواحد ويحافظ على تقدم الاهلى بهدف وحيد.

وفى الدقيقة 86 قرر مبروك الدفع بالمهاجم احمد رؤوف بدلا من كريم بامبو ومن اول لمسة مرر رؤوف الى عمرو جمال كرة سحرية امام المرمى الا ان عبد الواحد كان الاسرع وامسك بالكرة.

 احتسب الحكم 5 دقائق وقت اضافى قرر فتحى مبروك استهلالها بتغيير يسحب فيه تريزيجيه ويدخل بدلا منه احمد شديد لتمر الدقائق التالية بدون جديد حت يعلن الحكم عن انتهاء المباراة بفوز الاهلى.

X