الاهلى يفرط فى الفوز ويكتفى بالتعادل امام سيوي سبور

الاهلى يفرط فى الفوز ويكتفى بالتعادل امام سيوي سبور

دخل الفريق الأول بالاهلى مباراة سيوي سبور تحت ظروف غير عادية بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق والتي أجبرت فتحى مبروك على قائمة اجبارية خلال المباراة.

وقد بدأ الاهلى بتشكيل مكون شريف إكرامى في حراسة المرمى وامامه احمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير واحمد شديد وفى الوسط حسام عاشور واحمد نبيل مانجا ومحمود تريزيجيه وموسي يدان واحمد شكرى وفى الهجوم عمرو جمال وحيدا.

بدأ الاهلى المباراة بشكل جيد ونجح في امتصاص حماس الفريق الايفوارى من خلال التمرير العرضي في منتصف الملعب وسط سيطرة كاملة في الدقائق الأولى والتي اسفرت عن كرة خطيرة للاهلى من كر عرضية لاحمد فتحى حولها عمرو جمال بباطن قدمه في اتجاه المرمى ولكن كرته مرت بجوار القائم.

تراجع أداء الاهلى بعد 10 دقائق وهو ما منح فريق سيوي الفرصة للتقدم ولعبوا بوضوح على اطراف الملعب وخاصة خلف صبري رحيل وتمكنوا من شن اكثر من هجمة وكانت البداية في الدقيقة 16 ولكن سعد سمير ابعد الكرة من على خط المرمى.

وفى الدقيقة 24 تسبب صبري رحيل وسعد سمير في هجمة اكثر خطورة ولكن احمد فتحى تكفل بابعاد الكرة عن المرمى ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي بدون اهداف.

بادر الاهلى بالهجوم للتخلص من الضغط الهجومى لفريق سيوي سبور وبالفعل نجح في التقدم والوصول لمناطق سيو الدفاعية الا ان سقوط يدان في مصيدة التسلل منع الاهلى من تشكيل خطورة فعلية على المرمى.

وفى الدقيقة 31 شن الاهلى هجمة منظمة بين شكرى وموسي يدان الى عمرو جمال الذى رفض التسديد المباشر ليلعب الكرة بالكعب وتضيع فرصة جيدة للاهلى.

واصل الاهلى حفاظه على الكرة وكاد عمر جمال ان يسجل بالدقيقة 43 من كرة تسلمها عمرو جمال وراوغ اول مدافع ولكنه لم يتمكن من المرور من الثانى ليسدد في قدمه.

سجل الاهلى هدف التقدم عبر موسي يدان بعد ان تمكن تريزيجيه من تمرير عرضية متقنة الى اللاعب البوركينى المتواجد داخل المنطقة بدون راقبة ليسدد مباشرة في الشباك معلنا اول اهداف اللقاء.

اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بعد إضافة دقيقتين وقت اضافى بتقدم الاهلى بهدف مقابل لا شيء سجله موسي يدان في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى احتفظ فتحى مبروك بالتغييرات بينما غامر مدرب سيوي سبورت وخلال 20 دقيقة انهى تغييراته بالكامل في ظل تقديم لاعبى الاهلى لاداء جيد.

وفى الدقيقة 68 اجرى مبروك اول تغييراته بخروج موسي يدان ودخول شهاب احمد الى الملعب في اول تغييرات الاهلى باللقاء.

وفى الدقيقة 78 تعادل فريق سيوي سبور مستغلا خطأ دفاعى وتحكيمي حيث مرت الكرة بشكل غريب من لف الظهير الايسر صبري رحيل وعلى الرغم من تسلل محرز الهدف الا ان الحكم اكد صحة الهدف ليتعادل الفريقان بهدف لكل فريق.

احتفظ فتحى مبروك بالتشكيل المتواجد في ارض الملعب رغم انهيار الفريق بدنيا والتراجع الواضح للمناطق الدفاعية حتى الدقيقة 87 حيث اخرج عمرو جمال واشرك اللاعب سيد حمدى ليشارك املا في تنشيط الفريق هجوميا.

احتفظ لاعبى الاهلى بالكرة من خلال التمرير القصير في ارض الملعب حتى اطلق الحكم صافرة المباراة بعد احتساب 3 دقائق وقت إضافي ليعلن تعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

 

X