عمرو جمال يقود الاهلى لتعادل ثمين مع النجم الساحلى فى سوسه

عمرو جمال يقود الاهلى لتعادل ثمين مع النجم الساحلى فى سوسه

دخل الاهلى مباراة النجم الساحلى في ملعب سوسة من اجل تحقيق الفوز وهى الرغبة المشتركة مع أصحاب الأرض الذين تعادلوا في اول مباراة امام سيوي سبور في الجولة الأولى من دورى المجموعات.

وبدات المباراة بضغط كبير من أصحاب الأرض وسط تشجيع جنونى من جماهير النجم الساحلى الا ان لاعبى الاهلى تعاملوا مع المباراة بخبرة كبيرة وتماسكوا دفاعيا وعملوا على الحفاظ على الكرة واستغلال قوة عمرو جمال في المقدمة.

وهاجم الاهلى عبر الجبهة اليسري التي تواجد بها موسي يدان واحمد شديد وبالفعل مرر يدان كرة متقنة الى جدو داخل منطقة الجزاء الذى لم يجيد التعامل مع الكرة لتضيع اول فرصة خطيرة للاهلى امام المرمى.

وكرر دان كرته العرضية في الدقيقة 10 يرتقى جدو ببراعة ويصوب الكرة ولكن تمر بجوار القائم ليضيع هدف الاهلى الأول في اللقاء وسط تركيز كبير من مدافعى الاهلى لحصر الكرة في وسط الملعب.

نال فريق النجم اكثر من ركلة ركنية تعامل معها بنجاح محمد نجيب وشريف إكرامى الذى ظهر بالدقيقة 25 لينقذ كرة اعادها احمد فتحى ببطئ قبل مهاجم النجم داخل منطقة الجزاء.

يتعرض محمد ناجى جدو للإصابة في الدقيقة 23 ويدفع فتحى مبروك باحمد شكرى بدلا منه في الدقيقة 31 الا ان الاهلى يتراجع اكثر للدفاع وسط سيطرة كاملة لفريق النجم الساحلى.

وفى الدقيقة 40 ينجح النجم الساحلى في تسجيل الهدف الأول مستغلا خطأ دفاعى ساذج من قلب دفاع الاهلى بعد كرة بينية لمهاجم النجم بونجاح الذى انفرد باكرامى واودع الكرة في الشباك

لم يظهر للاهلى اى خطورة هجومية فيما تبقى من الشوط الاول ليطلق الحكم صافرته معلنا تقدم النجم فى نهاية الشوط الاول.

انطلق الشوط الثانى بدون تغييرات من كلا الفريقين باستثناء دخول احمد شكرى فىا لدقيقة 31 بدلا من جدو بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 23.

فتح الاهلى خطوطه بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما ساعد فريق النجم الذى شكل اكثر من كرة خطيرة خلف دفاعات الاهلى معتمدا على سرعة لاعبيه الا ان رامى ربيعة تألق في التغطية خلف احمد شديد واحمد فتحى.

بدا الاهلى في السيطرة على الكرة ومحاولة تمرير الكرات العرضية الا ان عدم وجود لاعب بجوار عمرو جمال اضعف من فرص الاهلى لذلك دفع فتحى مبروك باحمد رؤوف بدلا من موسي يدان في الدقيقة 58.

وفور دخول رؤوف تمكن شكرى من المرور في منتصف ملعب وسط زيادة عددية للاعبى الاهلى لأول مرة فمرر شكرى الى جمال الذى سدد بقوة معلنا اول اهداف الاهلى في المباراة بالدقيقة 59.

حاول فريق النجم استعادة السيطرة على المباراة وسط تقهقر للاعبى الاهلى وبالفعل لاحت اكثر من فرصة خطيرة لفريق النجم الساحلى الا ان دفاع الاهلى تدخل في الوقت الحاسم لإنقاذ مرماه.

وفى الدقيقة 77 كاد تريزيجيه ان يسجل هدف الاهلى بعد اقتناص الكرة من مدافع النجم ولكن الحارس ابعد تسديدة تريزيجيه عن المرمى ولكن الحكم احتسب مخالفة لفريق النجم على لاعب الاهلى.

واجرى فتحى مبروك أخر تغييراته بسحب محمود تريزيجيه والدفع باللاعب امد نبيل مانجا لاحكام السيطرة على منطقة العمليات.

وفى الدقيقة 89 يتلقى بونجاح كرة عرضية يحولها برأسه في اتجاه المرمي ولكن القائم ينقذ الاهلى من هدف محقق ليستمر التعادل الايجابى بهدف لكل فريق ثم يعلن الحكم عن 3 دقائق وقت اضافي.

مر الوقت الاضافى بدون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابى بين الفريقين واستمرار تواجد الاهلى على رأس المجموعة برصيد 4 نقاط بينما ارتفع رصيد النجم الى النقطة الثانية.

يذكر ان مباراة نكانا وسيوى سبور انتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق ليرفع سيوي سبور رصيده الى النقطة الثانية بينما يملك الفريق الزامبى نقطة وحيدة.

 

X