يوسف يكمل ارقامه السلبية ويهدي الجونة فوزا أول تاريخيا

يوسف يكمل ارقامه السلبية ويهدي الجونة فوزا أول تاريخيا

دخل محمد يوسف مباراة الاهلى والجونة وهو يامل فى تسجيل هدف مبكر يمنح الاهلى السيطرة على المباراة والاريحية لتقديم عرض جيد لتعويض الشكل لى ظهر به الفريق بلقاء الاتحاد السكندرى.

ولكن بدا فريق الجونة مباراته امام الاهلى  بقوة واستغل خطأ دفاعى بين قلبى الدفاع سعد سمير ورامى ربيعة لينفرد بوبا باكرامى ولكن الحارس تألق وانقذ مرماه من هدف محقق ليرد الاهلى سريعا بعرضية من شكرى وصل اليها رؤوف ليحول الكرة براسه الى المرمى ولكن تمر بجوار القائم الايسر.

حاول كلا الفريقين خلال الدقائق التالية التمسك بالكرة من اجل اكتساب الاستحواذ والثقة ونجح الاهلى فى اللعب على الاجناب بنجاح مستغلا تواجد جدو امام مانجا وشكرى امام شديد الا ان العرضيات لم يكتب لها النجاح.

حاول احمد رؤوف عقب مرور 10 دقائق ان يعتمد على نفسه وبالفعل مر حتى توغل داخل منطقة الجزاء الا انه فشل فى تحويل الكرة بشكل عرضي ناجح ليبعدها الدفاع وسط محاولات متكررة من فريق الجونة كانت اخطرها انطلاقة اسلام محارب من منتصف الملعب مستغلا خطا سعد سمير ولكنه سدد خارج المرمى.

رد شكرى بتصويبة صاروخية تصدى لها حارس الجونة الهانى سليمان على مرتين فى اخطر كرات الاهلى على المرمى ووتكررت محاولات الاهلى العرضية على امل ان يقتنص رؤوف احداها الا ان اللاعب لم ينجح فى ظل الرقابة للصيقة فى منطقة الجزاءز

ومنح الحكم شريف رشوان انذار لبوبا وربيعة بسبب مناوشات مشتركة فى احدى الركلات الركنية قبل ان يطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبى فى شوط لم يشهد سوى فرصتين امام المرمى.

 

تلقى الاهلى هدف صادم فى الشوك الثانى من خطا دفعى بعد ان تسلم شريف رضا لكرة بهدوء وسدد فى مرمى اكرامى ليعلن عن اول الاهداف فى الدقيقة 52 ليربك حسابات الاهلى مبكرا.

سيطر الاهلى على الكرة لدقائق بدون فاعلية تذكر على المرمى وهو ما اجبر يوسف على الدفع بعمرو جمال فى الدقيقة 59 بدلا من احمد شكرى وهو ما لم يؤثر كثيرا فى الفاعلية على مرمى الهانى سليمان.

وفى الدقيقة 60 كاد اسلام محرب ان يسجل هدف ثانى لفريقه بعد ان استغل هجمة مرتدة وتلاعب بمدافعى الاهلى وسدد كرة علت مرمى شريف اكرامى لتتحول الى ركلة مرمى .

دفع يوسف بمحمود حسن تريزيجيه بدلا من عبد الله السعيد فى الدقيقة 70 فى ثانى تغييرات الاهلى اثر اختفاء السعيد وظهوره بشكل متواضع للغاية طوال احداث المباراة.

وفى الدقيقة 79 يدفع محمد يوسف بالسيد حمدى بدلا من احمد نبيل مانجا فى اخر الاوراق الهجومية بغية احراز التعددل الا ان اللقطة الاولى كانت لبوبا الذى انفرد باكرامى ولكن الحارس امسك الكرة بنجاح.

وبعد دقيقة اطلق السيد حمدى تصويبة سريعة مستغلا بطئ دفاع الجونة فى تشتيت كرة تم استخلاصها من عمرو جمال داخل منطقة الجزاء ولكن كرة السيد حمدى علت المرمى.

تواصلت محاولات الاهلى وجاء الدور على جدو الذى تخلص من المدافع على حدود منطقة الجزاء ليصوب كرة على المرمى ولكن الهانى سليمان يمسك الكرة بنجاح وكرر تريزيجيه المحاولة فصوب كرة سريعة فى الدقيقة 88 ولكن علت المرمى.

وعلى الرغم من احتساب الحكم لـ8 دقائق وقت اضافى الا ان الاهلى لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل بعد ان اهدر رؤوف فرصة مباشرة امام المرمى بلدقيقة 94 ليشهد اول هزيمة فى التاريخ امام فريق الجونة من اصل 8 مباريات جمعت بين الفريقين حقق الاهلى فى اربعة الفوز وساد التعادل فى ثلاث مباريات.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الاهلى عن النقطة 16 فى المركز الثنى بانتظار مباريات المقاولون وسموحة بالاسبوع العاشر بينما تقدم الجونة للمركز العاشر برصيد 7 نقاط.

 

X