إكرامي ينقذ الأهلي من خروج مخزي بدوري الأبطال

إكرامي ينقذ الأهلي من خروج مخزي بدوري الأبطال

حقق الأهلي  الفوز على يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 4/3 بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدف وحيد أحرزه سيد معوض في الشوط الثاني من اللقاء .

ورغم سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء الذي يقام على ملعب المكس بدون حضور الجمهور إلا الفريق عجز عن إحراز هدف التقدم لمعادلة الهزيمة في مباراة الذهاب.

في الدقيقة 18 أهدر عمرو جمال فرصة التقدم بعد تمريرة بينية من عبد الله السعيد يفشل عمرو جمال في ترجمتها للهدف الأول ويعود مهاجم الأهلي الشاب في إهدار فرصة هدف آخر بعد عرضية أحمد فتحي ليقابلها جمال خارج المرمى.

وفي الدقيقة 23 يسدد عبد الله السعيد كرة خادعت الحارس التنزاني ولكن تخطت المرمى بقليل ليفشل الأهلي في ترجمة سيطرته بالهدف الأول.

وواصل الأهلي ضغطه على فريق يانج الذي أرتكن لدفاعاته ولكن لاعبو الأهلي لم يستطيعوا إنهاء كافة الهجمات بصورة صحيحة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني من اللقاء واصل فريق الأهلي إهدار الفرصة تلو الأخرى عن طريق محمد ناجي جدو وعمرو وجمال والسيد حمدي اللاعب البديل

وفي الدقيقة 71 مرر سيد معوض الكرة لعمرو جمال الذي سدد بقوة لترتد من دفاع يانج أفريكانز لسيد معوض الذي سدد بيسراه ليعلن هدف الأهلي الأول.

ويضغط الأهلي بطل خطوطه ويواصل اللاعبون إضاعة الفرص وسط دفاع مستميت من الفريق التنزاني ويفشل عبد الله السعيد في إحراز الهدف الثاني وسدد الكرة ارج المرمة وأهدر جدو فرصة زيادة الأهداف ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلي بهدف وحيد ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

ويسدد للأهلي عبد الله السعيد ثم جدو ومحمود تريزيجيه ويفشل سيد معوض وحسام عاشور ويسدد نجيب بنجاح في حين أنقذ شريف إكرامي ثلاث ضربات ترجيح ليصعد الأهلي لدور الـ16 لملاقاة أهلي بني غازي الليبي.

X