الاهلى يتغلب على الدفاع المغربى بهدف يتيم لعبد الله السعيد

الاهلى يتغلب على الدفاع المغربى بهدف يتيم لعبد الله السعيد

نجح فريق الاهلى فى التقدم بهدف للاعب عبد الله السعيد بعد 20 دقيقة فقط من مواجهة الدفاع الحسنى المغربى على ملعب الدفاع الجوى فى لقاء الذهاب بملحق دور الـ16 بالكونفدرالية.

حيث دخل الاهلى اللقاء بتشكيل اجبارى بسبب الايقافات والاصابات التى ضربت خطوط الفريق وهو ما منح الضيوف فرصة لمهاجمة مرمى شريف إكرامى الا ان وائل جمعة وسعد سمير سيطروا على مجريات الامور.

ولكن بدأ الاهلى فى شن هجمات متتالية بعد مرور 15 دقيقة وفى الدقيقة 20 خطف رؤوف الكرة من الدفاع بمنتصف الملعب ليتبادل الكرة اكثر من مرة مع عبد الله السعيد ويتقدم لمنطقة الجزاء قبل ان يمهد الكرة لبعد الله الذى سدد صاروخ وضع الاهلى فى المقدمة.

حاول الفريق المغربى تعديل النتيجة والهجوم على الاهلى وهو ما تسبب فى مساحة كبيرة بخط الدفاع استغلها احمد رؤوف بشكل جيد من خلال الضغط على المدافعين واستخلاص الكرة وكاد يصنع الهدف الثانى لموسي يدان لولا تدارك الدفاع للأمر.

وفى الدقيقة 27 كاد وائل جمعة ان يسجل الهدف الثانى من كرة ركنية حولها براسه ولكن كرته مرت بجوار القائم وواصل السعيد تقديم اداء جيد وسدد اكثر من كرة امسكها الحارس.

الا ان افضل التصويبات اتت من محمد ناجى جدو الذى سدد كرة من على بعد 25 متر امسكها الحارس بثبات فى الدقيقة 40 لينتهى الشوط الاول بتقدم الاهلى بهدف وحيد.

 

وبدأ الشوط الثانى بقوة من لاعبى الاحمر رغبة فى تسجيل الهدف الثانى للاطمئنان فى ظل نشاط واضح من الجبهة اليسري التى تشهد تواجد موسي يدان واحمد شديد واحيانا محمد ناجى جدو.

وفى الدقيقة 53 يحاول تريزيجيه التوغل داخل منطقة الجزاء من قلب الملعب بعد تبادل الكرة مع عبد الله السعيد الا ان دفاع الفريق المغربى يفطن للكرة ويبعدها من امام تريزيجيه.

وتشهد الدقيقة 58 اخطر كرات الاهلى بعد تقدم من احمد شديد وتمرير كرة عرضية نموذجية يرتقى لها عبد الله السعيد ليسدد برأسه كرة ابعدها الحارس من على خط المرمى لترتد امام جدو الذى يحاول ان يسدد فى المرمى ولكن كرته تصطدم بالحارس لتتحول الى رمية تماس.

وفى الدقيقة 65 يجرى يوسف اول تغيير باخراج موسي يدان والدفع باحمد شكرى وهو ما يسفر عن بعض النشاط الهجومى فى قلب الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف.

وفى الدقيقة 71 يدفع محمد يوسف بثانى تغييراته مشركا السيد حمدى على حساب جدو ويمرر السيد حمدى كرة خطيرة الى شكرى الذى يسدد على الطائر بعيدا عن المرمى.

وفى الدقيقة 87 يجرى يوسف اخر تغييرات الاهلى باشراك شهاب احمد بدلا من احمد نبيل مانجا فى منتصف الملعب وهو التغيير الذى لم يحقق تغيير كبير فى ارض الملعب حتى اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الاهلي بهدف مقابل لاشئ.

يذكر ان مباراة العودة بين الدفاع الحسنى الجديدي المغربى ستقام فى المغرب يوم السبت المقبل الموافق 26 ابريل الجارى وهو اللقاء الذى سيحسم المتأهل الى دورى المجموعات.

شاهد هدف الاهلى عبر عبد الله السعيد

X